(عدن الغد)خاص:

دشن كافية عشق بمدينة سيئون مشاركته في الحملة الوردية للتوعية بسرطان الثدي التي أطلقها المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء مع مؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان حضرموت الوادي الصحراء حتى شعار لا تكوني الثامنة ..

حيث عمل محل " كافية عشق " على إقامة طاولة توعوية بالبروشورات حول مرض السرطان وشاشة عرض أضافة إلى استضافة طاقم المركز وأضافة بعض الشعارات والعبارات التوعوية على الأكواب وتقديم الهدايا للنساء والأمهات مع العبارات التوعوية .

.

في تدشين الفعالية أشار مالك المشروع خالد بن منيباري إلى فكرة الحملة في التوعوية للنساء عبر الوسائل الممكنة في المحل ..

وكان الاخ محمد عفيف مسئول قسم التمريض بالمركز قد أثنى على مبادرة المحل والقطاع الخاص في الحملات التوعوية المساهمة في رفع الوعي المجتمعي ..

هذا وقد حضر الفعالية عدد من طاقم المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء ومؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان حضرموت الوادي الصحراء ..
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حضرموت الوادی

إقرأ أيضاً:

انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب

شمسان بوست / مأرب:

تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، دشنت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (أنصر) حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” والتي تهدف إلى مكافحة عدوى الكوليرا والدفتيريا في المدارس. ستستمر الحملة من 30 سبتمبر حتى 13 أكتوبر 2024، وتستهدف مدارس مأرب والمحافظات المجاورة.




وفي طابور الصباح بمدرسة رابعة العدوية للبنات بمدينة مأرب،الذي حضره  مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي  و المدير العام للهيئة العالمية للٳغاثة والتنميه الاستاذ داوود علوه وفي كلمه ٲكد مدير مكتب الصحه الدكتور احمد العبادي  على أهمية التعليم خالٍ من الأوبئة والأمراض، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية في المدارس وان هناك انتشار واسع للأوبئة في محافظة مأرب وان من الواجب اليوم الوقاية منها والالتزام بالتعليمات الطبية لمواجهة الأوبئة



وأشار العبادي إلى ضرورة توعية المجتمع بأهمية الالتزام بارشادات السلامة الصحية وان تكثيف التوعية في المدارس سيعمل على نقلها للمنازل وهو ما يعمل عليه مكتب الصحة مع الشركاء في هذا المجال مثنيا على دور الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية انصر التي تسعى إلى احداث نقلة نوعية للوعي المجتمعي



كما أوضحت الدكتوره اسماء الشهاري مدير إدارة الصحة في الهيئة العالمية للٳغاثة والتنمية (أنصر) أن الحملة تهدف إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلاب وتسهدف طلاب محافظة مٲرب والمحافظات المجاورة . وقدمت شرحًا وافيًا حول أسباب الإصابة بمرض الكوليرا والدفتيريا وطرق العلاج والوقاية منهما.

واضافت الشهاري ان الحملة تسعۑ إلى رفع مستوى الوعي الصحي بين الطلاب والمجتمع، وضمان عودة آمنة إلى المدارس، مما يساهم في تعزيز التعليم في بيئة خالية من الأوبئة.

مقالات مشابهة

  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. من أين تبدأ الوقاية؟
  • إلهام علي سفيرة حملة التوعية بسرطان الثدي
  • استشارية توضح معلومات شائعة خاطئة وصحيحة حول أعراض الإصابة بسرطان الثدي .. فيديو
  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • الإمارات.. القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي
  • ختام الحملة التوعوية حول "محمية جزر الديمانيات"
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • بالتزامن مع شهر التوعية.. مشاهير انتصروا على السرطان
  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي