أشعلت جماعات إجرامية النار في ما لا يقل عن 35 حافلة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلي، الاثنين، وفقا لمجموعة الصناعة التي تمثل شركات الحافلات، بعد أن قتلت الشرطة زعيم عصابة في عملية.

وتركزت الهجمات على الحافلات في غرب المدينة، حيث تتقاتل الجماعات الإجرامية المتنافسة من أجل السيطرة على الأراضي. 

وجاءت هذه الهجمات بعد عملية للشرطة أسفرت عن مقتل ابن شقيق زعيم أكبر ميليشيا في الولاية، بحسب الشرطة.

لقد أصبحت ما يسمى بميليشيات ريو، والتي تتألف غالبا من ضباط شرطة حاليين وسابقين، واحدة من أكبر التهديدات الأمنية في المنطقة. تم إنشاء هذه القوات في الأصل كقوات للدفاع عن النفس للأحياء الفقيرة التي تعاني من عصابات المخدرات، وقد تحولت الآن إلى جماعات إجرامية تعمل في عدة مضارب مختلفة.

وقالت مجموعة ريو أونيبوس الصناعية إن 20 من المركبات كانت حافلات المدينة، وخمس منها كانت جزءًا من أسطول النقل السريع بالمدينة والباقي كانت مستأجرة أو حافلات سياحية.

لقد أصبحت ما يسمى بميليشيات ريو، والتي تتألف غالبا من ضباط شرطة حاليين وسابقين، واحدة من أكبر التهديدات الأمنية في المنطقة. تم إنشاء هذه القوات في الأصل كقوات للدفاع عن النفس للأحياء الفقيرة التي تعاني من عصابات المخدرات، وقد تحولت الآن إلى جماعات إجرامية تعمل في عدة مضارب مختلفة.

وقالت مجموعة ريو أونيبوس الصناعية إن 20 من المركبات كانت حافلات المدينة، وخمس منها كانت جزءًا من أسطول النقل السريع بالمدينة والباقي كانت مستأجرة أو حافلات سياحية.

وقال حاكم ولاية ريو دي جانيرو، كلاوديو كاسترو، إن العملية كانت 'ضربة قوية' للميليشيا.

وقال كاسترو في إحدى وسائل التواصل الاجتماعي: 'بالإضافة إلى ارتباطه بالمجرم (رئيس الميليشيا)، كان بمثابة 'رجل الحرب' للمجموعة شبه العسكرية، كونه الشخص الرئيسي المسؤول عن حروب النفوذ التي ترعب السكان في ريو'. بريد.

وأدت الهجمات إلى تعطيل نظام النقل السريع بالحافلات في المدينة، مما أعاق تنقلات السكان والعاملين في المنطقة إلى منازلهم. كما تم إلغاء الدروس في المدارس العامة في المنطقة.

وقالت الشرطة العسكرية إنها ألقت القبض على 12 مشتبها بهم في الحرائق، بالإضافة إلى منع 15 شخصا من إشعال النار في شاحنة بضائع في أحد البوابات الرئيسية للمدينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ريو دي جانيرو البرازيل ريو دي جانيرو عصابات المخدرات فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

النقل: تنفيذ القطار السريع في زمن قياسي لم يسبق له مثيل عالميا(فيديو)

قال اللواء صبرى أيوب العضو المنتدب لشركة نقل تابعة لوزارة النقل، إن العمل في القطار السريع على قدم وساق وأسرع من المعدل الزمني المخطط.

وزير النقل يكشف موعد الانتهاء من محطات القطار الكهربائي السريع ( فيديو) وزير النقل: "سيمنز" ستدير القطار الكهربائي السريع في البداية فقط (فيديو)

وأضاف صبري ايوب خلال لقائه مع برنامج "الحياة في العلمين" المذاع عبر قناه "الحياة" أن الشركة الألمانية التي ستقوم بتوريد القطارات لم تتوقع معدلات التنفيذ بهذه السرعة.

 تدشين خط القطار السريع من العين السخنة للعلمين 


وأوضح اللواء صبري أيوب أنه في القريب العاجل سيتم تدشين خط القطار السريع من العين السخنة للعلمين ومنها إلى مرسى مطروح، مشيرا إلى أن خطوط القطار السريع من المقرر اقامتها بطول 2000 كيلومتر.

وأضاف صبري أيوب أن المهندس كامل الوزير وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ القطار السريع أولا بأول لتنفيذه في زمن قياسي لم يسبق له مثيل عالميا.

وقال المهندس كامل الوزير وزير النقل،في وقت سابق إن الانتهاء من محطات القطار الكهربائي السريع سيكون بنهاية 2024.

 

وأضاف وزير النقل، في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء أنه سيتم بدء تجربة أول قطار كهربائي سريع في الربع الأول من 2025، موضحا أن شركة سيمنز الألمانية استلمت العمل في القطار الكهربائي السريع وتبدأ التنفيذ لإنشاء الغرف الفنية مع بداية 2025، وسيتم بدء تشغيل القطار الكهربائي السريع للركاب بداية 2026.

الأزمة الاقتصادية لم تؤثر على تمويل الخط الأول للقطار الكهربائي السريع
وأوضح أن الأزمة الاقتصادية لم تؤثر على تمويل الخط الأول للقطار الكهربائي السريع، وأي مشروع تم التحالف فيه مع شركة عالمية وتمويل خارجي لا يمكن التأخير في تنفيذه .


وتابع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل ، صباح اليوم بدء التشغيل  التجريبى بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث ( 3C ) والذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتر والممتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور والذي يشمل 5 محطـات 3 محطات نفقية هي (التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول ) ومحطة سطحية وهى بولاق الدكرور ومحطة علوية وهى جامعة القاهرة LRT  وأكد الوزير استمرار المتابعة الدقيقة من قيادات ومسؤولي المترو للحركة من خلال غرف التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسئولو المرفق داخل المحطات  لضمان تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.


 

صرح وزير النقل انه بعد بدء التشغيل التجريبي بالركاب لهذا الجزء الأخير من الخط الثالث  يكون قد تم تشغيل الخط الثالث بالكامل للجمهور وذلك من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة مرورا بالكيت كات ثم يتفرع شمالاً حتى محور روض الفرج وجنوباً حتى جامعة القاهرة لافتا الى أن هذا  الخط   يمتد بطول 41.2 كم ويشتمل على عدد 34 محطة وتم تنفيذه على أربعة مراحل ويعتبر أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى وهو حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككى بالجر الكهربائي (شبكة مترو الأنفاق – خطى المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف) حيث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل ومع الخط السادس الجارى دراسته في محطة العباسية، كما يشتمل هذا الخط على 3 ورش للعمرة لصيانة الوحدات المتحركة العاملة على الخط (العباسية على مساحة 10 فدان وإمبابة على مساحة حوالى 24 فدانًا والتى تتم فيهما العمرات الخفيفة للقطارات - السلام والتى تعتبر من أكبر الورش في الشرق الأوسط وإفريقيا وتم تنفيذها على مساحة 65 فدانا ومخصصة لأعمال العمرات الخفيفة والجسيمة للقطارات).

 

مقالات مشابهة

  • النقل: تنفيذ القطار السريع في زمن قياسي لم يسبق له مثيل عالميا(فيديو)
  • المقاومة تشعل الجبهات بالاحتلال.. كمائن واشتباكات وقصف في رفح وتل الهوى
  • مدير مشروعات الطرق بمدينة العلمين الجديدة يكشف تفاصيل تطوير منطقة الأرينا
  • قوات الدعم السريع تعلق على محاولة اغتيال البرهان
  • إصابة 22 شرطيا بريطانيا في أعمال شغب بمدينة ساوثبورت
  • أستاذ قانون دولي: اغتيال هنية قنبلة موقوتة قد تشعل حرباً إقليمية شاملة
  • مريم الجندي تكشف عن كواليس مسلسل "بالطو" بهذة الكلمات
  • مريم الجندي: كواليس "العتاولة" غريبة وشعرت بالرعب قبل تصوير "كوبرا"
  • مريم الجندي: شعرت بالرعب قبل تصوير "كوبرا"..وتمنيت المشاركة في "جراند أوتيل"
  • اللواء الزين: هناك تهديدات من جماعات إرهابية موجودة كخلايا نائمة.. وهناك نقاط تواصل مع أشقائنا في المنطقة الشرقية