اعتقال 120 فلسطينياً من الضفة بينهم عشرات العمال من غزة والعدو يطرد المزارعين من أراضيهم

غزة /
يواصل العدو الصهيوني المجرم لليوم السابع عشر على التوالي حرب الإبادة الجماعية في غزة أمس، وتدمير كل شيء قابل للحياة فيها، ويوم أمس كان الأكثر وحشية ودموية، حيث ارتكب العدو الغاشم 25 مجزرة مروعة بحق المواطنين الفلسطينيين مخلفا أكثر من 400 شهيد ومئات الجرحى.


ليرتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني الهمجي على غزة إلى 5087 شهيدا منهم 2055 طفلا و1119 سيدة و217 مسنا إضافة إلى إصابة 15273 مواطن بجراح مختلفة.
وقالت وزارة الصحة في غزة: إن العدو الصهيوني ارتكب 23 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 436 شهيدا منهم 182 طفلا وغالبيتهم من جنوب القطاع.
وأشارت إلى أن المجازر التي ارتكبها العدو الصهيوني ضد العائلات بلغت 597 مجزرة راح ضحيتها 3813 شهيد ولازال العدد الأكبر منهم تحت الأنقاض.
وتلقت الوزارة 1500 بلاغا عن مفقودين لازالوا تحت الأنقاض منهم 830 طفلا.
وكشفت أن الطواقم الطبية تواجه إصابات بحروق شديدة وإذابة للجلد لم تشاهده من قبل على أجساد الجرحى ويصعب التعامل معها.
وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة المؤسسات الدولية بالكشف عن طبيعة السلاح المستخدم في إذابة جلد الجرحى وإحضار العلاجات اللازمة له بشكل عاجل.
وفي هذا السياق أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأنّ هناك أكثر من 400 شهيداً غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء تنفيذ العدو الصهيوني ما يزيد عن 25 مجزرة، منذ يوم الأحد الماضي وحتى يوم أمس الاثنين.
ونقلت الوكالة عن مشرف التمريض في مستشفى شهداء الأقصى في غزة، خليل الدقران، قوله: إنّ المستشفى استقبل أكثر من 200 شهيداً، وأكثر من 400 إصابة في الساعات الـ24 الأخيرة.
وأضاف: إنّه لم يعد هناك أي سرير لاستقبال المصابين في المستشفى، “وعلاج الجرحى يتم على الأرض”.. مؤكداً أنّ “هناك شهداء يرتقون بسبب فقدان الأدوية واللوازم الطبية”.
من جانبه، قال مصدر طبي في المستشفى نفسه: إنّ “65 في المائة من الشهداء والجرحى الذين يصلون إلى المستشفى من الأطفال”.
وشنّ العدو الصهيوني مجموعة من الغارات على قطاع غزة، فجر أمس الإثنين، وُصفت بأنها الأعنف منذ بدء العدوان على غزة، حيث وصل 21 شهيداً بينهم سبعة أطفال، جراء استهداف العدو لثلاثة منازل في رفح جنوبي قطاع غزة.. بحسب الميادين.
وأضافت: إنّ عدداً من الشهداء والجرحى وصل إلى مستشفى الكويتي برفح جراء استهداف العدو لمنزل بالحي السعودي.
وفي سياق متصل اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر أمس، 120 مواطنا فلسطينيا على الأقل، من عدة محافظات بالضفة الغربية بينهم 40 عاملا من قطاع غزة ممن أجبرهم العدو على مغادرة أماكن عملهم داخل أراضي الـ48.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا أن قوات العدو اعتقلت ثلاثة مواطنين، من طولكرم بينهم محرر من بلدة عنبتا، وشاب من بلدة بلعا، وآخر من الحي الشرقي للمدينة.
ومن جنين، اعتقلت قوات العدو أربعة مواطنين، ثلاثة من السيلة الحارثية غربًا، وشاب من قرية الجلمة أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة طولكرم.
ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 59 مواطنا، بينهم 40 عاملا من قطاع غزة.
كما اعتقلت قوات العدو مواطنين اثنين من بيت أمر شمالا.
ومن رام الله، اعتقلت قوات العدو 27 مواطنًا، من مخيم الجلزون شمالا.
كما اعتقلت عشرة مواطنين من بلدة بيت ريما، وباسل محمود البرغوثي من دير غسانة.
ومن نابلس، اعتقلت قوات العدو ستة مواطنين، من بلدة بيت فوريك شرقًا.
ومن أريحا، اعتقلت قوات العدو تسعة مواطنين، من مخيم عقبة جبر، كما اعتقلت ثلاثة من المدينة.
وأوضحت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أن قوات العدو صعّدت حملات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر الجاري، بشكل غير مسبوق، واعتقلت أكثر من 1215 مواطنًا من الضفة، وشملت كل الفئات بما فيها (الأطفال، والنساء، وكبار السن).
يُذكر أن هذه الحصيلة لا تشمل المعتقلين من عمال قطاع غزة، ومعتقلي غزة، الذين لم تُعرف هوياتهم وأعدادهم حتى اللحظة بشكل دقيق، للجهات والمؤسسات الفلسطينية.
وأشارت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أنه منذ مطلع العام الجاري، بلغت حالات الاعتقال أكثر من (6500) حالة.
إلى ذلك منعت قوات العدو الصهيوني أمس، المزارعين الفلسطينيين من قطف ثمار الزيتون، وطردتهم تحت تهديد السلاح من أراضيهم بقرية اسكاكا شرق سلفيت.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر محلية قولها بأن جنود العدو أجبروا أكثر من ثلاث عائلات على مغادرة المنطقة المحاذية للشارع الالتفافي الاستعماري الواصل بين مستعمرة أرائيل وشارع نابلس – رام الله.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات العدو أجبرت قاطفي الزيتون على مغادرة أراضيهم القريبة من مستعمرة “نحميا” المقامة على أراضي اسكاكا.
يُذكر أن نحو 70% من أراضي اسكاكا المزروعة بالزيتون تقع في الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية من القرية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بالصور .. مناورة الوفاء: قوات التعبئة في صعدة تُظهر الجاهزية لمواجهة العدو الصهيوني

يمانيون../
نفذت وحدات من قوات التعبئة في مديرية صعدة اليوم، مناورة “الوفاء لشهيد الإسلام السيد حسن نصر الله”.

وقدّم خريجو قوات التعبئة، مهارات قتالية، عكست التفاعل الشعبي ومدى الجاهزية والاستعداد للتصدي للعدو الأمريكي والإسرائيلي.

وأكد المشاركون في المناورة، مضيهم على درب شهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله في الاستعداد والتدريب والجهوزية لمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.

وشددوا على أهمية الالتحاق بالدورات المفتوحة في إطار الحشد والتعبئة لمواجهة أعداء اليمن ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرة المقاومة الإسلامية في لبنان وفلسطين.
بالصور .. مناورة الوفاء: قوات التعبئة في صعدة تُظهر الجاهزية لمواجهة العدو الصهيوني Prev 1 of 9 Next

مقالات مشابهة

  • قوات العدو الصهيوني تقتحم الضفة وتعتقل مواطنين وسط اشتباكات مسلحة
  • حزب الله يواصل تصديه لمحاولات العدو التقدم عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • العدو الصهيوني يواصل قصف لبنان ويستهدف الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • تجاوز لكل الخطوط الحمراء.. "الأحرار" تدين مجزرة طولكرم
  • بالصور .. مناورة الوفاء: قوات التعبئة في صعدة تُظهر الجاهزية لمواجهة العدو الصهيوني
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية