كشف لطفي سليمان، مدير عمليات الطوارئ بالهلال الاحمر المصري، عن كواليس العمل لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، أن كمية المساعدات ورغبة الناس في التطوع والعمل والمساعدة كان أمر مبهر.

أسر تطوعت للمساعدة

وقال لطفي سليمان، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصريةن إنه فوجئ باتصالات كثيره من أشخاص يريدون التطوع للعمل، معهم وأشخاص جاؤوا بأسرهم للتعاون في عملية إعداد المساعدات وإدخالها إلى غزة.

كل الضمائر كانت يقظة

وأضاف أن كل الضمائر كانت يقظة، فآخرين كانوا يتبرعون باموال وآخرون يتبرعون بأدوية ومستلزمات طبيه ما يعني أن الناس كان لديها شغف غير عادي للمساعدة، وشعور بالمسؤولية لتقديم هذه المساعدات واختيار الناس للهلال الأحمر بسبب الثقة فيه.

يأس وفرحة

وأشار مدير الهلال الأحمر المصري إلى حالة اليأس التي وصل إليها الناس المتواجدون على المعبر من عدم القدرة على إدخال المساعدات، والتي انقلبت إلى لحظة سعادة كبيرة بمجرد دخول أول شاحنة إلى قطاع غزة.

على الهواء.. جدة الطفل يوسف توجه رسالة لابنتها بعد اغتياله بيد الاحتلال الإسرائيلي جنسيته مصري ولحظات مرعبة.. صوت الطفل يوسف يكشف جريمة الاحتلال الإسرائيلي

وقال إنه عاد بخيبة أمل وألم من معبر رفح، وبمجرد دخول الشاحنة إلى معبر رفح شعرنا بأننا قمنا بعمل شيء، لافتا إلى ان الأعداد التي دخلت إلى غزة هي أعداد قليلة جدا جدا بمقابل للكميات الموجودة في انتظار إدخالها.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)

أكد محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين.

عاجل| الصحة العالمية: المرضى بمستشفى غزة الأوروبي قرروا المغادرة بأمر الاحتلال ‏الأمم المتحدة: 250 ألف شخص تأثروا بأوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة بجنوبي غزة

وأضاف "المغبط"، خلال مداخلة مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بإدخال المستلزمات الطبية الأساسية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مناطق شمال غزة تعاني من شبه مجاعة جراء منع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية.

وتابع مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أننا ندعو إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، مشددًا على أن إسرائيل لا يجب أن تتدخل في شكل الدولة الفلسطينية أو تقرر من يحكم الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي هو المسئول عن تدمير قطاع غزة بسبب الحرب والإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية : يجب إعادة فتح معبر رفح بشكل عاجل
  • 4 عوامل تدفع بإسرائيل إلى التراجع عن شن حربها على لبنان.. تقرير يكشفها
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)
  • أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية لـ 9490 معتقلا
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معًا فى أغنية "زى الجنة"
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات