على مدى السنوات الثلاث الماضية، يقوم "كيتور" الحصان بجمع مخلفات الطعام في أحياء بلدة ستان، كجزء من مبادرة تعليمية لزيادة الوعي بضرورة فرز النفايات الحيوية، والتي ستكون إلزامية في فرنسا اعتبارًا من يناير-كانون الثاني المقبل.

اعلان

في بلدة ستان الصغيرة بضاحية سان سان دونيه شمال العاصمة الفرنسية باريس، يعمل الحصان "كيتور" في جمع النفايات منذ ثلاث سنوات، ويبدو أنّ اعتماد "كيتور" كجامع للنفايات أسلوب بيئي لا مثيل له.

 

على مدى السنوات الثلاث الماضية، يقوم "كيتور" الحصان بجمع مخلفات الطعام في أحياء بلدة ستان، كجزء من مبادرة تعليمية لزيادة الوعي بضرورة فرز النفايات الحيوية، والتي ستكون إلزامية في فرنسا اعتبارًا من يناير-كانون الثاني المقبل.

وحسب ألكسندرين مارتان، المسؤولة عن تجميع النفايات في ستان إلى جانب "كيتور" يتم جمع النفايات عبر نقاط تطوعية تتمثل في مدرستين ومطعم ومخبزة ودار حضانة. وبعدها تُنقل النفايات إلى موقع التسميد الذي يقع على بعد 500 متر من الحي. وبعد ذلك، يتمّ القيام بعملية إعادة تدوير مخلفات الطعام لصنع سماد تتمّ إعادة توزيعه على سكان الحي والحدائق المشتركة والمساحات الخضراء في المدينة.

شاهد: إعادة تدوير علب الألمنيوم.. صناعة تدرّ على البرازيل مليارات الدولاراتشاهد: "درايف ثرو" تنجح في إعدة تدوير النفايات بضاحية بيروت

طريقة جمع النفايات هذه "صديقة للبيئة" وهي وسيلة للتواصل والتوعية، فمع مرور الأيام فهم السكان فكرة إشراك الحصان في عملية جمع النفايات، وأصبحوا يُحضرون مخلفات طعامهم بعيد فرزها.

وستصبح عملية فرز نفايات الطعام إلزامية في عام 2024، لذلك من الضروري التعود على الأمر. وهناك نفايات يتم التخلص منها عبر حرقها أو دفنها تحت الأرض، بينما ‎يمكن إعادة استخدام بقايا الطعام كسماد لتخصيب الأرض.

وأشارت ألكسندرين مارتان إلى أن الفرق أصبح واضحا في طريقة جمع النفايات منذ ثلاث سنوات، وهو ما دعا المسؤولين على هذا المشروع لزيادة الحاويات الخاصة بجمع القمامة، كما أن الترويج للمشروع ساهم بشكل كبير في جودة عملية الفرز من خلال تخصيص سلة مهملات لكل نوع من النفايات، وقد اتسعت رقعة الأشخاص الذين يعرفوننا ويعرفون المشروع.

وتضيف ألكسندرين مارتان قولها: "إنه أمر مهم لأنه يتعلق بالأجيال القادمة وأعتقد أنه منذ اللحظة، التي كنا فيها أطفالًا يتوجب علينا أن نكون حذرين بشأن الفرز ووضع كل شيء في مكانه، لذا أعتقد أن الأطفال هم النقطة الأكثر أهمية في هذا المشروع".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حادث اصطدام مروّع لقطارين في بنغلاديش يخلف 20 قتيلاً على الأقل و100 جريح محذرة من مخاطره.. مسؤولة أممية: إعادة تدوير البلاستيك غير كافية للحد من تلوثه شاهد: شركة مصرية ناشئة تعيد تدوير البلاستيك لإنتاج بلاط صديق للبيئة تدوير النفايات فرنسا نفايات حيوانات اعلانالاكثر قراءة استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل روسيا وإيران وتركيا تطالب بالكف عن "استهداف المدنيين الأبرياء" في غزة وواشنطن ترفض فيديو: الجيش الإسرائيلي يقول إنه نفذ 300 غارة جوية على قطاع غزة في يوم واحد قطر توقع اتفاقا مع "إيني" الإيطالية لمدة 27 عاما لتوريد الغاز المسال كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الأرض مقابل حوافز اقتصادية.. مخطط إسرائيلي لتهجير أهالي غزة نحو مصر يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي: "سخط" دول بسبب "زلة" فون دير لاين إزاء تأييدها اللامشروط لإسرائيل يعرض الآن Next في ظل شح الإمدادات ونزوح الآلاف إلى جنوب القطاع.. أهالي غزة يتقاسمون الرغيف يعرض الآن Next ما هي خيارات حزب الله للتعامل مع الوضع الذي فرضته معركة "طوفان الأقصى"؟ يعرض الآن Next شاهد: قيمتها تفوق 60 مليون يورو.. االشرطة الإسبانية تصادر مجوهرات مسروقة من التراث الأوكراني

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين قطاع غزة قصف طوفان الأقصى جرائم حرب حصار ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تدوير النفايات فرنسا نفايات حيوانات إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين قطاع غزة قصف طوفان الأقصى جرائم حرب حصار ضحايا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين قطاع غزة جمع النفایات یعرض الآن Next إعادة تدویر

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء خلال عدوان متواصل في قباطية شمال الضفة (شاهد)

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون في عدوان متواصل على بلدة قباطية التابعة لمحافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال منذ صباح الخميس، حصار بلدة قباطية جنوب جنين، مخلفة حتى اللحظة 3 شهداء، وست إصابات، وحصار طلبة في مدرستين، وسط تدمير واسع للبنية التحتية.

ويظهر في مقطع وصول قوة من جيش الاحتلال إلى سطح المنزل وإطلاق النار على أحد الجثامين ثم تفجير قنبلة في المكان.

قوات الاحتلال تقتحم سطح المنازل الذي ارتقى عليه عدة شهداء بعد اشتباكهم مع الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين. pic.twitter.com/3eqSNMkE2S — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 19, 2024
وفي وقت سابق قال شهود عيان، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قباطية وحاصرت منزلا فلسطينيا، وطالبت مَن بداخله عبر مكبرات صوت بالاستسلام.

وأضاف الشهود أن تعزيزات عسكرية وصلت إلى مكان المنزل، وفرضت حصارا على محيطه بشكل كامل، ثم وصلت جرافات عسكرية.


وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل تجاه المنزل مخلفة إصابات، فيما ظل مئات الطلبة عالقين بمدارسهم قرب المنزل، وفق الشهود.

وذكروا أن جرافة شرعت بهدم جدران المنزل المحاصر، بعد أن أجبرت القوات عشرات العائلات على إخلاء منازلها في الموقع.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تكمل جريمتها وتهدم المنزل الذي أعدمت فيه عدداً من الفلسطينيين في بلدة قباطية جنوب جنين pic.twitter.com/jBcuC5b7vn — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 19, 2024
كما شرعت جرافات أخرى في تدمير بنية تحتية وتجريف شوارع في البلدة، حسب الشهود.

وهذا هو الاقتحام الثاني لبلدة قباطية خلال يومين، إذ اقتحمها الجيش الإسرائيلي الأربعاء وحاصر منزلا واعتقل مواطنا فلسطينيا قبل أن ينسحب.

مقالات مشابهة

  • إصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا
  • شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل
  • انفجارات وحرائق في حيفا والشمال جراء صواريخ حزب الله (شاهد)
  • شاهد حيفا هذا الصباح / فيديو
  • قصف واسع بين حزب الله والاحتلال.. وحرائق كبيرة شمال الأراضي المحتلة (شاهد)
  • شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند
  • المقاومة في لبنان تطلق رشقات صاروخية كبيرة تجاه شمال فلسطين المحتلة / شاهد
  • الاحتلال يستهدف عدة منازل مأهولة بالسكان في شمال القطاع وجنوبه (شاهد)
  • مجتمع النفايات الفكرية «٣»
  • ثلاثة شهداء خلال عدوان متواصل في قباطية شمال الضفة (شاهد)