أكد الدكتور ابراهيم احمد استاذ ورئيس القانون الدولي بجامعة عين شمس أن الحكومة الإسرائيلية قد تواجه عقوبات بالسجن تصل ل٣٠ سنة بتهمة ارتكاب جرائم الحرب في فلسطين .

وأضاف في لقاء  مع الإعلامية انجي انور في برنامج مصر جديدة التي تقدمه عبر فضائية etc أن إسرائيل ليست عضو في المحكمة الدولية لكن فلسطين عضو وتستطيع فتح تحقيق مع إسرائيل في حال تقديم مجلس الأمن للمحكمة الدولية ولكن هناك تخاذل.

وأشار إلي أن مصر سابقة وخاصة نجاح قمة السلام الذي حشد الرأي في اتجاه إدخال المساعدات وضرورة وقف قتل الأبرياء والمدنيين.

وأوضح أن القانون الدولي مادة 51 يسمح لأي دولة أو أشخاص على أرضهم أو تحت الأحتلال أن يدافعوا عن أنفسهم ولايوجد مايدين ذلك.

وأضاف أن من حق المقاومة الدفاع عن نفسها مشيرا أن إسرائيل هي من شيدت المستعمرات وطردت الفلسطينيين وقتلت المدنيين وهجرت أعداد كبيرة منهم واحتلت أراضيهم ومارست الإرهاب ضدهم فليس هناك مانع من الدفاع عن النفس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

تعليق مهم لمجلس الوزراء بشأن توفر العملة الأجنبية في مصر باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

وواصل، أن كل طرف يتهم الآخر بإيصال البلاد إلى هذا الإخفاق وهذا الفشل الغير مسبوق، الجانبان السياسي والعسكري في إتهامات متبادلة وهذا النقاش مازال قائمًا حتى يومنا هذا، والمرحلة الثالثة من هذا الإنقسام جاءت بعد اجتياح رفح، ونتج عن هذه المرحلة خلافات كبيرة في الداخل الإسرائيلي.
 

مقالات مشابهة

  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • العموش:نطالب باعادة النظر بقانون الجرائم الالكترونية بما يكفل حرية التعبير و الرأي وفقا للدستور و المواثيق الدولية التي وقعت عليها الأردن
  • منظمة العفو الدولية : يجب على السلطات إطلاق سراح الصحفي أحمد حسن الزعبي فورا ودون قيد أو شرط، وإلغاء إدانته
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول
  • خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟