أفادت مصادر في قطاع غزة بأن الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مدرسة تابعة للأونروا في رفح الفلسطينية جنوب القطاع، تؤوي نازحين، بعدة قذائف صاروخية.

ووفقا لوزارة الداخلية الفلسطينية استشهد 53 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال، وجرح العشرات في غارات إسرائيلية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إثر استهدافها منازل مواطنين فلسطينيين في مخيم خان يونس، وفي رفح جنوب قطاع غزة.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، بسقوط 23 قتيلا فلسطينيا بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 45 على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيل الطائرات الحربية الإسرائيلية الغارات الإسرائيلية جنوب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيداً، ونحو 86969 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينياً وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

في السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة جراء نفاذ الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً أمس، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، مؤكدة أن الاحتلال اعتقل نحو 9450 فلسطينياً منذ مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط وجندي من جيش الاحتلال بعملية للمقاومة في نتساريم جنوب مدينة غزة
  • التعليم الفلسطينية: مقتل أكثر من 8 آلاف طالب منذ حرب 7 أكتوبر على غزة
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • استشهاد 8672 طالبا فلسطينيا وقصف 353 مدرسة وجامعة جراء العدوان الصهيوني على غزة
  • حزب الله يقصف أهدافا للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب قطاع غزة بعد إطلاق 20 صاروخا على إسرائيل  
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»