كشف الدكتور حسام حسني استاذ الأمراض الصدرية وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أهمية تلقي المواطنين لقاح الأنفلونزا الموسمي.

وقال: “موضوع مهم، ويجب أن تكون في أولوياتنا، وهي الوجه الأخر من الالتهابات الفيروسية، والناس كانت دائما تتعامل معها ببساطة واللامبالاة”، لافتاً خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، إلى أن الأعراض الطبيعية المنتشرة للأنفلونزا هي ارتفاع درجات الحرارة، والاحتقان لكننا في الوقت الراهن هناك أهمية للحصول على هذا اللقاح، خاصة أن فيروس كورونا لازال موجوداً رغم أنه بمعدلات أقل بكثير وحدة أقل».

وشدد حسني على أن هذا الوقت الأمثل للحصول على لقاح فيروس الانفلونزا الموسمية قائلاً: «جميع الشرائح عليها تلقي اللقاح، ولكن هناك فئات أكثر عرضه، كما هي في توصيات منظمة الصحة العالمية وهم كبار السن فوق 65 سنة، والأطفال فوق أعمار 6 شهور والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة من مرضى السكر، والضغط وأمراض القلب، ومرضى الحسايية والسدة الشعبية»، لافتاً إلى أن الأطقم الطبية في طليعة الكوادر التي يجب عليها الحصول على القاح.

وحول مدى نجاح اللقاح في الحماية من الأنفلونزا قال: «دائماً نقول أن دور اللقاح يتمثل في أمرين منع الإصابة أو إن حدثت تكون أعراضها بسيطة، وهنا دور مهم ه المنع أو إن حدثت يقلل من الأعراض»، لافتاً إلى أن مخاطر الأنفلونزا ليست ضعيفة، كما يتخيل البعض بل بها نسب وفيات على سبيل المثال العام الماضي: من هنا أهمية اللقاح».

وعن الفئات الممنوعة من تلقي اللقاح قال: من لديهم حساسية من البروتينات البيضاء «الدجاج» و«البيض».
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لقاح الإنفلونزا أهمية لقاح الانفلونزا لقاح الإنفلونزا الموسمية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية

المناطق_واس

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل في مكتبه اليوم، الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية لشتاء عام 1446هـ، بحضور مدير عام فرع وزارة الصحة بالمنطقة سلطان بن ناصر المسيعيد، والرئيس التنفيذي لتجمع حائل الصحي المهندس حاتم الرشدان.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة حائل ‏يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ‏والإرشاد ‏بمدينة الروضة ‏وأعضاء الجمعية ‏ 9 يونيو 2024 - 2:25 مساءً نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي الريان 30 مايو 2024 - 1:45 مساءً

 

ونوّه سموه بالدعم والاهتمام من قبل القيادة الحكيمة -أيدها الله- للقطاع الصحي، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح الحملة.

 

 

من جانبه قدم المسيعيد شكره وتقديره لسمو نائب أمير المنطقة على حرصه واهتمامه، مؤكدًا سعي وزارة الصحة لتقديم الرعاية الصحية الوقائية كإجراء استباقي قبل الوصول للحالة المرضية وما يصاحبها من مضاعفات قد تؤثر على صحة المريض على المدى البعيد.

مقالات مشابهة

  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة
  • نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية
  • بالصور | ضبط كميات من الوقود والسلع الممنوعة في منفذ رأس اجدير
  • ضبط كميات من الوقود والسلع الممنوعة في منفذ رأس إجدير
  • "العطس الخريفي.. بين الحساسية الموسمية وأعراض الأمراض الفيروسية
  • بوريس جونسون: فكرنا في غارة على هولندا للاستيلاء على لقاح كوفيد
  • العطس الخريفي.. دليل شامل لأسبابه وأعراضه وطرق علاجه
  • السلطات الأمنية التونسية تلقي القبض على 15 إرهابيًا
  • مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية