واصلت عملة بتكوين ارتفاعها مدعومة بتوقعات الطلب الجديد من الصناديق المتداولة في البورصة، لتصل إلى أعلى سعر منذ مايو من العام الماضي.

قفزت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة تصل إلى 11.5 بالمئة لتلامس مستويات 35000 دولار وتم تداوله عند 34580 دولارًا اعتبارًا من الساعة 10:54 صباحًا بتوقيت سنغافورة الثلاثاء.

وسجلت بتكوين مكاسب منذ بداية العام الحالي حتى الآن نحو 109 بالمئة، بعد خسائر حادة منيت بها جميع العملات المشفرة في 2022.

وقفزت إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة بنسبة 7 بالمئة لتتجاوز 1800 دولار، كما اكتسبت العملات الصغيرة مثل بي أن بي وريبل ودوجكوين زخم الصعود.

ويبدو أن الموافقة المحتملة في الأسابيع المقبلة على أول صناديق المؤشرات المتداولة الفورية للبتكوين في الولايات المتحدة تؤجج الحماسة المضاربية للعملة المشفرة.

تعد "بلاك روك" و"فيديلتي إنفستمنتس" من بين شركات إدارة الأصول التي تتسابق لتقديم مثل هذه الخدمات والحصول على ترخيص لصندوق تداول فوري لبتكوين في البورصة بالولايات المتحدة. ويعتقد البعض بأن هذه الصناديق ستتمكن من جذب تدفقات مالية جديدة إلى العملة المشفرة الأكثر شهرة.

أيدت محكمة استئناف فيدرالية أميركية الاثنين رسميًا انتصار لشركة Grayscale Investments في مسعاها لإنشاء صندوق لتداول بتكوين على الرغم من اعتراضات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وقد قاومت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية حتى الآن السماح لصناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر مباشرة في بيتكوين، مشيرة إلى مخاطر مثل الاحتيال والتلاعب في السوق الأساسية. وأثار حكم المحكمة والطلبات المقدمة من عمالقة الاستثمار تكهنات بأن الهيئة الأميركية سوف تتراجع عن موقفها.

من ناحية أخرى، حصلت أسهم شركات تعدين العملات المشفرة على دعما قويا بعد إغلاق وول ستريت، حيث زادات "ماراثون ديجيتال" من مكاسبها ليتجاوز 9 بالمئة، وتبعتها "رايوت" بقفزة مشابهة، ما يعني أن مكاسب أسهم الشركتين في يومي تداول قد تلامس 21 بالمئة للأولى و18 بالمئة للثانية عند افتتاح السوق في الولايات المتحدة الثلاثاء.

كان العام 2022 عصيباً على الشركة حيث تراجع سهمها بنسبة 74 بالمئة على خطى انهيار بتكوين بنسبة 64 بالمئة إلى 16500 دولار. لكن أسهم "مايكروستراتجي" بدأت مسار الانتعاش هذا العام لترتفع 160 بالمئة.

يذكر أن بتكوين كانت قد بلغت أعلى مستوى لها على الاطلاق عند 69000 دولار في نوفمبر عام 2021.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات عملة مشفرة بتكوين العملات بلاك روك أميركية بتكوين شركات تعدين العملات المشفرة العملات المشفرة سوق العملات المشفرة البتكوين عملة مشفرة بتكوين العملات بلاك روك أميركية بتكوين شركات تعدين العملات المشفرة عملات مشفرة

إقرأ أيضاً:

334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5% لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الصادرة اليوم.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وانخفضت الواردات بنسبة 7.5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار خلال يونيو، لتسجل كوريا فائضاً تجارياً لمدة 13 شهرا متتالياً.

وحسب القطاع، سجل شهر يونيو ارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا، بنسبة 50.9% لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نمواً على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية.

كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1% و58.8% و3.9% على التوالي على أساس سنوي في يونيو. من ناحية أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4% إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.وام


مقالات مشابهة

  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم الأثنين
  • أسعار العملات بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 مقابل الجنيه
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • عدوى هبوط أسهم «انفيديا» تصيب شركات الرقائق الإلكترونية في أوروبا وآسيا