الراي:
2024-09-18@18:20:19 GMT

أياكس ينفصل عن المدرب شتاين لسوء النتائج

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

أعلن أياكس أمستردام المنافس في الدوري الهولندي لكرة القدم يوم أمس الاثنين انفصاله على الفور عن المدرب موريس شتاين بعد سلسلة من أربع هزائم في الدوري جعلته يحتل المركز قبل الأخير.
وانضم شتاين (49 عاما) إلى أياكس في يونيو بعقد مدته ثلاث سنوات بعد موسم قضاه في سبارتا روتردام لكن فوزه الوحيد في الدوري جاء أمام هيراكليس الصاعد حديثا في بداية الموسم.


وقال شتاين لموقع النادي على الإنترنت «لقد توصلنا إلى نتيجة مفادها أن هذا القرار يصب في صالح أياكس، على الرغم من أنني أشعر بالأسف لذلك. كل من يعرفني يدرك أنني بذلت قصارى جهدي لإعادة أياكس للمكانة التي يستحقها لكن الظروف منعتني من ذلك».
ويملك أياكس خمس نقاط من سبع مباريات.
ويحل الفريق ضيفا على برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الأوروبي يوم الخميس قبل أن يقابل أيندهوفن المتصدر يوم الأحد في الدوري الهولندي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی الدوری

إقرأ أيضاً:

عقار قد يوقف الصداع النصفي قبل أن يبدأ!

الولايات المتحدة – يؤثر الصداع النصفي على مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وهي حالة تنطوي على ألم شديد في الصداع يمنع قدرة الشخص على القيام بالأنشطة اليومية.

وقد يكون علاج النوبات أمرا صعبا، ويهتم الخبراء بكيفية مساعدة الأدوية وكيف يمكن للتوقيت أن يزيد من فعاليتها.

وتشير دراسة جديدة إلى أن عقار “أوبروجيبانت” يمكن أن يوقف الألم حتى قبل أن يبدأ الصداع النصفي تماما.

ويُباع العقار تحت الاسم التجاري “أوبرليفي”، ويُستخدم بالفعل لعلاج الصداع النصفي، لكن الباحثين في الولايات المتحدة أرادوا معرفة ما إذا كان بإمكانه العمل قبل الأوان.

وتم تمويل الدراسة من قبل مطور العقار، شركة الأدوية AbbVie. وتم إعطاء عقار “أوبروجيبانت” خلال ما يُعرف بمقدمة الصداع النصفي، عندما تبدأ أعراض مثل الحساسية للضوء، ولكن قبل أن يبدأ الألم في التفاقم.

ويعمل العقار عن طريق تثبيط بروتين يسمى CGRP (ببتيد مرتبط بجين الكالسيتونين) والذي يلعب دورا رئيسيا في الصداع النصفي.

ويقول طبيب الأعصاب ريتشارد ليبتون من كلية ألبرت أينشتاين للطب في مدينة نيويورك: “بناء على النتائج التي توصلنا إليها، فإن العلاج باستخدام أوبروجيبانت قد يسمح للمصابين بالصداع النصفي الذين يعانون من علامات تحذير مبكرة قبل حدوث الصداع النصفي بمعالجة نوبات الصداع النصفي بسرعة في مراحلها المبكرة ومواصلة حياتهم اليومية مع القليل من الانزعاج والاضطراب”.

وأكمل أكثر من 400 بالغ الدراسة، جميعهم لديهم تاريخ من الصداع النصفي والذين يمكنهم التعرف على بداية ظهور الصداع النصفي.

وقام الفريق بتوزيعهم عشوائيا على مجموعتين: واحدة تتناول “أوبروجيبانت” قبل ألم الصداع النصفي، والأخرى تتناول دواء وهميا.

ثم طُلب من المشاركين تقييم مدى تأثير الصداع النصفي عليهم بعد 24 ساعة. وقال 65% من مجموعة “أوبروجيبانت” إنهم “لم يكونوا مقيدين على الإطلاق” أو “مقيدين قليلا” بالألم في تلك المرحلة، مقارنة بـ 48% من مجموعة الدواء الوهمي.

ويبدو أن الدواء سريع المفعول أيضا، فبعد ساعتين فقط من تناوله، كان المرضى أكثر عرضة بشكل ملحوظ للإبلاغ عن “عدم وجود إعاقة، والقدرة على العمل بشكل طبيعي” من أولئك الذين يتناولون الدواء الوهمي.

ويوضح ليبتون: “إن تحسين الرعاية عند ظهور أولى علامات الصداع النصفي، حتى قبل بدء آلام الصداع، يمكن أن يكون مفتاحا لتحسين النتائج. إن نتائجنا مشجعة، ما يشير إلى أن “أوبروجيبانت” قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي على العمل بشكل طبيعي والقيام بأمورهم اليومية”.

جدير بالذكر أن الدراسة تعتمد على الإبلاغ الذاتي من المشاركين بدلا من أي قياس سريري، وأن جرعة “أوبروجيبانت” المبكرة لم تنجح مع الجميع في كل مرة، لكنها نتيجة مشجعة لمرضى الصداع النصفي.

نشرت النتائج مفصلة في مجلة Neurology.

المصدر: ساينس ألرت

مقالات مشابهة

  • الدوري الإيطالي: روما يقيل مدربه دي روسي لسوء النتائج
  • آيندهوفن الهولندي يتعاقد مع الكرواتي إيفان بيريسيتش في صفقة انتقال حر
  • قراءة من الزاوية الحرجة  للإنتخابات
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول اللبن بعد الغداء مباشرة؟.. لن تصدق النتائج
  • بحث جديد: القطط تحزن لموت أصحابها من نفس النوع
  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم
  • عقار قد يوقف الصداع النصفي قبل أن يبدأ!
  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. فوتبول ايطاليا: رابيو إلى الدوري الفرنسي وذا صن تعلق على أزمة روميو
  • د.حماد عبدالله يكتب: ثقافة تنفيذ المهام !!