بيروت-سانا

أدانت الأحزاب والقوى الوطنية في لبنان الهجمة الوحشية الإسرائيلية التي يتعرض لها قطاع غزة والانحياز الأمريكي والغربي للعدو الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة مؤكدة تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الأحزاب والقوى الوطنية وخلال الاجتماع الذي دعت إليه قيادة فرع عكار لحزب البعث العربي الاشتراكي بحثوا المستجدات الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتداعياتها على لبنان بشكل عام.

ودعت الأحزاب والقوى اللبنانية في بيان لها كل الهيئات والمؤسسات والحركات لإظهار موقف التأييد والاحتضان للمقاومة والتنديد بالعدوان ومقاطعة منتجات الدول الداعمة للعدو الصهيوني.

وقرر المجتمعون تشكيل لجنة متابعة على مستوى المحافظة للاستجابة للتحديات والمتطلبات التي قد تطرأ نتيجة أي عدوان محتمل واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة التي تتطلبها المرحلة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خمسة شهداء في قصف للعدو على مخيم الشاطئ غربي غزة

الثورة نت/..

أعلنت مصادر طبية استشهاد خمسة فلسطينيين فجر اليوم الخميس إثر قصف طائرات العدو الصهيوني منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأضافت المصادر أن قوات العدو نسفت مباني سكنية في شارع ثمانية جنوبي مدينة غزة، كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون إثر قصف طائرات العدو خيمة داخل مدرسة إيواء بدير البلح وسط قطاع غزة.

ومنع جيش العدو الطواقم الطبية والدفاع المدني من الوصول إلى تلك المناطق على مدى ساعات.

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,689 فلسطينيا، وإصابة 96,625 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مسئول بالصحة اللبنانية: الأوضاع جراء العدوان الإسرائيلي تحاكي سيناريو قطاع غزة
  • السوداني يثمن الدور الإسباني في موقفه الرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخص في بلدة الرفيد بقضاء راشيا الوادي إثر غارة للعدو الإسرائيلي
  • سوريا تدين العدوان الإسرائيلي على معبر "المصنع" الحدودي مع لبنان
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • عراقجي بعد لقائه بري: إيران تدعم جهود لبنان بالتصدي للعدوان الإسرائيلي
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • خمسة شهداء في قصف للعدو على مخيم الشاطئ غربي غزة
  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي.. إليسا تهدي لبنان قصيدة لوالدها