قال الدكتور عبدالناصر عمر، أستاذ الطب النفسي، إن الجانب الإسرائيلي كان يعتقد أن الشعوب العربية ستصاب بنوع من التبلد تجاه ما يحدث في فلسطين، ولكن هذا لم يحدث، ولهذا كانت ردة الفعل عنيفة.

لأول مرة.. عمرو أديب يكشف حلم الإسرائيليين الفترة المقبلة مدير مستشفى القدس: تلقينا تحذير من الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء المستشفى.

. لدينا 13 ألف شخص تأثير الأوضاع في غزة على الحالة النفسية

ولفت عمر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  إلى أن ما حدث على مدار الأيام الماضية قضى على فكرة القدرة على التعامل أو التعايش مع الإسرائليين، مؤكدًا أن إسرائيل خسرت العقل الجمعي العربي بسبب أفعالها في فلسطين.

ولفت الدكتور عبدالناصر عمر، أستاذ الطب النفسي، إلى أن الأطفال فوق 12 عاما يجب أن نسرد له ما يحدث في فلسطين، ونشرح لهم القضية، ومعنى الوطن، منوها بأن إسرائيل تريد أن تدخل الشعوب العربية أو المتضامنين مع القضية الفلسطينية في حالة نفسية سيئة لكسر الإرادة على الصمود، وعلق الإعلامي عمرو أديب، "بقيت بحلم بكوابيس وعادة هذا لم يكن يحدث، وبصحى فاكر شفت ايه من كتر ما بتابع الأحداث في غزة". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي مدير مستشفى القضية الفلسطينية الحالة النفسية الشعوب العربية الفترة المقبلة

إقرأ أيضاً:

بوتين خلال لقائه عباس: نتابع بألم وقلق الكارثة الإنسانية في فلسطين

المناطق_وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه نظيره الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، أن روسيا لا تتجاهل ما يحدث في الشرق الأوسط رغم الوضع المتعلق بالعملية العسكرية الخاصة.

وقال بوتين “عزيزي السيد الرئيس، أيها الأصدقاء الأعزاء، اسمحوا لي أن أرحب بكم بحرارة في موسكو، فنحن لم نر بعضنا البعض منذ عامين، على الرغم من أننا على اتصال دائم، وأنا سعيد جدا برؤيتكم”، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.300 سلة غذائية في محلية المتمة بولاية نهر النيل في جمهورية السودان 13 أغسطس 2024 - 6:31 مساءً ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء 13 أغسطس 2024 - 6:15 مساءً

وأضاف بوتين “من المعلوم للجميع أن روسيا اليوم وللأسف مضطرة للدفاع عن مصالحها وعن شعبها وهي تحمل السلاح، ولكن الذي يحدث في الشرق الأوسط والذي يحدث في فلسطين، بلا شك لا يمكن أن يبقى دون اهتمام من جانبنا.”

وأوضح بوتين أن روسيا تتابع بألم وقلق شديدين الكارثة الإنسانية في فلسطين، وتبذل قصارى جهدها لمساعدة الشعب الفلسطيني.

وقال بوتين “بالطبع نحن نتابع بألم وقلق بالغين الكارثة الإنسانية التي تتكشف في فلسطين. ومن جانبنا، فإننا نبذل قصارى جهدنا لدعم الشعب الفلسطيني ”

وأضاف بوتين “قبل كل شيء، بالطبع، نحن نشعر بالقلق إزاء الخسائر في صفوف المدنيين، والتي وصلت، بحسب الأمم المتحدة، إلى 40 ألف شخص معظمهم من النساء والأطفال”.

وقال بوتين إن ما يحدث في الشرق الأوسط، لا يخلو من اهتمام روسيا، رغم انشغالها بالدفاع عن مصالحها وعن شعبها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 أغسطس 2024 - 6:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي المنطقة الشرقية13 أغسطس 2024 - 5:58 مساءًأمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تكريم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة اليمامة للتميز أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 5:45 مساءًأقدم سجادة مؤرخة في العالم تبهر رواد متحف فيكتوريا وألبرت في لندن أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 5:15 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين في منطقة تبوك الاقتصاد13 أغسطس 2024 - 4:53 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11796 نقطة أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 4:49 مساءًالمملكة تدين الاقتحامات السافرة والمتكررة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى13 أغسطس 2024 - 5:58 مساءًأمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تكريم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة اليمامة للتميز13 أغسطس 2024 - 5:45 مساءًأقدم سجادة مؤرخة في العالم تبهر رواد متحف فيكتوريا وألبرت في لندن13 أغسطس 2024 - 5:15 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين في منطقة تبوك13 أغسطس 2024 - 4:53 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11796 نقطة13 أغسطس 2024 - 4:49 مساءًالمملكة تدين الاقتحامات السافرة والمتكررة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.300 سلة غذائية في محلية المتمة بولاية نهر النيل في جمهورية السودان مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.300 سلة غذائية في محلية المتمة بولاية نهر النيل في جمهورية السودان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الشحات: "قعدت 10 أيام مش بنام بسبب الشيبي"
  • الرئيس الروسي: نتابع بألم وقلق شديدين الكارثة الإنسانية في فلسطين
  • شاهد.. عمرو وهبة في أحدث ظهور له
  • بوتين خلال لقائه عباس: نتابع بألم وقلق الكارثة الإنسانية في فلسطين
  • عمرو أديب بعد حادثة أحمد فتوح: كثيرون تبدو على سلوكياتهم آثار تعاطي المخدرات
  • عمرو أديب عن واقعة أحمد فتوح: "محدش جاب سيرة أمين الشرطة.. حياته راحت"
  • عمرو أديب: "معندناش حل غير الاستثمار.. ومش عايزين كلها عقارات"
  • عمرو أديب يعلق على دهس أحمد فتوح لأمين شرطة في العلمين (فيديو)
  • بعد حبسه 4 أيام| عمرو أديب: "الموضوع أمين الشرطة اللي مات"
  • عمرو أديب عن واقعة أحمد فتوح: كم من جرائم ترتكب باسم المخدرات