تنطلق أولى فعاليات مؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي «الشباب محور التنمية -الفرص والتحديات» في دورته الـ26 تحت رعاية مجلس الوزراء المصري وجامعة الدول العربية، خلال الفترة من 30 أكتوبر الجاري وحتى 3 نوفمبر 2023 بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة سيدة صربيا الأولى السيدة تمارا فوتشيتش، وزوجة رئيس ولاية بينو السابق يونيس أورتوم، وعدد من الشيوخ والأمراء والوزراء، وفود 32 دولة عربية وأفريقية منها السعودية والكويت والبحرين والسودان والأردن وزيمبابوي.

الرعاية والمشاركة للمؤتمر 

وتبدأ أولى الفعاليات بافتتاح رسمي بمقر جامعة الدول العربية، أما الافتتاح لبقية الفعاليات للمؤتمر والمعرض ينطلق من مدينة شرم الشيخ بتنظيم من اتحاد المستثمرات العرب المنبثق من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، وبالتنسيق مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية وبرعاية ومشاركة وزارات الدفاع والإنتاج الحربي والطيران المدني والسياحة والأثار والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والمالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة ومستشفيات وزارة الدفاع ومجلس الوحدة الاقتصادية والعربية ومحافظة جنوب سيناء والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والشركة القابضة لمصر للطيران.

أهمية المؤتمر

وقالت الدكتورة هدي يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، في تصريح خاص لـ«الوطن» إن المؤتمر يُقام ليلقي الضوء على أهمية التعاون الدولي والمساهمة الفعالة للنهوض بالتنمية الاقتصادية الشاملة المستدامة وأهمية تضافر كافة الجهود من القطاع الخاص والمجتمع المدني والحكومات لمواجهة تداعيات الظروف العالمية.

الفعاليات الرسمية للمؤتمر

وأضافت هدى يسى، سوف نطلق من خلال المؤتمر مهرجان شرم الشيخ الدولي لمبادرة «علشانك يا بلدي ووحدتنا العربية» حيث إطلاق مسيرة بطريق السلام علي هامش المبادرة وأيضا يعد المعرض منصة استثمارية وتجارية وسياحية مؤثرة بالقارة وعلى المستوى الدولي لفتح أسواق جديدة لتبادل تجاري وبناء جسور تعاون بين الدول العربية والأفريقية بمشاركة نخبة رفيعة المستوى من ممثلي الدول المشاركة في قطاعات الاستثمار والتجارة والغرف الصناعية وممثلي منظمات المجتمع المدني والجمعيات والاتحادات ومجالس الأعمال مما تعتبر فرصة مواتية لتعزيز التعاون في كافة المجالات التنموية. كما يعد المؤتمر والمعرض منصة قوية لاستعراض المشروعات ذات العائد المتميز وبناء شراكات مع كبار المستثمرين الدوليين.

فعاليات الفنية على هامش المؤتمر

وأوضحت «سوف تشهد الفعاليات إقامة حفل رسمي بالمتحف المصري بشرم الشيخ وأيضا حفل تراثي بالزي القومي لكل دولة بمصاحبة حفل فني عالمي ويقام على هامش المؤتمر عرض أزياء و مجوهرات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ مؤتمر الإستثمار الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

«مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي


عجمان (الاتحاد)
شاركت دائرة المالية في عجمان، ممثَّلةً بجاسم بوعصيبة، مدير مكتب التدقيق الداخلي، في النسخة الثلاثين من مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية، الذي استضافه بنك الاتحاد السويسري UBS مؤخراً في مدينة زيوريخ السويسرية.
ويُعَدُّ هذا المؤتمر من الأحداث العالمية الرائدة التي تناقش الاتجاهات الحديثة على الصعيد العالمي في إدارة الاحتياطيات ضمن مجالات عديدة، من خلال توزيع الأصول على عدد من الاتجاهات، منها الجغرافية والسياسية والاقتصادية. وشارك في المؤتمر أكثر من 50 جهة مختلفة من 46 دولة.
وتأتي مشاركة الدائرة في المؤتمر في إطار حرصها على تحقيق الاستراتيجية الحالية للدائرة، ومواكبة أفضل الممارسات والتوجّهات العالمية في المجال المالي، لاسيّما في مجال إدارة الاحتياطيات النقدية، نظراً لأهميته البالغة في تعزيز الاستدامة المالية، والارتقاء بالقدرة على استشراف المتغيّرات المستقبلية والتعامل مع أي تحديات بمرونة.
وأشار جاسم بوعصيبة إلى أن المؤتمر تناول في هذه الدورة الاتجاهات العالمية التي تسهم في تشكيل ملامح الاقتصاد العالمي، ومن أهمها: تراجع العولمة، والتجزئة الجيوسياسية، والرقمنة، والاستدامة، مؤكداً أن المشاركة في المؤتمر شكّلت فرصةً مهمةً للاطلاع على أحدث المنهجيات المتّبعة في هذا المجال.
وأوضح مدير مكتب التدقيق الداخلي في دائرة المالية في عجمان أنه في ظل التحوّلات المتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، فإن السياسات والممارسات السليمة في إدارة الاحتياطيات النقدية من شأنها دعم الاستقرار الاقتصادي والمالي، وتحقيق التوازن بين السيولة والأمان من جهة، والعائد المناسب من جهة أخرى، فضلاً عن الحد من التعرّض إلى الأزمات الخارجية.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • موعد انطلاق مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • تونس.. المؤتمر العربي للأمن السياحي يدعو لإنشاء مراصد للتنبؤ بالكوارث
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • الأوبرا تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية بدورته 32
  • «الثقافة» تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية الـ 32
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة