الثورة /
تسببت تأثيرات إعصار “تيج” أمس بقطع شبكات الاتصالات عن بعض المناطق في محافظة المهرة. وأشار مدير مديرية حصوين بالمهرة ياسر الأسد إلى أن المديرية منكوبة بعد وصول تأثيرات الحالة المدارية تيج، مبينا أن سيول الأمطار الغزيرة تسببت بأضرار فادحة في منازل المواطنين.
وانقطعت الطرقات وشبكة الاتصالات والكهرباء بالمدينة ومساحات واسعة من الأراضي بسبب سيول الأمطار الغزيرة.


وتشهد مدينة الغيضة دخول إعصار ‎تيج ذروته وإخلاء بعض السكان من مناطق شحوح ومحيفيف والعبري منذ فجر أمس.
إلى ذلك غرقت أمس سفينتي صيد في ميناء أرخبيل سقطرى المحتلة بسبب ارتفاع الأمواج العاتية جراء إعصار “تيج” الذي يهدد الجزيرة.
وأوضحت مصادر مطلعة بالجزيرة أن غرق السفينتين الخاصة بالصيد سعة 50 طنا في الميناء بسبب ارتفاع أمواج إعصار تيج إلى أكثر من 3 أمتار في سواحل الجزيرة.
وبينت أن هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف وسيول جارفة في سقطرى وسط أنباء عن ارتفاع نسبة الأمواج في البحر وانزلاقات صخرية جراء العاصفة المدارية تيج.
كهرباء عدن تعلن عن خروج منظومتها بنسبة ٧٠% بسبب نفاد الوقود.
كشف بيان صادر عن مؤسسة الكهرباء أمس في مدينة عدن عن انقطاع كهربائي كلي وشيك دون أي تحرك من قبل الحكومة الموالية لتحالف العدوان.
وذكرت مؤسسة الكهرباء بالمدينة في بيان لها أن محطة بترومسيلة خرجت بنسبة 70% عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.
وأوضح البيان أن الوقود المتبقي في المحطة لا يكفي لتشغيل محطات التوليد لساعات محددة.
وأوضح البيان أن توقف المحطة عن توليد الكهرباء سيؤدي لإدخال المدينة بظلام دامس دون أي استجابة من قبل الحكومة الموالية للعدوان.

الإمارات تواصل استنفارها عسكرياً في سواحل أبين
عززت الميليشيات الموالية للإمارات، أمس، انتشارها في المناطق الساحلية لمحافظة أبين.
وقالت مصادر مطلعة إن مجاميع جديدة من ما يسمى اللواء الأول دعم وإسناد التابعة للميليشيا، وصلت إلى مدينة شقرة الساحلية بمديرية خنفر، قادمة من معسكراتها في مدينة عدن.
والأسبوع الماضي، نفذت ميليشيا الانتقالي انتشاراً مماثلاً في مناطق مختلفة من سواحل مدينة شقرة، ضمن مخاوف إماراتية من توغل سعودي في المناطق الحيوية المتاخمة لمدينة عدن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

برعاية أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات الملتقى السنوي الـ4 لإمارات المناطق في محافظة جدة غدًا

المناطق_واس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، تنطلق غدًا الأربعاء فعاليات الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية، وتستضيفه إمارة منطقة مكة المكرمة لمدة يومين بمحافظة جدة، بحضور وكلاء إمارات المناطق والوكلاء المساعدين للشؤون التنموية.

ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات والتجارب التنموية بين إمارات المناطق والجهات المعنية، لتحقيق تنمية وطنية شاملة، ووضع آلية للتعامل مع التحديات، وتعزيز الأداء، ودعم مبادرات خدمة المجتمع، وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله – بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال دفع عجلة التطوير الشامل والتنمية الواعدة ورفع مستوى جودة الحياة‎.

أخبار قد تهمك بقيمة تجاوزت 11 ملياراً.. 184 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع 30 يوليو 2024 - 7:39 مساءً خلود المانع رمز في الذكاء الاصطناعي 30 يوليو 2024 - 7:28 مساءً

ويصاحب الملتقى اجتماع لوكلاء الإمارات المساعدين للشؤون التنموية، وورش عمل وجلسات حوارية خاصة بدعم الجوانب التنموية في إمارات المناطق، ومعرض بعنوان “المبادرات التنموية”، تستعرض من خلاله المبادرات والتجارب التنموية، وانطلاق الملتقى الوطني الأول للجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تشرف عليها وزارة الداخلية فنياً والمعرض المصاحب له، وتقام على هامشه جلسات حوارية تتناول تعزيز دور القطاع الثالث.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يوليو 2024 - 7:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يوليو 2024 - 7:02 مساءً“التجارة”: استدعاء 3,210 مركبات “Kia Telluride” لوجود خلل في مجموعة نقل الحركة أهم الاخبار30 يوليو 2024 - 6:41 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم حتى الأحد المقبل أبرز المواد30 يوليو 2024 - 6:37 مساءًالبريك يغادر معكسر الهلال لظروف والدته الصحية أبرز المواد30 يوليو 2024 - 6:23 مساءًغرق يخت سياحي يضم سعوديين ومصريين في نهر النيل أبرز المواد30 يوليو 2024 - 6:14 مساءًالتويجري: حفظ كرامة الإنسان والعناية بحقوقه دافع المملكة الرئيس في التصدي لجرائم الاتجار بالأشخاص30 يوليو 2024 - 7:02 مساءً“التجارة”: استدعاء 3,210 مركبات “Kia Telluride” لوجود خلل في مجموعة نقل الحركة30 يوليو 2024 - 6:41 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم حتى الأحد المقبل30 يوليو 2024 - 6:37 مساءًالبريك يغادر معكسر الهلال لظروف والدته الصحية30 يوليو 2024 - 6:23 مساءًغرق يخت سياحي يضم سعوديين ومصريين في نهر النيل30 يوليو 2024 - 6:14 مساءًالتويجري: حفظ كرامة الإنسان والعناية بحقوقه دافع المملكة الرئيس في التصدي لجرائم الاتجار بالأشخاص بقيمة تجاوزت 11 ملياراً.. 184 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع بقيمة تجاوزت 11 ملياراً.. 184 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المهرة.. إتلاف كميات من الأدوية المهربة والممنوعة
  • بلدية مدينة العين تطبق نظام إدارة الإنارة العامة
  • ضبط 15 مهاجرا شمال غربي تركيا
  • انطلاق فعاليات الملتقى السنوي الـ4 لإمارات المناطق في محافظة جدة غدًا
  • برعاية أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات الملتقى السنوي الـ4 لإمارات المناطق في محافظة جدة غدًا
  • لقاء موسع بجزيرة سقطرى يرفض التدخل في اعرافها القبلية
  • إنقاذ 25 مهاجراً قبالة سواحل مرمريس التركية
  • خبراء يتوقعون تسونامي سيمحي مدن مغربية من الوجود ويصل عمق البحر إلى سيدي قاسم(صور)
  • روسيا تسقط 39 طائرة درون أوكرانية فوق المناطق الحدودية
  • الأمطار والسيول تهدد 17 محافظة يمنية