قال الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن مصر تقود عملية التهدئة والسلام بشكل منفرد وكامل في المنطقة، بما تملكه من قرارات مؤثرة لأسباب كثير، منها تاريخية وسياسية، فضلا عن جغرافية بوجود المعبر على أراضيها، مؤكدا أن ذكاء القيادة السياسية منذ اليوم الأول، ربط خروج المحتجزين بدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

ولفت «مسلم» في مكالمة هاتفية على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، إلى أنه من غير المعقول، أن ينفعل العالم لبعض الأجانب للعودة إلى دولهم - وهذا أمر مشروع - لكن ليس من المعقول أن يكون كل همهم ذلك، ولا أحد يعمل أي اعتبار للضحايا أو المآسي الإنسانية الموجودة في غزة.

وأوضح أن مصر ربطت هذه الخطوة بدخول المساعدات، وعندما دخل منها 50 شاحنة بالفعل، كان من الطبيعي أن تتدخل لضمان خروج المحتجزين إلى دولهم، وهي عملية شاقة، لأنها تستغرق مباحثات مع الجانبين بضمان أمريكي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شاحنة اسباب قاهر قرار إنسانية غزة إخبار مجلس الشيوخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الفارس الشهم 3» تدعم مستشفيات غزة بـ 20 طناً من المساعدات الطبية

أبوظبي/ وام
قدمت عملية «الفارس الشهم 3»، مساعدات طبية ومجموعة من المستلزمات الطبية والأدوية لمستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية في مختلف مناطق قطاع غزة، لإسعاف الوضع الطبي الكارثي في القطاع، نتيجة الأوضاع الجارية وخروج عدد كبير من المستشفيات عن الخدمة، والذي ساهم في عدم قدرتها على تقديم العلاج للمصابين والجرحى الفلسطينيين.
وسارعت عملية «الفارس الشهم 3»، الذراع الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تقديم 20 طنا من المستلزمات الطبية الأساسية والأدوية خلال الأسبوع الحالي لمنظمة أطباء بلا حدود، والصليب الأحمر ومستشفى العودة وللنقطة الطبية في مركز إيواء الكلية الجامعية، لمواصلة تقديم الخدمات الطبية للمصابين والجرحى بعد إنهيار المنظومة الصحية، حيث تجاوز إجمالي المساعدات الطبية 400 طن.
وشملت المساعدات الطبية، أدوية كبار السن مثل الضغط والسكر والكوليسترول، وأدوية القلب ومسكنات الآلام والمضادات الحيوية للالتهابات، وأدوية الجهاز التنفسي والهضمي، وأنواع مختلفة من أدوية وسوائل الأطفال الضرورية، والمراهم والدهانات للأمراض الجلدية، ومستلزمات طبية مختلفة للإصابات والإسعافات الأولية للجرحى والمصابين، والتي من شأنها سد العجز في المستشفيات.
جدير بالذكر، أن عملية «الفارس الشهم 3» قدمت خلال الفترة الماضية المساعدات الطبية لكافة المستشفيات في قطاع غزة، من ضمنها شحنات الأدوية وسيارات الإسعاف، والأجهزة الطبية، وساهمت في توسيع المستشفيات لزيادة القدرة الاستيعابية، وزيادة الكفاءة وجودة الخدمات المقدمة للنازحين بعد توقف دخول الأدوية والمستلزمات الطبية نتيجة الأوضاع الصعبة في القطاع، ما يعكس نهج دولة الإمارات التي لطالما سارعت في الاستجابة لاحتياجات الشعب الفلسطيني، وكانت سباقة في خدمتهم وتقديم اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية مصر والأردن يدينان سياسات التصعيد والاغتيالات الإسرائيلية.. ويؤكدان ضرورة التهدئة
  • السعودية تعلن رسمياً تجهيز 15 ملعب لاستضافة أضخم نسخة تاريخية لكأس العالم بشكل منفرد
  • تجمع شعبي بطهران لتأبين إسماعيل هنية
  • قصف إسرائيلي يستهدف محيط منزل هنية في غزة
  • كل المواسم
  • تقرير أممي: معتقلو غزة محتجزون بشكل تعسفي ويتعرّضون للتعذيب
  • «الفارس الشهم 3» تدعم مستشفيات غزة بـ 20 طناً من المساعدات الطبية
  • بشكل منفرد وغير رسمي.. ثاني تعليق حول اغتيال إسماعيل هنية من داخل تل أبيب
  • الفارس الشهم 3 تدعم مستشفيات غزة بـ 20 طناً من المساعدات الطبية
  • باقري: تصاعد وتيرة جرائم الكيان الصهيوني يهدد الأمن والسلام في المنطقة والعالم