قال الفنان صلاح عبدالله، إن التفاعل بشأن الأوضاع في غزة على وسائل التواصل الاجتماعي لم يهدأ، وما حدث ظاهرة صحية تكشف عن أشياء كثيرة، كما أن قمة القاهرة للسلام كشفت أيضا عن أشياء كثيرة أخرى.

الجيل الجديد بدأ في فهم الأمور

وأضاف «عبدالله»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة CBC، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن المصريين موقفهم واضح للغاية من الأزمة الفلسطينية، كما أن الجيل الجديد الذي ليس لديهم تفاعل كما ينبغي مع القضية بدأوا في فهم الأمور.

ولفت إلى أن حفيدته نشرت فيديوهات تدعم فيها القضية الفلسطينية، وموقف مصر منها، خاصة أن ما يحدث في غزة العزيزة فوق الخيال والوصف، وكشفت الأحداث المستور في أماكن كثيرة في العالم.

وأوضح أن ما يرتكب في غزة إجرام بشع وفاق الخيال كله من قتل النساء والأطفال، وموقف المصريين واضح بأنهم مع القضية، وأن فلسطين عربية، وأن غزة فلسطينية، وأن سيناء مصرية، مردفا: «إلا سينا ولا نسينا؟».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاح عبدالله فلسطين غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا

وجه القضاء الفرنسي اتهامات رسمية لشركة "نستله" بشأن تلوث منتجات بيتزا من ماركة بويتوني ببكتيريا الإشريكية القولونية، التي يُشتبه في تسببها بوفاة طفلين وإصابة العشرات بأمراض خطيرة. أعلنت شركة "نستله" بفرعها الفرنسي تلقيها الاتهامات المتعلقة بالقتل غير العمد والتسبب بإصابات غير متعمدة والخداع، وذلك في سياق تحقيق موسع حول الفضيحة التي ألحقت أضراراً كبيرة بسوق البيتزا المجمدة.

السلطات الفرنسية تلقت تنبيهات في فبراير 2022 بشأن زيادة حالات الفشل الكلوي لدى الأطفال بسبب تلوث بالبكتيريا، وأثبتت التحقيقات أن استهلاك الأطفال للبيتزا الملوثة كان السبب. أغلقت "نستله" مصنعها في شمال فرنسا وسحبت منتجاتها من السوق، مشيرة إلى أن تلوث الدقيق هو التفسير "الأرجح" لوجود البكتيريا. أبرزت عمليات التفتيش الصحية لاحقاً وجود قوارض ونقص في الصيانة والتنظيف في مناطق التصنيع.

أكد المحامي بيار ديبويسون، الذي يمثل حوالي ستين من الضحايا، أن هذا الاتهام يعد خطوة حاسمة في فهم أصول المأساة، معبراً عن أمله في أن تشجع هذه القضية شركات الأغذية على تعزيز الضوابط الداخلية لضمان سلامة المستهلكين. من جهتها، قالت الناطقة باسم "نستله فرنسا" إن الشركة توصلت إلى اتفاق تعويض مع نحو ستين عائلة وما زالت المناقشات جارية مع آخرين لتقديم الدعم الفوري للعائلات المتضررة.



بعد مرور عام على الفضيحة، أعلنت "نستله" عن إغلاق دائم لمصنعها المتضرر في شمال فرنسا، وأعادت بيعه لشركة "إيتالبيتزا" الإيطالية التي تخطط لاستئناف الإنتاج في خريف 2024. تظل القضية تمثل نقطة سوداء في تاريخ "نستله" وتضعها تحت المجهر فيما يتعلق بمعايير السلامة والجودة في منتجاتها الغذائية.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • إحالة قضية الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي إلى الطب الشرعي
  • أحكام إعدام بحق 9 متهمين في قضية جماعة إرهابية
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر