قال رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مصر استطاعت أن تفرض إرادتها من خلال ضغوط ناجحة، قامت بها لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، حيث نجحت في إدخال أكثر من 50 شاحنة مساعدات محملة بالمستلزمات الطبية والغذائية، مشيرًا إلى أن موقف مصر كان حاسما، وعبر عن سيادة كاملة لقرارها حينما رفضت خروج الرعايا الأجانب إلا بدخول المساعدات، وهو ما حدث بالفعل مشيدا بالجهود المصرية في الإفراج عن المحتجزتين.

وأضاف صقر، في بيان له اليوم، أن مصر تتحمل مسؤولية كبيرة وتقوم بدور هو الأكبر في المنطقة من أجل دخول المساعدات، الذي جاء دخولها فقط عبر ضغوط مصرية على إسرائيل والغرب المنحازة انحياز أعمى للاحتلال، مشيرا إلى أن التاريخ سيسجل لمصر هذا الدور وكيف استطاعت أن تفرض إرادتها أمام تحالف قوى الغرب وإسرائيل.

رئيس حزب الاتحاد: مصر تملك القدرة والتأثير الفعلي والعملي على مجريات الأحداث

ولفت رئيس حزب الاتحاد، إلى أن مصر تملك القدرة والتأثير الفعلي والعملي على مجريات الأحداث، مؤكدا أن مصر تفعل ذلك من اجل القضية الفلسطينية ولضمان فك الحصار عن أهالي قطاع غزة ، فمصر تتفاوض وتضغط من أجل الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يدافع عن حقوقه المشروعة.

الجهود المصرية تنجح في إطلاق سراح محتجزتين بقطاع غزة

وكانت الجهود المصرية المكثفة قد نجحت في إطلاق سراح المحتجزتين بقطاع غزة، وهما نوريت يتسحاك، ويوخفد ليفشيتز، ووصلتا إلى معبر رفح البري بعد الإفراج عنهما، نتيجة الجهود المصرية المكثفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الاتحاد غزة قطاع غزة رئيس حزب الاتحاد معبر رفح رئیس حزب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان عن تقديم مساعدات إضافية من قبل المفوضية الأوروبية، بلغت قيمتها 30 مليون يورو، استجابة للأوضاع المتفاقمة نتيجة التصعيد العسكري بين إسرائيل ولبنان.

ووفقًا للبيان الصادر اليوم الخميس، فإن هذا المبلغ الجديد يضاف إلى مبلغ آخر بقيمة 10 ملايين يورو كان قد تم الإعلان عنه في أواخر سبتمبر الماضي، مما يجعل إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي للبنان هذا العام تصل إلى 104 ملايين يورو.

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن قلقها البالغ إزاء التصعيد المستمر في الشرق الأوسط، وشددت على ضرورة بذل كل الجهود لحماية أرواح المدنيين.

وما أكدت على التزام الاتحاد الأوروبي بتقديم دعم إضافي للبنانيين، حيث سيوفر التمويل الجديد مساعدات إنسانية عاجلة للسكان المتضررين في هذه الفترة الحرجة.

ودعت فون دير لاين إلى وقف إطلاق النار على الحدود بين لبنان وغزة، كما طالبت بالإفراج عن جميع الرهائن.

وأشار البيان إلى أن المساعدات الطارئة ستشمل توفير الغذاء والمأوى والرعاية الصحية، إلى جانب جوانب أخرى ضرورية لدعم السكان المتأثرين.

ولفت إلى أن المفوضية الأوروبية ستسهم في تسهيل تقديم المساعدات عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي إلى بيروت.

وتطرق البيان إلى تأثير النزاع على لبنان، حيث تسبب في نزوح كبير وسقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين.

مقالات مشابهة

  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • طائرة مساعدات إماراتية عاجلة إلى لبنان
  • إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان”.. والإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • أمين سلام بحث مع سفيرة اليونان في التطورات
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • فى بداية دور الانعقاد الخامس.. رئيس زراعة الشيوخ: نواصل الجهود لتحقيق الأمن الغذائى
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان