قال الصحفي الإسرائيلي والباحث المختص بالشؤون العربية يوني بن مناحيم، إن أمين عام حزب الله حسن نصر الله ومنذ بداية الحرب في الجنوب يشن حرب استنزاف ضد إسرائيل على الحدود الشمالية.

Since the onset of the conflict in the south, Hassan Nasrallah, the Secretary General of Hezbollah, has maintained a conspicuous silence while conducting a war of attrition against Israel on the northern border.

https://t.co/MECSgoe9Gk

— יוני בן מנחם yoni ben menachem (@yonibmen) October 23, 2023

وأكد يوني بن مناحيم أن إسرائيل والولايات المتحدة تواجهان صعوبة في فك رموز نوايا حسن نصر الله.

وأشار في تدوينة على منصة "X" (تويتر سابقا) إلى أنه على إسرائيل الاستعداد للسيناريو الأسوأ الذي ستضطر فيه إلى القتال.

השתיקה של חסן נסראללה
מאז תחילת המלחמה בדרום, חסן נסראללה מזכ"ל חיזבאללה שומר על שתיקה ומנהל מלחמת התשה נגד ישראל בגבול הצפון. ישראל וארה"ב מתקשות לפענח את הכוונות של חסן נסראללה, ישראל חייבת להיערך לתרחיש הגרוע ביותר שבו תיאלץ להילחם ב / יוני בן-מנחם
https://t.co/TeQUJrDW0X

— יוני בן מנחם yoni ben menachem (@yonibmen) October 23, 2023

وأضاف في تدوينة ثانية أن حزب الله يجري تبادلات متكررة لإطلاق النار مع إسرائيل، وقد قتل ما لا يقل عن 29 من عناصره، لكن ليس من الواضح بعد ما إذا كان نصر الله يواجه حربا حقيقية أو أنه سيشن ما وصفه أحد المصادر بـ "الحروب الصغيرة".

נסראללה שותק, אלפי לבנונים ברחו: "עדיף עכשיו
חיזבאללה מנהל חילופי אש תכופים מול ישראל ולפחות 29 ממחבליו נהרגו, אבל טרם ברור האם פני נסראללה למלחמה של ממש - או שינהל מה שגורם אחד תיאר כ"מלחמות קטנות". הזיכרונות מ-2006 לא נשכחו, ואלפים בורחים מאזור הגבול בדרום לבנון pic.twitter.com/2iRclF9xJX

— יוני בן מנחם yoni ben menachem (@yonibmen) October 23, 2023

وتشهد الحدود الجنوبية اللبنانية توترا منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر.

إلى ذلك، تتواصل الحرب على غزة في يومها الـ17 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023، ومعها يتزايد عدد الضحايا والمصابين ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع، وما يزال القطاع يتعرض للقصف الإسرائيلي.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة 5087 قتيلا منهم 2055 طفلا، و1119 سيدة، و217 مسنا، إضافة إلى إصابة 15273 بجراح مختلفة، ناهيك عن الدمار الهائل بالمناطق السكانية والبنية التحتية وحالة النزوح الجماعية.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن عزمه على تكثيف ضرباته ضد غزة استعدادا للمرحلة المقبلة من هجومه على القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أحداث الأقصى أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية المسجد الأقصى بيروت تل أبيب حركة حماس حزب الله حسن نصرالله طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام واشنطن وفيات نصر الله

إقرأ أيضاً:

400 ألف إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بسرعة عقد صفقة التبادل

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، إن إسرائيل لم تشهد مثل هذه المظاهرات منذ عامين، خاصة وأن المنصة المركزية لعائلات المحتجزين الإسرائيليين بتل أبيب تقدر أعداد المشاركين بـ400 ألف متظاهر.

400 ألف إسرائيلي يتظاهرون لعقد صفقة تبادل 

وأضافت «أبو شمسية» خلال رسالة على الهواء، أنه قبل عامين كان تشهد إسرائيل تظاهرات ما يسمى إصلاح النظام القضائي، ولم تكن الأعداد تصل إلى مثل نسبة المشاركة الحالية، مؤكدة أنه وفق أكثر من تقدير إسرائيلي، يوجد الآن في المظاهرات أكثر من 400 ألف محتج، كان من ضمنهم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد.

إغلاق طرق ومحاور رئيسية في تل أبيب

وأكدت أنه جراء الأعداد الكبيرة المشاركة في التظاهرات جرى إغلاق طرق ومحاور رئيسية في تل أبيب، وكل الشعارات المرفوعة حاليا في التظاهرات تنادي بضرورة إتمام صفقة التبادل فورا، وهناك هتافات تتهم نتنياهو بأن يديه ملطخة بالدماء، خاصة المحتجزين الستة الذين جرى العثور عليهم في نفق بمدينة رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • تفسير رؤيا الكعبة والطواف في المنام لابن سيرين
  • خبراء اقتصاد في إسرائيل: أزمة مالية متوقعة تزيد صعوبة الحرب
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • نصف مليون إسرائيلي يحتشدون في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية مع حماس
  • 400 ألف إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بسرعة عقد صفقة التبادل
  • إعلام إسرائيلي: الشرطة تعتدي على متظاهرين يطالبون بإبرام صفقة تبادل بتل أبيب
  • 400 ألف إسرائيلي يشاركون بمظاهرة في تل أبيب لإبرام صفقة تبادل
  • إعلام إسرائيلي: 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • أنقرة وواشنطن تعلقان على مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص إسرائيلي في الضفة
  • كاتب صحفي: مصر ضغطت على إسرائيل في 2005 للانسحاب من محور فيلادلفيا