أكد الدكتور ابراهيم احمد استاذ ورئيس قسم القانون الدولي بجامعة عين شمس أن كيان الاحتلال يرتكب جرائم حرب يوميا داخل فلسطين.


واضاف في لقاء حصري مع الاعلامية انجي انور في برنامجها مصر جديدة الذي يذاع عبر قناة اي تي سي  ان القتل العشوائي واستهداف المدنيين وقصف المنازل والمستشفيات ودفن الاحياء تحت الانقاض، وضع أشخاص أبرياء مدنيين في ظروف صعبة يعد جريمة حرب، ناهيك عن قطع الكهرباء والماء والطعام والوقود.

واستطرد أن التهجير القسري وبناء المستوطنات واستهداف الأطفال كل ذلك وغيره جرائم حرب.

وأشار أن للحرب قواعد يجب الالتزام بها وفقا للقوانين الدولية وفي مقدمتها أنه أثنا الحرب يتم استهداف مواقع عسكرية وبين جيش وليس استهداف المدنيين.

وأوضح أن هذه الجرائم يرتكبها العدو منذ عام ١٩٤٨ دون توقف، ولكن الإضافي في هذه الحرب هو التوحش والقصف دون توقف ودون هدنة وبدعم غربي امريكي.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون

غزة - صفا

قالت المديرية العام للشرطة في قطاع غزة، إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي وإصراراه على استهداف منتسبي المديرية العامة للشرطة على وجه الخصوص يمثل جريمة ومخالفة صريحة للقانون الدولي.
وقالت المديرية في بيان وصل وكالة "صفا"، السبت، إن طائرات الاحتلال استهدفت صباح اليوم دورية راجلة من ضباط وعناصر مركز شرطة حي تل السلطان غرب مدينة رفح من بينهم مدير المركز العقيد فارس عبد العال، أثناء القيام بواجبهم الشرطي في خدمة المواطنين وتأمين منازلهم والحفاظ على الممتلكات العامة، ما أدى لاستشهاد مدير المركز وثلاثة آخرين من الضباط والعناصر، بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة. 
وأضافت أن هذا الاستهداف يؤكد أن الاحتلال يسعى لنشر الفوضى في قطاع غزة وغياب أية مظاهر للنظام، حيث استشهد المئات من ضباط وعناصر الشرطة منذ بداية العدوان وهم يقومون بواجبهم الإنساني في مساعدة المواطنين.
وناشدت المجتمع الدولي مجددًا للضغط على الاحتلال بوقف استهداف المديرية العامة للشرطة ومنتسبيها، باعتبارها جهازًا مدنيًا يقدم الخدمة للمواطنين تحت كل الظروف بهدف مساعدتهم وتنظيم شؤون حياتهم. 

مقالات مشابهة

  • الأونروا: المدرسة المستهدفة بالنصيرات تؤوي ألفي نازح
  • "الشعبية": جرائم الاحتلال بحق المدنيين تعكس جبنه ويأسه أمام ضربات المقاومة
  • حماس: استهداف الاحتلال المتكرر لمدارس النازحين إصرار على تحدي كافة القوانين الدولية
  • حماس: استهداف مدرسة الجاعوني مجزرة وجريمة جديدة ضمن حرب الإبادة
  • الأونروا: نزود الجيش الإسرائيلي مرتين يوميًا بإحداثيات المدارس التي تؤوي نازحين ولا شيء يبرر استهداف المدارس وقتل عشرات المدنيين
  • قصص هزت الدول المغاربية.. جرائم القتل الوحشي للنساء في ازدياد
  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال