تعلن اللجنة الاجتماعية بإدارة رعاية الشباب بكلية دار العلوم جامعة القاهرة ، بالتعاون مع جمعية الأسر المنتجة، عن عقد دورة تعليم الكروشيه، وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر على أن تكون الدورة يومي الأحد والخميس من كل أسبوع حتى يوم 30 نوفمبر .

وعلى الطلاب الراغبين في الاشتراك في دورة الكروشيه سرعة التوجه إلى اللجنة الاجتماعية بإدارة رعاية الشباب بالكلية والأستاذة سمية سامح.

24 أكتوبر.. جامعة القاهرة تغلق باب التظلمات على نتائج الفصل الدراسي الصيفي كليات جامعة القاهرة تنظم تدريبات للطلاب.. تؤهل عملي لسوق العمل بشكل صحيح.. و«التجارة» تعلن عن دورات يومية من البنوك تجارة القاهرة تكشف كيفية تأهيل الطلاب إلى سوق العمل كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة: نلزم الطلاب بالتدريب لتطبيق ما يتم دراسته جامعة القاهرة: مستشفى 500500 يبدأ باستقبال المرضى فى مرحلته الأولى خلال عام جامعة القاهرة تعلن موعد تسجيل المقررات الدراسية للفصل الأول مجلة الدراسات الأفريقية تحصل على معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العلمية العربية 2023 إعلام القاهرة تبدأ الدورات التدريبية الخاصة بالفصل الدراسي الأول.. تفاصيل شريف منسي : توجيهات من رئيس جامعة القاهرة باستمرار تطوير المنظومة الطبية وتحديثها جامعة القاهرة تعلن تفاصيل امتحانات شهادة التحول الرقمي جامعة القاهرة

على الجانب الأخر ، نظم مركز قصر العيني لدعم البحث والابتكار بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني وادارة الدكتور عبد المجيد قاسم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، يومًا علميًا للابتكار تضمن ندوة بعنوان "اكتشف فرص ابتكار جديدة" والعديد من المحاضرات، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بأن يكون التعليم والبحث العلمي قائمًا على الابتكار، واستحداث ساحات ومجالات للابتكار للمساهمة الفعالة في عملية التنمية المستدامة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن اليوم العلمي للابتكار يمثل منصة ملهمة ومثيرة للتفكير، واستهدف إتاحة اكتساب الباحثين والطلاب للمعرفة القيمة ومواكبة أحدث التطورات في المجتمع العلمى، وتضمن ندوة بعنوان "اكتشاف فرص ابتكار جديدة"، والعديد من المحاضرات، كما تناول عدة محاور أساسية في عملية البحث العلمي، منها أدوات تحديد موضوعات البحث البارزة، وكيفية متابعة فرص التمويل الدولية في الوقت المُحدد، والمنصات المبتكرة في التعليم والتدريب، بالإضافة إلى عرض قصص النجاح في التقديم إلى صناديق الأبحاث والمجموعات التعاونية من مختلف معاهد التمويل.

ومن جانبه قال الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني، إن الندوة شهدت حضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتضمنت العديد من المحاضرات حول موضوعات متعلقة بالبحث العلمي والابتكار خاصة في المجال الطبي، أهمها بناء نظام بيئي للإبتكار، والابتكار في مجال الرعاية الصحية: فرص للباحثين الشباب، وتحديد فرص التمويل ذات الصلة بالبحث، ودور المستشفيات الافتراضية في التعليم الطبي، وفرص البرامج الثنائية للاتحاد الأوروبي، وتعاون جامعة جرايفسفالد، وهورايزون أوروبا والمجموعات التعاونية البحثية.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة نجحت خلال السنوات الأخيرة في التحول نحو جامعة من الجيل الرابع وتطبيق سياساتها، وأهمها دعم مجالات البحث العلمي والابتكار والمشروعات الابتكارية في مختلف المجالات، واستحداث برامج تعليمية أكثر اعتمادًا على استخدام التكنولوجيات الحديثة في تقاسم المعرفة، وتقديم المفهوم المعتمد للابتكار في التعليم العالي، بما يساهم في تقديم تعليم ذي جودة عالية، وتمكين الطلاب من امتلاك مجموعة من ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻑ والخبرات الأكثر ارتباطًا بالابتكار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دار العلوم جامعة القاهرة جمعية الأسر المنتجة جامعة القاهرة البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات

أكدت وزارة الأوقاف، أنه سيتم عقد سبع دورات تدريبية للأئمة والواعظات علي يد كبار المتخصصين في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع بهدف تعزيز قدراتهم علي مواكبة قضايا العصر علي نحو معتدل ومستنير، وفقًا لصحيح الدين الإسلامي الحنيف، إيمانا بأهمية التدريب في الارتقاء بمستوى الأئمة والواعظات.

دورة للأئمة والواعظات 

وأوضحت الوزراة، في بيان صخفي، أنه بناءً على تعليمات الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ومتابعة الشيخ  عبدالمهيمن السيد محمد وكيل مديرية الاوقاف بالغرب، ستبدأ دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع بالتعاون مع جامعة طنطا، لافتة إلى أنها تبدأ اليوم وتستمر لمدة 3 أيام، في إطار اهتمام وعناية الوزارة بتطوير برامج تأهيل الأئمة والواعظات، وذلك بالتعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية
  • «رياضة المنيا» تنظم دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات
  • قبول 64855 متدربًا ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالفصل الدراسي الأول
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة
  • جامعة الأزهر تعلن عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني في قطاع غزة
  • انطلاق 5 دورات تدريبية للعاملين بالمحليات في مركز سقارة غدا
  • جامعة جدة تختتم أعمال المؤتمر العلمي العربي الأول