قال الدكتور طلعت عبد القوي رئيس التحالف الوطني للجمعيات الأهلية، إن ما تم من التحالف الوطني والجمعيات الأهلية يؤكد أن الشعب المصري شعب محترم، ويؤثر على نفسه ولو كان به خصاصة.

معونات الجمعيات الأهلية

وأشار الدكتور طلعت عبد القوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، إلى أنه منذ وقوع العدوان الغاشم على غزة في سبعه أكتوبر الجاري اتحدت الجمعيات الأهلية، وبدأت في تقديم كل ما لديها من معونات، لافتا إلى أن أول قافلة كان فيها 106 قاطرة مليئة بالمواد الغذائية و80 ألف بطانية و200 خيمة ومستلزمات طبية ودوائية، بشكل يدعو للفخر.

شبابنا اعتصموا لإدخال المساعدات

كما أشاد بشباب التحالف الوطني للجمعيات الأهلية، لافتا إلى أنهم تحركوا من القاهره إلى العريش نحو معبر رفح لمؤازرة إخوانهم الفلسطينيين، وظلوا مرابطين هناك لأيام طويلة في اصرار منهم على إدخال المساعدات إلى إخوانهم في غزة، وقالوا: "نحن معتصمين هنا حتى إدخال المساعدات إلى غزة".

مصر قبلة العالم

وأكد ان مصر هي قبله العرب وقبله العالم، وأن مشكلة المساعدات لم تحل إلا عن طريق مصر، وكذلك لن تحل مشكلة السلام بين الجانبين إلا عن طريق مصر.

اللقطات الأولى لوصول الأسيرتين الإسرائيليتين المحتجزتين في غزة إلى معبر رفح.. فيديو جنسيته مصري ولحظات مرعبة.. صوت الطفل يوسف يكشف جريمة الاحتلال الإسرائيلي المصريون مستعدون لتقاسم الرغيف مع غزة

ونوه بأن ضغوط الرئيس السيسي على الرئيس الأمريكي وإسرائيل كان سببا في فتح المعبر ودخول المساعدات إلى غزة، قائلا إنه فعلا هناك تباطؤ، ولكن حريصين كل يوم على تدفق سيارات مليئة بالمساعدات إلى الجانب الفلسطيني في غزة، لافتا الثقافه العامة في المجتمع واتحاد المصريين خلف الرئيس في مؤازرة الشعب الفلسطيني لدرجه انهم مستعدين لتقاسم الرغيف معهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور طلعت عبد القوى التحالف الوطني للجمعيات الأهلية المساعدات إلى

إقرأ أيضاً:

«الجيل» يثمن جهود التحالف الوطني: ساهمت في تخفيف معاناة ملايين المصريين

أثنى حزب الجيل الديمقراطي على الإنجازات التي حققها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في مختلف المحافظات، من خلال تقديم خدمات اجتماعية وصحية ومعيشية ساهمت بشكل كبير في تخفيف الأعباء عن حوالي 38 مليون مصري من الفقراء والمحتاجين ومحدودي الدخل.

تحقيق طفرة حضارية

وأشار الحزب في بيانه إلى أن مؤسسات التحالف تمكنت من تحقيق طفرة حضارية من خلال توفير العديد من الخدمات التي لم تكن متوفرة سابقًا في تلك المناطق، ومن أبرز الخطوات التي قام بها التحالف تأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتعاون مع الجهات الحكومية، تحتوي على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقًا، موضحا أن التحالف عمل على رسم سياسات عمل للجمعيات الكبرى بشكل تكاملي وتشاركي، مما يضمن تقديم خدمات غير مكررة للمواطنين.

وأشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، بما قدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي من دعم للأسر الأكثر احتياجًا، مما يساعدهم في الحصول على مصادر دخل مستدامة تخرجهم من دائرة الفقر والعوز. وأوضح أن التحالف سلم 1483 أسرة في سبع محافظات مشروعات تنموية تضمن لهم دخلًا ماليًا مستدامًا، بالإضافة إلى مبادرة ازرع التي تدعم صغار المزارعين.

كما ثمن الشهابي جهود التحالف في المجالات الاجتماعية والصحية والغذائية، مشيرًا إلى إعادة إعمار 384 منزلًا، وتجهيز العرائس وتوزيع الأدوات الكهربائية والأثاث وتركيب وصلات المياه. وتم تسليم 22 ألفا و493 نظارة طبية، وإجراء 70 عملية قلب و193 عملية عيون، وتوفير 273 جهاز تعويضي، كما جرى تنفيذ قوافل طبية استفاد منها 698 ألفا و510 مواطنين في مختلف المحافظات.

وأضاف أنه جرى توزيع شنط غذائية لـ 150,122 مستفيد، وتوزيع 561,935 وجبة غذائية، و122,285 كيلو من اللحوم، و165ألفا و388 كرتونة غذائية للأسر الأكثر استحقاقًا، بالإضافة إلى دعم 15,232 أسرة نقديًا، وتسليم حزم النقد المالي والغذاء الشهري المنتظم لـ 350 ألف أسرة.

دعم غزة

وأشار الشهابي إلى أن نشاط التحالف الوطني لم يقتصر على الداخل المصري، بل انطلق إلى خارج البلاد لدعم أهلنا في قطاع غزة، حيث أرسل التحالف مساعدات إغاثية وغذائية وصحية عبر معبر رفح من خلال إطلاق خمس قوافل لدعم الأهالي في فلسطين، تضمنت 2224 قاطرة محملة بـ 45,000 طن من المواد الغذائية.

واعتبر رئيس حزب الجيل أن إنجازات التحالف في عام 2024 كانت نتيجة مثمرة للجهود التعاونية بين مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني تحقق طفرة حضارية في المحافظات
  • أبرز جهود «صناع الحياة» عضو التحالف الوطني.. ملايين المستفيدين بالمحافظات
  • التحالف الوطني يساهم في تجهيز العرائس بالجيزة.. أجهزة كهربائية ومساعدات مادية
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتكريم الأطفال الفائزين في مسابقة الأحاديث النبوية
  • تعرف على ضوابط انسحاب الجمعيات الأهلية من التحالف الوطني
  • التحالف الوطني يفتتح معرضا لبيع السلع المخفضة في الغربية
  • وكيل مجلس النواب: طموحات الرئيس السيسي تصل لعنان السماء.. "وبيسحب الشعب معاه"
  • «الجيل» يثمن جهود التحالف الوطني: ساهمت في تخفيف معاناة ملايين المصريين
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يهنئ الشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • طلعت عبدالقوي: الحوار الوطني خرج بتوصيات غاية في الأهمية بكافة المحاور (فيديو)