وجهت الحكومة الإسرائيلية، الشكر لمصر واللجنة الدولية للصليب الأحمر، على دورها في إنقاذ سيدتين محتجزتين، حيث قامت السلطات المصرية بمجهودات كبيرة لإطلاق سراح سيدتين كانتا محتجزتين لدى حركة حماس، في خبر عاجلا عبر قناة القاهرة الإخبارية.

وأوضحت قناة القاهرة الإخبارية أن الجهود المصرية نجحت في تحرير سيدتين محتجزتين داخل قطاع غزة منذ اندلاع الأزمة، وهما الآن في معبر رفح.

وبحسب ما أوضحه مصطفى عبد الفتاح، موفد قناة القاهرة الإخبارية، فإن مصر تبذل جهودا كبيرة ومضاعفة على كافة المستويات السياسية والدبلوماسية أو الوساطات؛ لحل كل المشكلات التي تقع في دول الجوار في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن السيدتين وصلتا إلى معبر رفح المصري، واستقبلتهما سيارات الإسعاف المصرية التي هي على أهبة الاستعداد منذ اندلاع الأزمة، وتم إجراء الإسعافات الأولية لهما.

ونقل موفد القاهرة الإخبارية، أن إحدى السيدتين أخبرت المسعف، بـ"أنها سعيدة بوصولها إلى أرض مصر، هذه النقطة الآمنة"، في إشادة واضحة بالجهود المصرية لاستعادة السيطرة على الأحداث الجارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان

تناول مصطفى عبدالفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، أبرز ما جاء في مؤتمر وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض بشأن حادث تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان، موضحًا أن وزير الصحة اللبناني تحدث عن استمرار عمل القطاع الصحي في لبنان لتقديم كافة الخدمات الطبية.

القطاع الصحي سيطر على الموقف

وشدد «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن القطاع الصحي سيطر على الموقف وجرى تقديم كافة المساعدات الطبية للمصابين، موضحًا أن أكثر من 100 مستشفى قدموا الدعم الطبي للمصابين، وأن أعداد المصابين قدرت بأكثر من 2800 مصاب حتى الآن.

وتابع: «تلقت وسائل الإعلام أرقاما مختلفة عن الأرقام الرسمية من لبنان بشأن عدد المصابين، ونفت وزارة الصحة اللبنانية هذه الأرقام»، موضحًا أن هذا اللغط الذي حدث بالأمس كان نتاج دخول المصابين إلى مستشفى ومن ثم التوجه إلى أخرى، وهو ما كان سببًا في الحديث بوسائل الإعلام عن حصيلة مصابين غير صحيحة.

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا بحي الصبرة جنوب غزة
  • أكسيوس: انفجارات لبنان اليوم مرحلة ثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية
  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بالموانئ
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تكدس أمام مستشفيات لبنان بعد الهجمة السيبرانية الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا المختلفة
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستعد لتوسيع الحكومة بسبب الحرب المحتملة في الشمال
  • «القاهرة الإخبارية»: 20 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة