تستضيف كلية الآداب بجامعة عين شمس تحت رعاية الدكتورة حنان كامل عميدة الكلية، وبإشراف الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، خالد سالم السويركي ممثل كلية الآداب في التنسيق مع مركز التوظيف لإعداد الملتقى، فعاليات الندوة التعريفية بملتقى أسبوع التوظيف ٢٠٢٣ - Career Week 2023" الذى تنظمه جامعة عين شمس، فى الفترة من ٤ - ٦ نوفمبر ٢٠٢٣ في مقر مركز التوظيف بالمدينة الجامعية ، بهدف توفير فرص العمل لطلاب وخريجي جامعة عين شمس.

ومن المقرر أن يشارك في الملتقى عدد كبير من الشركات الرائدة في مختلف المجالات، تقدم فرص تدريب وتوظيف متنوعة لطلاب الفرق الثالثة والرابعة وخريجي الكلية.

يعد  الملتقى حدثًا هاما  في توفير فرص العمل وتطوير مهارات الشباب، ويساهم في بناء وتعزيز الروابط بين الشركات والطلاب والخريجين، وتحسين مساراتهم المهنية.

أخبار التعليم.. بينها الميدتيرم.. الأعلى للجامعات يجتمع لمناقشة تطوير اللوائح وانتظام الدراسة.. قرار عاجل لـ دعم التلاميذ المتعثرين في القراءة بالمدارس خبير تربوي يقدم مقترحات لدعم الطبقات المحرومة من الوصول للتعليم العالي موعد امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول بحاسبات عين شمس خبير: صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعات مظلة حماية للفئات الأكثر احتياجا خبراء تعليم: صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعات مظلة حماية للفئات الأكثر احتياجا.. ومطالبة بإنشاء مراكز دعم رئيس تعليم الكبار: محو أمية 6ملايين شخص.. وإعلان مصر خالية منها في هذا الموعد جامعة عين شمس تحقق المركز الثالث في مسابقة "أيناكتس ENACTUS" ورشة عمل  لمركز التوظيف بجامعة عين شمس في ضيافة كلية الألسن ألسن عين شمس تنظم سوقا خيريا للكتب.. اليوم أخبار التعليم | عملت 40 غرزة.. قرار عاجل لـ"مديرية القليوبية" ضد مدرس تعدى على والدة طالب.. الأعلى للجامعات: تحديث وتحميل أكثر من 70% للمقررات الدراسية إلكترونيًا

وكان قد نظمت كلية الآداب بجامعة عين شمس ممثلة في قسم الاجتماع أولى فعاليات الموسم الثقافي للقسم وهي ندوة بعنوان : "نصر أكتوبر وقيم الأسرة المصرية " تحت رعاية الدكتورة حنان كامل عميدة الكلية، وإشراف الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور حاتم ربيع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، حاضرت فيها ا.د إجلال حلمي أستاذ علم الاجتماع ، وقدمت للندوة الدكتورة شادية قناوي أستاذ علم الاجتماع وسفيرة مصر السابقة باليونسكو، وافتتحت الندوة ا.د حنان محمد سالم أستاذ علم الاجتماع ووكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء القصف الإسرائيلي على المستشفى الأهلى المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق .
وأشارت إلى عراقة القسم وتاريخه الكبير في العطاء الأكاديمي والإنساني والعلمي والتثقيفي منذ سنوات وسنوات ، وأحد أهم الدعائم الأساسية للكلية.

كما رحبت بالحضور من أعضاء هيئة التدريس بالقسم وبأقسام الاجتماع على مستوى جامعات مصر ، وأوضحت أن الندوة تفيد وتدعم وتحفز المجتمع مؤكدة على أنه طالما الإيمان موجود فالنصر موجود بإذن الله.

ومن جانبها قدمت الدكتورة  شادية قناوي أستاذ الاجتماع وسفيرة مصر السابقة لدى اليونسكو ، للندوة وأعربت عن فخرها واعتزازها بوجود القامة الفكرية إجلال حلمي لننهل من خبراتها وعلمها الغزير ، وفي إطار الأحداث الجارية  دعت إلى عدم الانجراف وراء ما يثار في وسائل التواصل الاجتماعي من فهم وتفسير مغلوط للتصريحات الرسمية ، وضرورة الاصطفاف صف واحد مهما اختلفت انتماءاتنا ومنح الثقة الغالية للقيادة السياسية لأنه يعالج الأمر بحكمة بالغة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الآداب بجامعة عين شمس فرص العمل الکلیة لشئون کلیة الآداب عین شمس

إقرأ أيضاً:

تخصيص فقرة في أول طابور صباحي بمدارس قوص للتعريف بمبادرة «بداية»

دعا عبدالله القباني مدير عام إدارة قوص التعليمية بقنا، القوى المجتمعيه والشعبية للالتفاف حول القيادة السياسية لإنجاح المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مؤكدا تخصيص الفقرة الأولى من أول طابور صباحي بمدارس الإدارة للتعريف ببنود وآليات عمل المبادرة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 

العام الدراسي الجديد

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذى عقده المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص، صباح اليوم، بحضور المهندس أبو العباس عبدالفتاح وكيل وزارة الزراعة بقنا، وفراج الوحش وطارق فوزي وهبة الفولي نواب رئيس المركز، وممثلين عن جميع الادارات الخدمية والمصالح الحكومية بالمدينة.

المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان

وأكد رئيس مركز قوص، أن المبادرة تأتي استكمالا لسلسلة المبادرات الرئاسية التي تستهدف تحسين نوعية ونمط الحياة اليومية للإنسان المصري، إلا أن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تجعل من الإنسان نفسه محور اهتمامها من خلال إتاحة الطريق له نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن متعلم ومتمكن وقادر وواع وومثقف للمجتمع.

وأشار إلى أنه تم اختيار مركز ومدينة قوص، ليكون في طليعة المراكز التي يتم تنفيذ فعاليات المبادرة بها، حيث إنه من المقرر بدء أولى فعاليات المبادرة يوم السبت القادم بقروي خزام، مؤكدا ضرورة تضافر وتكاتف جهود الجهات الحكومية لإنجاح أعمال المبادرة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية

وأضاف رئيس المركز، أن أعمال مبادرة بناء الإنسان المصري تستهدف جميع الفئات العمرية، داعيا جموع المواطنين إلى المشاركة والاستفادة من خدمات المبادرة، حيث إنه سيتم تقديم الخدمات الحكومية بطريقة تكاملية بالتنسيق بين مختلف الجهات المشاركة، من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها ومكان تقديمها الجغرافي، بما يضمن جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذا تحقيق عدالة التوزيع.

مقالات مشابهة

  • عدن .. قسم التاريخ بكلية الآداب يقيم حفلاً تكريمياً لأساتذته وطلابه المتميزين
  • تخصيص فقرة في أول طابور صباحي بمدارس قوص للتعريف بمبادرة «بداية»
  • تجديد تعيين عميد كلية الفنون الجميلة وتعيين رئيس قسم بكلية الهندسة جامعة أسيوط
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور«شريف صالح» رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة
  • تفاصيل الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • قرار جمهوري بتعيين شريف صالح رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • تعليمية الشورى تناقش واقع التعليم المدرسي وجودة المخرجات
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي