عدن الغد:
2024-07-06@00:30:27 GMT

جماعة الحوثي تشيع 13 من مقاتليها خلال 3 أيام (أسماء)

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

جماعة الحوثي تشيع 13 من مقاتليها خلال 3 أيام (أسماء)

(عدن الغد)خاص:

تتواصل الخسائر البشرية في صفوف المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً، نتيجة خروقاتها المستمرة والمتواصلة في عديد جبهات قتال، وهو ما تكشفه عمليات التشييع والدفن التي تُقر بها المليشيات في مناطق سيطرتها.

واقرت وسائل إعلام وناشطين حوثيين، بمصرع 13 من مقاتلي المليشيات الحوثية في عدة جبهات، دون الإشارة أو الإفصاح عن الجبهات التي سقطوا فيها، مشيرين إلى وجود جرحى تم نقلهم إلى مستشفيات صنعاء، فيما القتلى تم تشييعهم في صنعاء وحجة وذمار والجوف وتعز.

وبالغ عددهم 13 قتيلاً، شيعتهم المليشيات خلال ثلاثة أيام، بدءًا من يوم السبت وحتى اليوم الاثنين 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2023م، من بينهم قتيل ينتحل رتبة عميد وآخر ينتحل رتبة عقيد وقتيلان ينتحلان رتبة مقدم، و3 قتلى ينتحلون رتبة نقيب، وقتيل ينتحل رتبة رائد، و3 ينتحلون رتبة ملازم أول، وقتيل ينتحل رتبة مساعد، وآخر بدون رتبة.

ففي العاصمة المختطفة صنعاء، شيعت المليشيات الحوثية جثامين سبعة قتلى، أحدهم ينتحل رتبة عقيد ويدعى علي محمد السياغي، وقتيلان ينتحلان رتبة مقدم وهما أسامة محمد قايد السياغي، ومحمد عبدالله محسن الديلمي، وقتيل ينتحل رتبة رائد ويدعى يحيى جبران مسعود، وثلاثة قتلى ينتحلون رتبة ملازم أول وهم محمد حمود البحري، وسالم علي عبدالله السوجري، وعبدالمللك خالد علي بدر.

أما في محافظة حجة، فشيعت المليشيات جثماني قتيلين هما شوقي محمد حسين سراع المنتحل رتبة نقيب، وعامر علي أحمد يمن المنتحل رتبة مساعد، وفي محافظة ذمار شيعت قتيلين ينتحلان رتبة نقيب وهما أحمد عبدالله أحمد العسودي، وعبدالسلام علي محمد الخالدي.

وفي مديرية برط المواشي بمحافظة الجوف شيعت مليشيا الموت الحوثية جثمان القتيل هادي غانم حسن القصمة الذي ينتحل رتبة عميد، وفي مديرية التعزية بمحافظة تعز شيعت جثمان القتيل حمزة أحمد طاهر قائد حزام الحذيفي.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ینتحل رتبة

إقرأ أيضاً:

بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، عودة الحجاج اليمنيين العالقين في المملكة العربية السعودية، بعد وساطة عمانية أفضت لإنهاء أزمة طائرات الخطوط الجوية اليمنية المختطفة لدى جماعة الحوثي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن مطار صنعاء استقبل مساء الجمعة، حجاج بيت الله الحرام العالقين في السعودية على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية.

 

ولم تشر الوكالة لأعداد الحجاج العائدين، في الوقت الذي لم تذكر مزيدا من التفاصيل.

 

وفي وقت سابق، جددت شركة الخطوط الجوية اليمنية، مطالبها بالإفراج عن أرصدة الشركة المحتجزة والمجمدة في بنوك صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

 

وتحتجز جماعة الحوثي، أكثر من 100 مليون دولار، من أموال شركة الخطوط الجوية اليمنية، في الوقت الذي وجهت الحكومة بمنع قطع تذاكر السفر من مناطق الحوثيين، وتوريد الأموال لحسابات الشركة في عدن أو بنوك خارجية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثاني للعام 2024م، عقده مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بنشاط الشركة، وتطوير خدماتها.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع الذي جاء في مرحلة عصيبة يمر بها الناقل الوطني للجمهورية اليمنية، تناول الخطوات المتمثلة باحتجاز جماعة الحوثي مؤخرا 4 طائرات تابعة للشركة في مطار صنعاء الدولي، ما أدى لتعطيل الخطوط التشغيلية المخصصة لرحلات نقل وعودة الحجاج من الأراضي المقدسة إلى أرض الوطن، وتعطيل تشغيل رحلات صنعاء - عمّان - صنعاء، منذ 1 يوليو الجاري.

 

وأوضح الاجتماع، أنه ولضمان مواصلة قيام الشركة بخدمة المواطنين اليمنيين وتغطية التزاماتها التشغيلية عالية التكاليف أمام الجهات الداخلية والخارجية، وتمكين الشركة من إعادة البيع من كافة مناطق اليمن دون استثناء كما هو الحال من سابق، فانه يستوجب الإفراج عن طائرات شركة اليمنية، وأرصدة الشركة المحتجزة والمجمدة في بنوك صنعاء.

 

والثلاثاء الفائت احتجزت جماعة الحوثي ثلاث طائرات من أسطول اليمنية، بعد نحو شهر من احتجاز طائرة رابعة، ما تسبب بأزمة كبيرة في نقل الحُجاج اليمنيين العالقين في السعودية وحركة التنقلات الداخلية في المطارات اليمنية.


مقالات مشابهة

  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي
  • حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء