قال لطفي سليمان، مدير مركز عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر المصري، إن الوضع كارثة إنسانية بكل المعايير في فلسطين، ولكي يتم رصد الوضع في فلسطين يحتاج لجهود كبيرة للغاية، لافتا إلى أن الهلال الأحمر المصري جهاز مساند للدولة، ودوره يظهر بشكل أكبر في الأزمات والكوارث. 

لطفي سليمان يتحدث عن الهلال الأحمر

وأضاف "سليمان"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة الأولى، أن استراتيجية الهلال خلال الفترة الماضية الاستجابة في الأوضاع، ولكن التطور الذي حدث هو الاستعداد ما قبل الكارثة وهو ما جعل الاستجابة كانت مختلفة عن السنوات الماضية.

 

وتابع، أن الاستجابة للأحداث في فلسطين منذ زمن بعيد، وأكثر المرات التي تم العمل فيها عام 2008 و2009، ولكن الأوضاع في الوقت الحالي بها صعوبة كبيرة، موضحا أن الهلال يقدم خدمات إغاثية ولوجستية والمساعدات من تجهيزها واستلامها وما إلى ذلك، فضلا عن خدمات الدعم النفسي والإسعافات الأولية وإعادة الروابط الأسرية وما إلى ذلك. 

وأشار إلى أن الهلال الأحمر المصري قام بهذا الدور خلال عام 2020 من خلال توفير التسكين والاتصال، ولكن الوضع في الوقت الحالي مختلف، إذ يوجد خلية عمل تبدأ سواء من القاهرة مرورًا بالإسماعيلية والعريش، وتطوير وضع استقبال المعونات في العريش، بالتنسيق مع الدولة وتسهيل كافة الإجراءات للهلال الأحمر المصري كجهة دولية ولها وضع مختلف. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري فلسطين يوسف الحسيني برنامج التاسعة قناة الأولى الهلال الأحمر المصری فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه الطبية تتعامل مع إصابتين جراء قصف منزل في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم. وأوضح الهلال الأحمر أن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في الوصول إلى المنزل المستهدف بسبب اندلاع النيران.

 

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: "طواقمنا استجابت فوراً للنداءات وتوجهت إلى موقع القصف. لدينا إصابتان مؤكدتان، ولكن لم نتمكن حتى الآن من الدخول إلى المنزل المستهدف بسبب اشتعال النيران في المبنى."

 

وأضاف المتحدث أن فرق الإطفاء تعمل على السيطرة على الحريق لتأمين دخول الطواقم الطبية وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

ويأتي هذا القصف في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشهد الضفة الغربية عمليات عسكرية واشتباكات متزايدة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية. وتعمل طواقم الهلال الأحمر في ظروف صعبة لتقديم الخدمات الطبية والإغاثية للمدنيين المتضررين.

 

ويدعو الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية إلى المحتاجين في المناطق المتأثرة بالقصف.

مقالات مشابهة

  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • تحذيرات من كارثة إنسانية في اليمن: تقرير دولي يُنذر بعواقب وخيمة للصراع والانقسام المالي
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنان مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى جنوب السودان
  • الرئيس السيسى: مصر آمنة ومستقرة بإرادة شعب قوي تحمل تحديات ضخمة جدا
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين