قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن فلسطين تتعرض لحرب إبادة على قطاع غزة، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين.


أضاف القدرة خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 5100 شهيد جراء قصف وحشي من إسرائيل على قطاع غزة، مبينا أن 70% من الشهداء أطفال وسيدات.


وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن  القطاع الصحي في غزة خرج عن الخدمة جراء القصف المتتالي للجيش الإسرائيلي، مشددا أن الاحتلال يحاول تهديد المستشفيات ويطالب بإخلائها وهو مخالف للقانون الدولي.


وكشف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، عن أن مستشفيات غزة تجري عمليات جراحية دون تخدير بسبب جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مشددا أن شهية الاحتلال مفتوحة على ارتكاب مزيد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني.


وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في ارتكاب المجازر ضد الأطفال والنساء، لافتا إلى سقوط 22 شهيدا جراء قصف وحشي من قبل الاحتلال الإسرائيلي بوسط غزة. 

 

الاحتلال الإسرائيلي يخدع العالم


وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يخدع العالم بشأن موافقته على دخول المساعدات ولكن تم دخول 34 شاحنة حتى الآن، مطالبا العالم بسرعة التدخل لوقف الاعتداء الإسرائيلي بعد إبادته لأحياء كاملة في غزة وأيضا عائلات من خلال القصف الإسرائيلي الوحشي.

ولفت إلى أنه أكثر من 7 آلاف جريح يفترشون الأرض ينتظرون العلاج، موضحا أهمية دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، قائلا: « نكن كل احترام وتقدير للرئيس السيسي، ونطلب منه الضغط بقوة على الاحتلال لدخول المساعدات لإنقاذ الفلسطينيين والتصدي للاحتلال وجرائمه الوحشية ضد الأطفال والنساء والإبادة الجماعية التي يرتكبها». 


ونوه إلى جيش الاحتلال، يقوم بقصف قطاع غزة، بقنابل محرمة دوليا، مشددا على ضرورة التصدي للاحتلال من قبل المجتمع الدولي. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية الرئيس السيسي إسرائيل الاحتلال غزة قصف غزة فلسطين الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

إيران تقصف قوات الاحتلال المتواجدة في غزة.. فيديو

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن 5 صواريخ إيرانية ضربت قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة في محور نتساريم وجحر الديك وسط قطاع غزة، حسبما أفادت فضائية روسيا اليوم.

فرحة عارمة في غزة وهم يشاهدون الصواريخ تضرب #تل_أبيب وهم يهتفون :

"أضرب أضرب تل ابيب " pic.twitter.com/vi1o6VunFM

— PIC | صـور من التـاريخ (@inpic0) October 1, 2024

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن الهجوم الإيراني بالصواريخ كان منظما وواسعا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وفي سياق آخر، ذكرت وسائل عبرية، إن إيران أطلقت 100 صاروخ باليستي وصاروخ كروز باتجاه إسرائيل، تزامنا مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء هجوم صاروخي إيراني.

وأغلقت إسرائيل المجال الجوي، ووجهت الرحلات إلى مطارات بديلة خارج تل أبيب.

وفي إطار آخر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري، اليوم الثلاثاء، إن مسؤولاً بارزًا في البيت الأبيض حذر بلاده من خطر هجوم وشيك قد تشنه إيران بالصواريخ الباليستية، على إسرائيل، غير أنه لم يتم رصد أي إطلاق صواريخ من إيران حتى الآن.

ونسبت القناة السابعة الإسرائيلية، إلى هاجاري قوله إن إطلاق صواريخ من جانب إيران سيكون له عواقب. 

ونصحت قيادة الجبهة الداخلية سكان وسط إسرائيل بالبقاء قرب الملاجئ حتى إشعار آخر. 

وقبل قليل، أطلق صاروخ من لبنان، وسقط في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل، وسمع سكان المنطقة أصوات انفجارات.

من جانبه، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في رسالة بالفيديو، إلى المواطنين الإسرائيليين حذر فيها من "أيام مليئة بالحديات العظيمة"، بينما يستعد الإسرائيليون لرأس السنة العبرية الجديدة (روش هاشاناه)، ليلة غد الأربعاء. 

مقالات مشابهة

  • إيران تقصف قوات الاحتلال المتواجدة في غزة.. فيديو
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة