صراحة نيوز- د.حسين العموش

يا ام يوسف ، اعرف انكي كنتي تتمنين ان تزغردي له خريجا بشهادة الطب ، لا بأس يا اختاه ، فزغرودتك الان اكثر الحاحا حين يتعلق الامر بشهيد ارتقى الى السماء السابعه لا بشهادة دنيويه.

اليوم يا اختاه ختم يوسف كل العلم وكل الشهادات ، لم يعد له حاجة بحفظ جدول الضرب ، ولا بالتدرب على الاملاء .

منذ اليوم لن يحتاج (صاحب الشعر الكيرلي) الى ان يتعلم الفعل المضارع باللغة الانجليزية ، اليوم ختم العلم بأعلى شهادة يمكن ان يصلها طفل (حلو) جميل ليس له ذنب الا انه فلسطيني وحسب .

ماذا لو كان صاحب الشعر الكيرلي امريكيا او فرنسيا او بريطانيا ، اغتالته يد تضرب بكبسة زر من ارتفاع عشرة الاف قدم ، مثلما اغتالت بدم بارد ١٨٠٠ طفل فلسطيني لم يحملوا في حياتهم كلاشنكوف ، كانوا يحلمون كغيرهم من ابناء العروبه ان يطلع عليهم الصبح وهم احياء فقط .

امنيه وحلم استكثرته عليهم آلة الحرب الصهيونية .

لي ان اتصور ان الطفل الفلسطيني لا يطلب من والده بلايستيشن ولا هاتف ايفون ١٥ ، ولا كرة قدم بتوقيع ميسي ، ولا دراجه ناريه ، ولا بسكليت ، انه يطلب الحياة فلا يجدها .

يا ام صاحب الشعر الكيرلي ، الحلو الجميل ، لك ان تفخري اليوم بأنك فلسطينيه غزاويه ما ادارت ظهرها للوطن ، لا ولا هجرت مخيم الشاطئ طلبا لحياة افضل يعيشها العربان ، عليكي ان تفخري بأنكِ تشبثتي بوطنك وعروبتك حد التضحية بحبيبك صاحب الشعر الكيرلي.

يا ام يوسف لا تبتئسي ،لا تحزني ، فأنت ام شهيد تعرف عليه والده الطبيب بمرارة الاحرف حين سؤل : (هو ،فقال : نعم هو ) .

يا اختاه ، شهيدك يوسف اليوم يبرهن للعالم ، عالم جو بايدن وجماعة الانجي اوز ، والمتابكين على حقوق الطفل والمرأة ان الحق الفلسطيني في العيش بسلام مجرد كذبه كبيرة ، وان (حل الدولتين) مجرد شعار للاستهلاك ، وان الحرية والحياة لهم وحدهم .

يا ام يوسف ، ان غادرك صاحب الشعر الكيرلي ، فقد غادر قبله وسيغادر بعده الاف الاطفال الفلسطنيين الى الجنه ، على مرآى ومسمع العالم ، فأي ظلم وجبروت وهوان ما نحن فيه أمة العرب .

يا ام يوسف لو ان الابناء تهدى ، كما (قولب الكيك) لاهديتك ابني عبدالله ، ليس له شعر كيرلي وليس بجمال يوسف ، لكنه برجولة محمد ضيف ، وبعناد ابو عبيدة ، وقلب السنوار ، هكذا رأيت ابني عبدالله ، هكذا رأيت ابناء فلسطين وابناء الجيل الجديد من العرب لا العربان ، منذ جيل يوسف لن يحركهم الحلم بان يصبحوا مثل صاحب العباءة العربية ميسي .. لن يحرك فيهم قول المعلق (شيل يا طويل العمر شيل ) .

شئ واحد سيحركهم ، وجه يوسف الجميل (الحلو) ، شنطة كتب سلمى التي ضاعت بين الاشلاء ، سيحركهم ايضا عيني الطفل الذي لا ينام خوفا وهلعا من القصف ، سيحركهم الدم العربي الذي ليس فينا ، سيحركهم (بلاد العرب اوطاني )، ستحرّك عروبتهم اغنية جوليا بطرس (وين الملايين) .

سينظرون امامهم فيجدون العربان يطوفون حول تل ابيب ، سينظرون خلفهم ليواجهون عيني يوسف صاحب الشعر الكيرلي .

يا ام يوسف .. الان ..الان اقول لكِ عظم الله اجركم .

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن أقلام أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ام یوسف

إقرأ أيضاً:

والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استمعت جهات التحقيق لأقوال والدة المصاب من قبل بلطجي و2 آخرين في التعدي علىه بالضرب،  وقالت “مني”، إن المتهم مسجل خطر  ومعروف في المنطقة أنه مشاغب وله سوابق  في الإجرام، وقتل شاب وأخذ  عقوبته وخرج من السجن بسبب تعديه علي الآخرين.

وأضافت: شاهدت الكلاب منذ شهر أسفل العقار الذي تقيم به، وطلبت من المتهم  أن يأخذ الكلاب لمكان آخر خوفا من عقرها، مما أثار غضب البلطجي ، ووبخ السيدة بكلمات وسبها.
واضافت والدة المجني عليه، أن نجلها حضر ليتحدث مع المتهم، وفؤجت باصطحاب البلطجي لأصدقاء السوء حاملين مطواه وسلاح أبيض، وتعدوا علي نجلها بالضرب وأطلق البلطجي زوجته علي نجلتها  وتشاجروا معها، مضيفة أن نجلها بين الحياه والموت في المستشفي.
وامرت جهات  التحقيق بطلب تحريات المباحث حول في التعدي على شاب بالضرب بسلاح أبيض، وسحله وسط الشارع في منطقة محمد نجيب بسبب خلافات الجيرة كما أمرت  بسرعة ضبط وإحضار المتهمين في الواقعة، والاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب 
ويكثف رجال مباحث قسم شرطة المرج، من جهودهم لضبط بلطجي و2 آخرين المتهمين بالتعدي على شاب بالضرب بسلاح أبيض، وسحله وسط الشارع في منطقة محمد نجيب بسبب خلافات جيرة سابقة وقيامه بالتصدي للمتهم أثناء قيامه بترويع والدته وأفراد أسرته بـ"كلاب شرسة" في وقت سابق إثر نشوب مشاجرة بينهما

ويكثف رجال مباحث قسم شرطة المرج، من جهودهم لضبط بلطجي و2 آخرين المتهمين بالتعدي على شاب بالضرب بسلاح أبيض، وسحله وسط الشارع في منطقة محمد نجيب بسبب خلافات جيرة سابقة وقيامه بالتصدي للمتهم أثناء قيامه بترويع والدته وأفراد أسرته بـ"كلاب شرسة" في وقت سابق إثر نشوب مشاجرة بينهما.

مقالات مشابهة

  • أوجسبورج الألماني يتعاقد مع يوسف كاباداي
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصب داليدا.. وكانت تعشق هذه الأكلات
  • هشام جمال يحتفل بعيد ميلاد والدة ليلي زاهر
  • والدة أحد مستفيدي برنامج«سمع» لزراعة القوقعة: ابني ولد من جديد بفضل قيادة المملكة
  • مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار
  • مشجع رونالدو يرفع لافتة إعجاب لوالدته .. فيديو
  • شاهد.. رد فعل والدة رونالدو على بكاء "صاروخ ماديرا"
  • متحدث الكهرباء موجهًا رسالة للمواطنين: يجب علينا التكاتف لتخطي الأزمة الحالية
  • شبكة الجواسيس وتحذيرات المؤسس