استشهد 42 مواطنا فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات إسرائيلية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت فجر اليوم الثلاثاء، عددا من منازل المواطنين في مخيم خان يونس، وفي رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وكالة انباء وفا الفلسطينية، نقلا عن مصادر طبية، بسقوط 14 شهيدا بينهم أطفال، واصابة 45 مواطنا على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا الى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين وسط وشرق خان يونس.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية، حتى إعداد هذا الخبر، لانتشال عدد من الضحايا من تحت أنقاض المنازل المستهدفة.

كما استشهد أكثر من 28 مواطنا في قصف إسرائيلي مماثل استهدف العديد من منازل المواطنين المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع.

وتواصل الغارات الإسرائيلية قصفها على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء الى اكثر من 5087 شهيدا، وإصابة اكثر من 15273 مواطنا بجروح متفاوتة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت انقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطائرات الحربية الإسرائيلية الغارات الإسرائيلية حصيلة الشهداء غارات اسرائيلية فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة.. استشهاد 9 فلسطينيين في قصف للاحتلال على القطاع

استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، على وسط وجنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس، باستشهاد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منطقة قيزان النجار بالمدينة، كما استشهد فلسطينيان في قصف للاحتلال استهدف منطقة مصبح شمال مدينة رفح، التي تتعرض لقصف متواصل وعنيف أسفر عن تدمير مربعات سكنية كاملة.
أخبار متعلقة وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباحاستشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }العدوان على غزةوفي وسط قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات، بالتزامن مع انتشال الطواقم الطبية لسبعة شهداء من عائلة واحدة في مخيم البريج، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلهم المكون من عدة طوابق أمس، فيما تواصل الفرق الطبية البحث عن عشرات المفقودين تحت ركام ثلاثة منازل في المخيم تعرضت للقصف.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • العدوان على غزة.. استشهاد 9 فلسطينيين في قصف للاحتلال على القطاع
  • استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم أطفال ونساء في قصف صهيوني على غزة ورفح
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة ورفح
  • قوات الاحتلال تعتقل وتحتجز 18 مواطناً فلسطينيا من محافظة بيت لحم
  • غزة.. مقتل 35 فلسطينيا في غارات إسرائيلية الاثنين
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • استشهاد 41226 فلسطينيا منذ العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 20 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح