الدامر/ أحمد علي أبشر

اكد الاستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف اكد بان ابواب الولاية مشرعه للاستثمار الجاد جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه بالدامر بوفد قيادات شركة مياس ساند العالميه العامله في مجال التعدين والتي تعتبر من كبري الشركات ولها استثمارات كبري في العديد من دول العالم وذلك بحضور ومشاركة المهندس صلاح علي أحمد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية والاستاذ محجوب السر محمد أحمد وزير المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية والاستاذ معتز حاج نور مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية
ابدي السيد الوالي استعدادهم التام للتعاون مع الشركة لتواصل في اعمالها في الاستكشاف والانتاج خاصة وان الشركة لها مساحات واسعة للاستثمار في الولاية في محلية ابوحمد وتعتبر الشركة من الشركات التي لها شراكة مع حكومة السودان وكذلك تحظي الشركة بتجارب ناجحه في مجال التعدين لتسهم في دفع الاقتصاد القومي واقتصاد الولاية.

من جانبهم قيادات الشركة تقدموا بالشكر والتقدير لحكومة الولاية بقيادة السيد الوالي لتعاونهم التام مع الشركة لاستئناف عملها بالولاية مؤكدين بان الشركة تعمل بولايتي نهر النيل والبحر الاحمر لكن الجزء الاكبر يقع في ولاية نهر النيل وسكن لها اسهامها الواضح والوافر في دفع مسيرة الاقتصاد بالولاية ونهضة وتطور وتقدم الولاية.

وتم الاتفاق علي احكام التنسيق بين الولاية والشركه والعمل علي معالجة كافة المعوقات التي تواجه عمل الشركة عبر الجهات المختصة بالولاية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بقيادات شركة نهر النيل والي يلتقي نهر النیل

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية

متابعات – تاق برس – قال مصدران حكوميان، إن قيادة الجيش السوداني، اتخذت خطوات تنفيذية لنقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان بولاية البحر الأحمر إلى عطبرة بولاية نهر النيل شمالي السودان.

وانتقلت معظم المؤسسات الحكومية، بما في ذلك قيادة الجيش ومجلس السيادة، للعمل من داخل بورتسودان الواقعة على ساحل البحر حيث موانئ البلاد الرئيسية؛ بعد اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023.

وقال موظف بوزارة الحكم الاتحادي، لـ “دارفور24″، إن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وافق على مقترح نقل العاصمة المؤقتة تدريجيًا من الساحل الشرقي إلى عطبرة.

وكشف عن قرار بنقل وزارات: التربية والتعليم، التعليم العالي، النقل والمعادن إلى عطبرة في المرحلة الأولى على أن تُنقل كافة المقار الحكومية إلى المدينة الواقعة شمال السودان تباعًا.

وتعتبر ولاية نهر النيل بمثابة معقل رئيسي لمعظم قادة وضباط الجيش.

وأفاد موظف في حكومة ولاية نهر النيل، لـ “دارفور24″، بأن عمليات صيانة وترميم تُجري لمقار تتبع لهيئة سكك حديد السودان وجامعة وادي النيل في عطبرة، تمهيدًا لنقل الوزارات الاتحادية.

واكد على استمرار عمليات صيانة وتوسيع مدرج مطار عطبرة وبناء صالات المسافرين، بغرض تهيئته لاستقبال رحلات الطيران المحلية والدولية.

وأبدى قادة أهليون من ولاية البحر الأحمر، خاصة شيبة ضرار الذي يتزعم جماعة مسلحة، رفضهم لاستمرار عمل مؤسسات الدولة من بورتسودان.

العاصمة المؤقتةبورتسودانعطبرة

مقالات مشابهة

  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بقصر النيل
  • أحمد الشيخ يتقدّن بأوراق ترشحه على عضوية المكتب التنفيذي لـ«محرري الاتصالات».. ويؤكد: دعم الصحفيين أولوية
  • بوريطة يلتقي بلينكن في واشنطن ويؤكد على الشراكة من أجل السلام في الشرق الأوسط
  • شركة النيل للبترول تبدي استعدادها لتأمين احتياجات مشروع الجزيرة من المواد البترولية
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات لمتابعة توطين الصناعة
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "ستيلانتيس للسيارات" لاستعراض مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية| صور
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • أحمد عزمي: الشركة المتحدة بيتي ويحيي الفخراني دعمني بعد خروجي من السجن