كشف لطفي سليمان، مدير مركز عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر المصري، عن وجود جهود كبيرة وشغف كبير من المصريين ومثابرة في مساعدة الأشقاء في فلسطين سواء من خلال تقديم المساعدات أو التطوع وما إلى ذلك، لافتا إلى أنهم استقبلوا مكالمات عديدة حول التطوع والمساعدة جعلته في حالة مفاجأة كبرى. 

الهلال الأحمر يتحدث عن التطوع لتقديم المساعدات 

وأضاف "سليمان"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة الأولى، أن بعض الأسر تأتي بأولادها لتعليمهم مساندة الأشقاء في فلسطين وتقديم الأعمال المتطوعة، والبعض كان ليس لديه الوقت كان يعمل على التبرع بالمال، وبالطعام، وبأشياء لديه في المنزل، وهو ما يدل على أن المصريين مسؤولين في تقديم المساعدة.

 

وتابع، أن بعض المتواجدين في معبر رفح خلية عظيمة من المتطوعين، ويوجد تسابق للتواجد أمام المعبر، ولديهم هدف وهو تقديم المساعدة للأشقاء في فلسطين، لافتا إلى أنه كان هناك حالة من خيبة الأمل في لحظة رفض فتح معبر رفح، ومن ثم تنقلب لسعادة وفرحة كبيرة بدخول أول شاحنة للمساعدات لفلسطين. 

واستكمل: "كنا حاسين بالفرحة القوية إننا قدرنا نأثر وندخل المساعدات، لأننا حسينا بجد بالألم الخاص بالشخص اللي قدامنا، والشباب كانوا بيحملوا كميات على عربيات في 24 ساعة غير طبيعي، وكان هناك ضغط كبير جدا على الشباب، واستقبال المعونات مستمر، وخلية نحل مش بتقف". 

وأشار إلى أن أول 20 شاحنة تم إدخالها إلى فلسطين كانت متنوعة بشكل كبير، وجزء كبير منها كان المياه، مع طعام سابق التجهيز في ظل الظروف التي يعانون منها، فضلا عن الدواء الذي تم تقديمه، وكان هناك حرص على تنوع المساعدات في أول 20 شاحنة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصريين يوسف الحسيني برنامج التاسعة قناة الأولى فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان

بيروت – بحث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الجمعة، مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان والمنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن ميقاتي استقبل عراقجي قبل ظهر اليوم (الجمعة) في السرايا بالعاصمة بيروت، وبحث معه الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

وفي الاجتماع، عبّر الوزير الإيراني عن حرص بلاده على لبنان ودعمه في وجه العدوان الإسرائيلي.

وقال عراقجي: “إيران ستقوم بحملة دبلوماسية لدعم لبنان وطلب عقد اجتماع لمنظمة المؤتمر الإسلامي”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وقبل ساعات، وصل عراقجي العاصمة بيروت على رأس وفد إيراني، في زيارة غير محددة المدة، برفقة اثنين من نواب البرلمان ورئيس جمعية الهلال الأحمر، وفق تدوينة على منصة “إكس” لمتحدث الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي.

وقال بقائي: “وفدنا الذي يرأسه وزير الشؤون الخارجية السيد عراقجي ويضم اثنين من نواب البرلمان ورئيس جمعية الهلال الأحمر، سيلتقي بالمسؤولين اللبنانيين رفيعي المستوى”.

وأوضح بقائي أن الزيارة تشمل “تقديم 10 أطنان من المواد الغذائية والأدوية إلى لبنان، كجزء من المساعدات الإنسانية الإيرانية”.

وأكد أن “موقف إيران في التضامن مع الشعب اللبناني الباسل، ثابت”، مشددا أن “على المنطقة بأكملها أن تدرك خطورة ما يواجهه لبنان وتداعياته على مستقبل شعوبنا”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • دولة كبرى ترفض مناشدات واشنطن لاتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية يبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء فلسطين ولبنان
  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر