مسقط- الرؤية

أكّدت قوات السلطان المسلحة جاهزيتها التَّامة وسخرت كافة الإمكانات والمقدرات للمساهمة في التعامل مع الحالة المدارية "تيج"، والذي تتعرض له سلطنة عُمان حاليًا، سعيًا من قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع في تقديم كافة أوجه الدعم والإسناد، جنبًا إلى جنب مع بقية المؤسسات الحكومية والقطاعات الأخرى في مثل هذه الحالات الطارئة وذلك في إطار خطة اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

وعززت قوات السلطان المسلحة جهودها واستعداداتها فور الإعلان عن هذه الحالة المدارية، وذلك من خلال تفعيل خططها الموضوعة وتطويرها وفقًا لمتطلبات الموقف.

وقال العميد الركن عبدالكاظم بن إبراهيم العجمي قائد لواء المشاة (11) رئيس اللجنة العسكرية الفرعية للحالات الطارئة بمحافظة ظفار: "وفقا للتوجيهات والتعليمات من قبل اللجنة الرئيسية، فإن الاستعدادات على ما يرام من قبل وحدات الجيش السلطاني العماني والجهات العسكرية الأخرى للعمل كفريق عمل واحد، وكذلك اللجان في جاهزية تامة لتقديم الدعم والمساعدة في كافة ولايات محافظة ظفار، ونؤكد على أهمية التنسيق مع كافة الجهات واللجان بشكل مباشر إذا ما تطلب الأمر ذلك".

وقال العقيد الركن طبيب يعقوب بن سعد المنذري قائد مستشفى القوات المسلحة بصلالة: "قامت الخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلة بمستشفى قوات السلطان المسلحة بصلالة بنقل المرضى المنومين في مستشفى السلطان قابوس بصلالة من ظهيرة يوم الأحد وحتى وقت متأخر من الليل؛ حيث تم نقل 65 مريضًا موزعين على الأقسام والتخصصات المختلفة بالمستشفى، وأيضا قمنا باستقبال مرضى بالطوارىء وتنويمهم في مختلف الأقسام لتلقي العلاج اللازم".

وتحدث المقدم الركن جوي قاسم بن محمد السالمي من سلاح الجو السلطاني العماني  قائلا: "تتمثل أدوار سلاح الجو السلطاني العماني في الاستعداد لمثل هذه الحالات؛ حيث نفذ سلاح الجو السلطاني العماني في الأيام الماضية عملية إجلاء للمواطنين من جزر الحلانيات إلى مراكز الإيواء المخصصة بمحافظة ظفار تحسبًا لأي تطور للحالة، وذلك بالتنسيق مع اللجان المكلفة بإدارة هذه الحالة، وفي الفترة القادمة سوف يستمر سلاح الجو السلطاني العماني في تسخير كافة الإمكانات والمقدرات لتنفيذ المهام المتوقعة".

وقال العقيد الركن بحري علي بن حميد الخالدي من البحرية السلطانية العمانية إن البحرية السلطانية العمانية تعمل على تسخير كل الجهود والإمكانات من أجل تقديم الدعم والإسناد للتعامل مع الحالة المدارية التي تتعرض لها محافظة ظفار في مختلف مراحلها، وخاصة دعم وإسناد عمليات البحث والإنقاذ البحري وعمليات النقل البحري، وعمليات إعادة الخدمات الأساسية بعد الحالة المدارية".

وأشار العقيد الركن باسل بن سعيد البادي من الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع إلى أن مديريات القطاع الجنوبي بالخدمات الهندسية بوزارة الدفاع في أتم جاهزيتها لتقديم الدعم اللوجستي من خلال توفير مولدات كهربائية وتوفير معدات شق الطرق، إضافة إلى توفير صهاريج المياه إلى مراكز الإيواء المخصصة خلال عبور الحالة المدارية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: سلاح الجو السلطانی العمانی قوات السلطان المسلحة الحالة المداریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن حزب الله استهداف مبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة غرانوت هجليل، بالأسلحة المناسبة، وحقق إصابة مباشرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. متحدث جوازات مكة يعلن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين
  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • تعريف ذوي الإعاقة بالأدوار الوطنية لسلاح الجو السلطاني العُماني
  • روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • "روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية
  • إنجاز طبي عُماني عالمي في المستشفى السلطاني
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • إعلام الفيوم: الثورة أنقذت مصر من الفوضى وطمس هويتها الثقافية والحضارية