RT Arabic:
2024-10-05@08:45:05 GMT

ترامب: خطاب بايدن جنون دعاة الحرب وخيانة بشعة لإسرائيل

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

ترامب: خطاب بايدن جنون دعاة الحرب وخيانة بشعة لإسرائيل

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نهج خليفته جو بايدن تجاه التصعيد الفلسطيني-الإسرائيلي والوضع حول أوكرانيا بأنه "جنون دعاة الحرب".

بايدن في مؤتمر صحفي من تل أبيب: لو لم تكن هناك إسرائيل في الوجود لعملنا على إقامتها صحيفة أمريكية: دعم بايدن النشط لإسرائيل سيحرمه أصوات العرب والمسلمين بايدن: لا يمكن بحث وقف للنار بين إسرائيل وحماس قبل الإفراج عن الرهائن

وقال ترامب خلال تجمع لأنصاره في نيو هامبشاير: "كان خطاب جو بايدن خيانة بشعة لإسرائيل ويعكس الجنون المقلق لدعاة الحرب الذين يضعون أمريكا في الأخير".

وأضاف أن الرئيس الأمريكي الحالي خاطب الأمريكيين بالكلمات القائلة إنهم إذا كانوا يريدون دعم إسرائيل، "فإنهم بحاجة إلى إعطاء شيك غير محدود للحرب بالوكالة في أوكرانيا".

وقال ترامب في كلمته: "لقد ألقى الفاسد جو بايدن أحد أخطر الخطابات وأكثرها تضليلا على الإطلاق من المكتب البيضاوي. لقد كانت كارثة. ليس الخطاب نفسه فحسب، بل كانت الكلمات سيئة".

وتوجه الرئيس الأمريكي الخميس الماضي، بخاطب إلى الشعب الأمريكي، بشأن الوضع في إسرائيل وأوكرانيا.

وقال البيت الأبيض، الجمعة الماضي، إن الرئيس الأمريكي طلب من الكونغرس الموافقة على ميزانية لمساعدة إسرائيل وأوكرانيا، واقترح تخصيص أكثر من 75 مليار دولار لهما.

ومن المقرر أن يتم تخصيص 61 مليار دولار من هذه الأموال لدعم كييف. في الوقت نفسه، لا يستطيع المشرعون بعد النظر في الطلب، لأن مجلس النواب لا يعمل بشكل كامل في غياب رئيسه بعد استقالة الرئيس السابق كيفن مكارثي يوم ​​3 أكتوبر.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تل أبيب جو بايدن دونالد ترامب طوفان الأقصى كييف واشنطن الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

بايدن يوضح موقفه من إمكانية مهاجمة إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية

(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إنه لا يؤيد هجومًا إسرائيليًا على المواقع النووية الإيرانية، للرد على ضربة طهران الصاروخية الباليستية، مساء الثلاثاء.

ورد بايدن عندما سُئل عن احتمال شن إسرائيل هجومًا انتقاميًا على مواقع مرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني: "الجواب هو لا".

وأشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة ستناقش مع الإسرائيليين كيف يمكنهم الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وقال إن جميع أعضاء مجموعة الدول السبع، الذين تحدث معهم في مكالمة هاتفية في وقت سابق الأربعاء، اتفقوا على أن إسرائيل يجب أن "ترد بشكل متناسب".

واعتبر الرئيس الأمريكي أن "إيران بعيدة كل البعد عن المسار".

في سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أن فرض عقوبات جديدة على إيران قيد الدراسة في أعقاب الهجوم الإيراني. 

وقال البيت الأبيض في بيان: "اليوم، انضم الرئيس بايدن إلى مكالمة مع مجموعة السبع لمناقشة هجوم إيران غير المقبول على إسرائيل والتنسيق بشأن الرد على هذا الهجوم، بما في ذلك فرض عقوبات جديدة".

وينتظر العالم رد إسرائيل على هجوم إيران، مع وجود مخاطر عالية على إدارة بايدن وسط مخاوف من تصعيد الصراع الإقليمي قبل 34 يومًا فقط من الانتخابات. وقال بايدن إن الولايات المتحدة تظل "داعمة بالكامل" لإسرائيل، وأن هناك "نقاشًا نشطًا" بشأن الرد المناسب.

مقالات مشابهة

  • ترامب يعلق على رفض بايدن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع إيران النووية
  • بايدن يعلّق على "الحرب الشاملة" في الشرق الأوسط
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • بايدن: سنتجنب الحرب الشاملة في الشرق الأوسط.. أمامنا كثير لنفعله
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • بايدن: لا نعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل نقدم لها المشورة
  • لماذا تفاجأ الأميركيون من مناظرة نائب الرئيس؟
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • بايدن: لا أؤيد مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية
  • بايدن يوضح موقفه من إمكانية مهاجمة إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية