سيدعو الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في اسرائيل التي يصلها الثلاثاء، الى استئناف عملية سلام فعلية تفضي الى قيام دولة فلسطينية، بحسب ما  أعلن الاليزيه الاثنين.

اقرأ ايضاًالولايات المتحدة ترفض وقف إطلاق النار في غزة

وخلال الزيارة التي تاتي بعد 18 يوما على قتل حماس 1500 شخص خلال هجوم مباغت على اسرائيل يوم 7 تشرين الاول/اكتوبر، سيحرص ماكرون على الاعراب عن دعمه لاسرائيل والرعايا الفرنسيين في الدولة العبرية.

وسبق الرئيس الفرنسي الى اسرائيل طابور من الزعماء الغربيين من بينهم الرئيس الاميركي جو بايدن والمستشار الالماني اولاف شولتس ورئيسي وزراء بريطانيا ريشي سوناك وايطاليا جورجيا ميلوني وغيرهم.

وصرح ماكرون في وقت سابق انه سيقوم بزيارة اسرائيل في حال كانت مثل هذه الرحلة ستعود بنتائج مفيدة لمنطقة الشرق الاوسط.

واولى هذه النتاج المفيدة، بحسب الرئاسة الفرنسية، ستكون تاكيد التضامن مع اسرائيل، ثم اعلان التزامات واضحة من قبل باريس حيال "المجموعات الارهابية"، واخيرا ايجاد افق لاستئناف العملية سياسية.

وقالت فرنسا ان ثلاثين من رعاياها كانوا بين القتلى في هجوم حماس، فيما لايزال سبعة اخرون في عداد المفقودين، ويعتقد انهم بين 222 شخصا احتجزتهم الحركة رهائن واقتادتهم الى قطاع غزة.

اقرأ ايضاًتجدد الغارات على غزة والمقاومة تواصل قصفها لاسرائيل

وقال الاليزيه ان ماكرون سيسعى للمشاركة في جهود تحرير الرهائن واحتواء التصعيد لتجنب اتساع رقعة النزاع وامتدادها الى مناطق اخرى في الشرق الاوسط، وفتح مسار سياسي بين الفلسطينيين واسرائيل.

وتدعو فرنسا الى هدنة انسانية لتسهيل اطلاق سراح الرهائن في غزة، وفق مستشار للرئاسة، والذي قال ان هذه الهدنة سيكون من شانها اعطاء فرصة لايجاد واقع يقود الى وقف اطلاق النار في نهاية المطاف.

وبحسب الاليزيه، سيتطرق خلال محادثاته مع المسؤولين الاسرائيليين الى الاجراءات التي ينبغي القيام بها من اجل تهيئة الظروف لاقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة والعيش بسلام الى جانب اسرائيل، ومن ذلك وقف الاستيطان في الاراضي المحتلة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم، وهي  20.9 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

أخبار ذات صلة الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء «الصيد والفروسية».. إبداعات فنية عالمية تحتفي بالتراث

#أقل_ درجة_ حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 20.9 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.#The_ lowest_ temperature recorded over the country today morning is 20.9 °C in Raknah (Al Ain) at 05:30 UAE Local time. pic.twitter.com/WteX2MM4sd

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) September 7, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • حماس : الأمة ستنخرط في المواجهة ما لم تتوقف جرائم اسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • كنعاني: “اسرائيل” تشعر بخيبة أمل من الانتصار وتتبع استراتيجية “الأرض المحروقة” في الضفة
  • مظاهرات في فرنسا تطالب بعزل الرئيس ماكرون
  • محللون: واشنطن تخدم خطط نتنياهو وتعرف أن المفاوضات لن تفضي لاتفاق
  • المعشر .. إسرائيل لا تريد إنهاء الاحتلال ولا إقامة دولة فلسطينية
  • السبب الرئيس وراء إصرار إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار