العرب القطرية:
2024-07-04@03:22:46 GMT

إكســبو ينظم فعاليات للعائلات الخميس المقبل

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

إكســبو ينظم فعاليات للعائلات الخميس المقبل

أنشطة ترفيهية يومية للأطفال تستمر حتى نهاية المعرض

تسجيل عبر الموقع لحضور التحديات والألعاب الحركية

ينظم معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة فعاليات متنوعة للعائلات اعتباراً من بعد غد الخميس وحتى 3 نوفمبر المقبل، وتحمل الفعاليات طابع التوعية البيئية والطابع الثقافي، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية للأطفال وغيرها.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن باقة متنوعة وغنية من الفعاليات تستمر لمدة 6 أشهر، وتتضمن فعاليات ثقافية وترفيهية، بالإضافة إلى ورش العمل والمحاضرات والمؤتمرات المفتوحة للجماهير. ويشمل جدول المعرض العديد من الفعاليات الترفيهية للأطفال من سن 6 حتى 15 عامًا، وتسجيلاً مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني للمعرض، وتحمل الفعاليات عناوين مختلفة منها العاب الحديقة الخضراء التي يمزج فيها الأطفال أقل من 6 سنوات اللعب بالطبيعة ليستمتعوا بالبيئة، بينما يمكن للأطفال ما بين 7 و15 سنة استعراض حركاتهم الرياضية من خلال أنشطة الجولف وكرة القدم وكرة القدم الطاولة والمزيد. وكذلك ورش بيئية بهدف التعليم والترفيه لجعل الاعتناء بكوكب الأرض جزءا  أساسيا من حياة الناس اليومية، بالإضافة إلى ورش بيئية التي تستمر حتى 31 أكتوبر 2023، وتتضمن الفعاليات وورشا تعليمية وترفيهية للأطفال. وهناك ألعاب شعبية قطرية وعالمية التي تساعد على الترفيه وتجسيد الشعور بالمجتمع والتقاليد، مع تقديم وتعزيز العلاقات الأسرية والروابط الاجتماعية. وتتضمن الفعاليات ايضاً عرضا تمثيلياً للأطفال يكتشف فيه بطلنا آخر بذرة على قيد الحياة، وهي فعالية توعوية تهدف إلى التعريف بأهمية الحفاظ على المكونات النباتية في بيئة كوكب الأرض وكيفية الحفاظ عليها وتجنب الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى انقراض بعض أنواع النباتات. 
وعلى صعيد آخر تتضمن العروض والورش التي ينظمها معرض إكسبو الدوحة فعاليات ثقافية لاستكشاف جمال قطر من خلال الحرف التقليدية والأطعمة والعطور المميزة، والتي تعكس جانبا مهما من الاستخدامات البيئية والتميز البيئي للبلاد ببرها وبحرها، بالإضافة إلى عرض تثقيفي مسرحي يجسد التقاليد الثقافية والمناظر الفريدة التي تتميز بها البيئة القطرية ليسافر بالجمهور في رحلة لا تُنسى تحتفل بالمواضيع البيئية لمعرض إكسبو 2023 الدوحة. وتقام هذه العروض يوميا 7:00 مساء -8:15 مساء – 8:30 مساء -:9:15 مساء. 
ويتضمن جدول الفعاليات أيضا تحديات مقل تحدي أكولوجيا الذي يتضمن أنشطة متنوعة للأطفال ما بين 7 و15 سنة سيستعملون خلالها حركاتهم وعقولهم لحل تحديات بيئية متنوعة. وكذلك تحدي تلاقي الرمال المخصص للأطفال دون سن السابعة، حيث سيشاركون من خلال هذا التحدي في فعاليات الرمال والطين ويلتقون بأصدقاء جدد، مع الاستمتاع بجمال بيئتهم. وهناك أيضا تحدي ديجيتل المخصص للأطفال من 12 سنة فما فوق، مع المواضيع الرئيسية الأربعة لمعرض إكسبو، عبر وسيلتهم في القباب الرقمي. وأخيرا فعاليات أفلام من الماضي في ليلة السيدات، والذي يعد منطقة مشاهدة مميزة للزوار لمتابعة برامج وافلام من الزمن الجميل وتحمل عنوان «مال لوّل» 
تأتي هذه الباقة الغنية من الفعاليات والأنشطة المختلفة لمعرض إكسبو الدوحة انطلاقا من حرص اللجنة المنظمة على انتقاء مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تتسق فيما تحمله من رسائل ونصائح مع عنوان الحدث العالمي «صحراء خضراء - بيئة أفضل»، وتمتد الفعاليات على مدار 179 يوما هي فترة إقامة المعرض. وذلك بهدف جعل المعرض الدولي منصة جذب لزوار من مختلف قارات العالم، لما يولده من فرص لتعميق التعاون الدولي وتعزيز شراكات جديدة ومنصة للتثقيف والترفيه من خلال الفعاليات التي ينظمها، ناهيك عن أنه سيكون بلاشك نقطة جذب سياحي رئيسية للزوار من دول الخليج والمنطقة العربية على نطاق أوسع، بما يعزز مكانة قطر السياحية الإقليمية بصورة أكبر ويساهم في بناء مجتمع قائم على الاستدامة في جميع أنحاء دول الخليج، في ظل امتلاكها بنية متكاملة من المطارات والموانئ والفنادق وشبكات الطرق المصنفة على أعلى المستويات العالمية. 
ولا تتميز دولة قطر بروعة الشكل في مهرجاناتها ومؤتمراتها العالمية فحسب، بل إن مضامينها كانت أشد روعة، فالبحث عن الحلول المبتكرة في معرض (إكسبو 2023 الدوحة) للبستنة، سيكون من أهم التحديات التي يترقب الخبراء مقدار إسهامها في تحويل المناظر الطبيعية القاحلة في مناطق مختلفة من العالم إلى بيئات مفعمة بالحيوية وصديقة للبيئة بجانب زيادة الرقعة الخضراء، وتشكل الفعاليات احدى وسائل التعريف بأهداف المعرض العالمي، فثمة أسئلة كبيرة عن مستقبلنا، يحاول معرض البستنة العالمي الإجابة عنها، عبر استعراض الوسائل الحديثة للشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة البديلة والبيئة والزراعة والبستنة، وتصنيع أفضل المنتجات واستخدام أهم الأساليب التي تراعي مفاهيم الاستدامة والوعي البيئي، بالاعتماد على التكنولوجيا المتطورة، وآخرها الذكاء الصناعي الذي بدأ يدخل مجالات حياتية كثيرة

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة ورش العمل بالإضافة إلى من الفعالیات معرض إکسبو من خلال

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلًا فنيًا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة العريش للموسيقى العربية

 

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين

 

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو 

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات