الرياض

روى المعالج النفسي وليد الزهراني، قصة شاب كان طموحه الزواج من فتاة تشبه لإحدى مشهورات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الزهراني خلال برنامج “الشارع السعودي”، أن الشاب كام يشترط أن تكون زوجته شبيهة لإحدى المشهورات، لدرجة أنه كرر النظرة الشرعية 20 مرة، وبعدها لم يقبله أحد.

وفي سياق آخر تحدث نائب رئيس “جمعية واعي” حميد الشايجي عن عزوف الشباب عن الزواج بسبب عدم القدرة المالية.

وأشار إلى أن نفقة الزواج مسؤولية الزوج فقط حسب ديننا وعاداتنا وتقاليدنا، لافتا إلى أن تنافسية الوظائف أصبحت لا تتوافق مع مسؤولية الزوج.

وثال الشايجي: “كثير من الشباب كان الأول ينافسه العامل الوافد اليوم ينافسه الوافد والمرأة، والإشكال يكمن في عادات وتقاليد المجتمع، والزواج كله مسؤولية الزوج من نفقة ومهر”.

#الشارع_السعودي | شاب يشترط أن تكون زوجته شبيهة لإحدى المشهورات، لدرجة أنه كرر النظرة الشرعية 20 مرة، وبعدها لم يقبله أحد.

د.وليد الزهراني – معالج نفسي pic.twitter.com/VKFianph8v

— قناة السعودية (@saudiatv) October 23, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الزواج الشارع السعودي مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

تعرف إلى مسؤوليات الأبوين تجاه الأبناء بعد الطلاق حسب القانون

دبي: محمد ياسين
سأل أحد قراء «الخليج» عن مسؤوليات الأب والأم فيما يتعلق بنفقة الأبناء بعد الطلاق، وقد أجاب المحامي بدر عبدالله خميس موضحاً، أن القانون الإماراتي يلزم الأب تحمل نفقة أبنائه. تستمر نفقة الفتاة حتى زواجها، بينما تستمر نفقة الفتى حتى يصبح قادراً على الكسب، ما لم يكن طالب علم يواصل دراسته بنجاح. وفي حال عجز الأب عن تحمل النفقة، فإن الأم الموسرة تكون ملزمة الإنفاق على الأطفال، مع احتفاظها بحق الرجوع على الأب بعد تحسن وضعه المالي.
وأضاف: أما فيما يخص الحضانة، فإن القانون يمنح الأم حق الحضانة طالما كانت مؤهلة لرعاية الأطفال، سواء في حالة الزواج أو الطلاق. ومع ذلك، يحق للأب طلب الحضانة في حالات معينة، مثل زواج الأم من شخص غير مرتبط بالطفل، أو عدم قدرتها على رعاية الأطفال بسبب مرض أو سلوك غير لائق. كما تنتهي حضانة الأم عندما يبلغ الفتى 11 سنة والفتاة 13 سنة.
وأكد المحامي بدر عبدالله خميس أهمية أن يكون الأبوين على دراية كاملة بالحقوق والواجبات المنصوص عليها في القانون، لضمان مصلحة الأبناء والحفاظ على استقرارهم النفسي والاجتماعي بعد الطلاق، وأشار إلى أن أي تقصير من أحد الطرفين في الوفاء بالتزاماته المالية أو الأسرية قد يؤدي إلى نزاعات قانونية قد تضر بمصلحة الأطفال.
كما أضاف المحامي، أن النظام القانوني في الإمارات يمنح الطرفين حق اللجوء إلى المحاكم لحل أي خلافات تتعلق بالنفقة أو الحضانة. وتقوم المحكمة باتخاذ القرارات بناءً على مصلحة الطفل أولاً، بما يضمن تلبية احتياجاته المادية والنفسية بعيداً عن النزاعات الشخصية بين الأب والأم.

مقالات مشابهة

  • وليد علي: خسارة الهلال أمام الأهلي ستكون أمر مستغرب.. فيديو
  • سمير عثمان يسأل : ماذا يشجع وليد الفراج والأخير يرد.. فيديو
  • ضرب وتبادل الإتهامات.. الداخلية تكشف عن ملابسات فيديو «سيدة أسيوط»
  • القنصلية اليمنية في الهند تسحل جريحاً من قوات الشرعية بطريقة مهينة (فيديو)
  • الفنانة سلمى أبو ضيف تنشر فيديو جديد من باريس.. والجمهور: «تشبه ريهانا»
  • مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية (فيديو)
  • أبو هداية : نجاح الهلال المالي هو القوة الشرعية والاتحاد أقل الأندية دعم .. فيديو
  • زوجة فى دعوى تبديد: زوجي سرق منقولاتي ورفض منحى حقوقى الشرعية
  • تعرف إلى مسؤوليات الأبوين تجاه الأبناء بعد الطلاق حسب القانون
  • وليد الفراج : النصر لم يحقق دوري أبطال آسيا.. فيديو