(عدن الغد)خاص:

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين عن تسجيل أكثر من 1300 أسرة نازحة نتيجة تأثيرات إعصار "تيج" في محافظة المهرة.

وقالت الوحدة، في تقرير أولي، إن 1352 أسرة نزحت نتيجة الإعصار، مشيرة إلى إقامة 45مركز إيواء، وأعلنت عن الخط الساخن (773774885) للتواصل معها.

وكان الهلال الأحمر اليمني بمحافظة المهرة، أطلق مناشدة للمجلس الرئاسي، والحكومة والتحالف العربي، لإرسال طائرات لإنقاذ العالقين في السيول، نتيجة تأثيرات إعصار "تيج".

وقال الهلال الأحمر اليمني إن فرق الطوارئ والسيارات التابعة له أصبحت غير قادرة على الوصول للمتضررين من الإعصار في مديرية الغيضة خاصة العبري وحافة السادة وكلشات وكذلك باقي المديريات.

وأضاف: "من اللحظة الحالية (8:30م)، فرقنا وسياراتنا أصبحت عاجزة بسبب الأمطار الغزيرة، والسيول الكبيرة التي تجري الآن في أغلب الشوارع إضافة إلى الرياح الشديدة.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية

استفادت نحو 1700 أسرة من أهالي محافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد، من حزمة المساعدات الإغاثية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ مطلع يونيو الجاري. 

ويسهم مشروع الإغاثة المقدم من الهيئة الإماراتية في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة في ظل وطأة الأزمة الاقتصادية وارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية جراء تدهور العملة المحلية. 

وبحسب بيان صادر عن الهلال الإماراتي، إن نحو 8600 يمني من أبناء حضرموت، استفادوا من السلل الغذائية المتكاملة التي وزعتها الفرق الإغاثية على مناطق متفرقة من حضرموت من مطلع يونيو. موضحاً أن تلك المساعدات الغذائية جاءت لتحسين الأوضاع المعيشية لسكان حضرموت وتخفيف معاناتهم.

ووفقاً لبيان الهلال الإماراتي، إن السلل الغذائية تم توزيعها على منطقة حلة بواقع 249 سلة و203 سلال في روكب و278 سلة في فوه بمديرية المكلا. كما تم توزيع 86 سلة على الأطباء والممرضين في مركز طب الأسرة بالمكلا، و146 سلة في مديرية غيل باوزير، و49 سلة في روكب، و155 سلة في المعاوص، و573 سلة في مدينة المكلا.

وأكد مستشار التنمية والتعاون الدولي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت حميد الشامسي أن المساعدات الإماراتية تأتي في إطار الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات لتخفيف معاناة السكان. وأشار إلى أن توزيع السلال الإغاثية يستهدف "سد الفجوة الغذائية في حضرموت لشح المواد الغذائية وارتفاع أسعارها في المنطقة" في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وأعرب المستفيدون عن سعادتهم وامتنانهم لدولة الإمارات وما تقوم به من جهود إنسانية رائدة، التي جسّدت حرصها واهتمامها الكبيرين لأبناء حضرموت وإيصال هذه القوافل الإغاثية إلى مناطقهم لترفع عن كاهلهم أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة.


مقالات مشابهة

  • إعصار بيريل يكتسب قوة من الفئة الخامسة ويدمر جزر جنوب شرق البحر الكاريبي
  • الإعصار بيريل Beryl يحطم جميع الأرقام القياسية.. فيديو
  • إعصار بيريل يشتد للفئة 5 ويقترب من جاميكا
  • تحذيرات أميركية من إعصار كارثي يقترب من جامايكا
  • الهجرة الدولية: نزوح 115 أسرة يمنية خلال يونيو المنصرم
  • بث مباشر من ‎إعصار بيريل.. الأقوى منذ 20 عاما
  • الأخطر منذ 58 عاما.. إعصار بيريل يجبر سكان أمريكا على البقاء بمنازلهم
  • تقرير أممي: نزوح قرابة 260 شخصا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • خطير للغاية.. حقائق عن إعصار بيريل
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية