قال مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سليمة، إن غزة تتعرض لإبادة جماعية، حيث سقط 200 شهيد خلال 24 ساعة الماضية إصر العدوان الصهيوني .

وأضاف المدير في تصريحات للجزيرة بأن وضع المستشفى قد أصبح غير قادر على استيعاب المزيد من المرضى حيث أن الأسرة في المستشفى قد امتلأت تمامًا، ولم يبقَ هناك متسعًا لاستيعاب المزيد من المرضى الجدد.

كما أكد الدكتور محمد أبو سليمة أن مستشفى الشفاء لم يتلقى أي مساعدات طبية حتى الآن.

وختم المتحدث ذاته قائلا:”الوضع حرج جدا ونراقب مستويات الوقود ساعة بساعة وإذا لم يدخل سنكون أمام كارثة كبيرة.”

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

غزة - إخلاء مستشفى المعمداني

أخلت الطواقم الطبية الجرحى من مستشفى المعمداني في مدينة غزة ، بعد إنذار من الجيش الإسرائيلي بإخلاء حيي التفاح والدرج والبلدة القديمة شرق المدينة اليوم الأحد 7 تموز 2024 .

ووفقًا لمصدر طبي داخل المستشفى أخلت الطواقم الطبية الجرحى والمرضى من المستشفى إلى مستشفيات شمالي قطاع غزة، بعد إنذار الجيش بإخلاء أحياء شرقي مدينة غزة.

وأوضح المصدر أن مسيرات "كواد كابتر" الإسرائيلية حلقت بشكل كثيف في محيط المستشفى وأطلقت النار تجاه المواطنين، ما دفع الطواقم الطبية لإخلاء المستشفى.

وفي وقت سابق الأحد، استهدفت طائرات ومدفعية إسرائيلية، مناطق شرقي مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين وتهجير آلاف الأسر، بالتزامن مع دعوة من الجيش الإسرائيلي للسكان بإخلاء منازلهم في تلك المناطق.

وأفاد شهود عيان للأناضول بأن عشرات الإصابات نقلت من الشوارع والمنازل جراء الاستهدافات الإسرائيلية لمنطقة الدرج والتفاح والبلدة القديمة شرقي مدينة غزة.

وأوضح الشهود أن الاستهدافات تمت بواسطة مسيرات "كواد كابتر" والمدفعية، ما دفع آلاف الأسر للنزوح إلى مناطق غربي مدينة غزة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي، الأحد، أمرا يجبر فيه السكان والنازحين في مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة، شرقي مدينة غزة، بإخلاء تلك المناطق والتوجه إلى ما وصفها "المآوي المعروفة" غربي المدينة.

وقال في بيان "إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق التفاح، البلدة القديمة، والدرج في بلوكات: 604- 606- 608- 609، عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المآوي المعروفة في غرب مدينة غزة".

المصدر : وكالة سوا - الاناضول

مقالات مشابهة

  • الصحة: 50 شهيدًا و130 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة
  • الرعاية الصحية تعلن تجديد اعتماد مستشفى النصر التخصصي وفقًا لمعايير «GAHAR»
  • عميد طب طنطا يتفقد تجهيزات مستشفى سرطان الأطفال
  • خلال الـ24 ساعة الماضية..  115 شهيدا وجريحا جراء 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة: 40 شهيدًا و75 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • محافظ شمال سيناء يزور المرضى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام
  • غزة - إخلاء مستشفى المعمداني
  • صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الصحة: 55 شهيدًا و123 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة