عدن الغد:
2024-07-06@07:59:46 GMT

وفاة أسرة كاملة في المهرة جراء إعصار"تيج"

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

وفاة أسرة كاملة في المهرة جراء إعصار'تيج'

(عدن الغد)خاص:

توفيت أسرة كاملة في محافظة المهرة، مساء أمس الإثنين، جراء انهيار منزلهم بفعل فيضانات السيول الناتجة عن العاصفة المدارية تيج.

وقالت مصادر محلية إن أسرة مكونة من 7 أفراد انهار عليها المنزل في مديرية حصوين نتيجة للسيول الجارفة الناجمة عن إعصار"تيج".

واجتاحت الفيضانات المائية، مساء أمس الاثنين العديد من المناطق في محافظة المهرة ما تسبب في غرق عدد من السيارات وتضرر الكثير من منازل المواطنين.

وأعلن الهلال الأحمر فرع المهرة  في وقت سابق أن فرق الطوارئ والسيارات التابعة له "أصبحت غير قادرة على الوصول للمتضررين من إعصار تيج في مديرية الغيضة خاصة العبري وحافة السادة وكلشات وكذلك باقي المديريات من اللحظة الحالية".

وقال في بيان إن "فرقنا وسياراتنا أصبحت عاجزة بسبب الأمطار الغزيرة والسيول الكبيرة التي تجري الآن في أغلب الشوارع إضافة إلى الرياح الشديدة".

وناشد الهلال الأحمر، "الرئاسة والحكومة والتحالف العربي والإنسانية جمعاء إرسال طائرات لإنقاذ العالقين في المهرة بشكل عام".



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني عن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي المتواصل أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة، فيما نزح نحو مليوني فلسطيني من مناطقهم وأوضاعهم تزداد مأساوية، وسط معاناة أغلب النازحين من تعب وإغماء وفقدان وزن وهذيان وضعف.

وأضاف الهلال الأحمر بحسب بيان صادر نقله «تليفزيون فلسطين»، أن 250 ألف شخص يقطن المناطق المهددة بالإخلاء في خان يونس ورفح، فيما ثبت أن منطقة المواصي غير آمنة للنزوح إليها، متابعا: «النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب، و96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد».

 الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 ارتفاع الخسائر

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • وفيات جراء غرق سودانيين في أثناء هربهم من الحرب.. بينها عائلات كاملة
  • وفيات جراء غرق سودانيين أثناء هربهم من الحرب.. بينها عائلات كاملة
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • القرار النهائي لصفقة الأسري يتوقف على نتنياهو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة