قطع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الليلة، خطابا مباشرًا له، بعد ورود معلومات خطيرة عن استهداف جوي تعرضت له قواعد أمريكية في دولتين عربيتين، مخلفا انفجارات كبيرة.

وقال بايدن خلال الخطاب المباشر: "أعتذر أحتاج إلى الذهاب إلى غرفة العمليات بالبيت الأبيض هناك أمر عاجل يجب أن أهتم به" ، ثم غادر بشكل فوري.

في السياق، ذكرت وكالة أبناء عالمية نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن هجوم بطائرات مسيرة استهدف قوات أميركية في قاعدة التنف في سورية، اليوم الإثنين.

ونقلت "رويترز" عن المسؤولين نفسهما، اللذان لم يكشفا عن هويتهما، أن الهجوم وقع في قاعدة التنف بالقرب من حدود سورية مع العراق والأردن؛ دون وقوع إصابات.

اقرأ أيضاً الممثل الأمريكي مارك رافالو عن دعمه للقضية الفلسطينة: أوقفوا إراقة دماء الأطفال الآن واشنطن بوست: قصف الاحتلال الإسرائيلي لغزة يقوض شعارات الغرب الأخلاقية في أوكرانيا صدور أمر قضائي بالقبض على ‘‘رغد صدام حسين’’ وحبسها 7سنوات.. والكشف عن تهمتها أمريكا تسحب غالبية موظفي سفارتها من دولة عربية وتطالب مواطنيها بعدم السفر إليها ‏كيف تتصورنه أنتم؟! أبرزها حكومة عربية.. إسرائيل وأمريكا تبحثان 3 سيناريوهات لحكم غزة بعد إسقاط حماس مفاجأة صادمة.. هذه الأنظمة العربية موّلت إسرائيل في حربها على قطاع غزة؟ المسؤولية لا تسقط بالمجابرة هجوم صاروخي على القوات الأمريكية وانفجار عنيف داخل قاعدة عسكرية إصرار وإراده”هدي النفيعي”أول مديرة مكتب تعليم فى الإدارة العامة للتعليم بالطائف الرئيس الأمريكي بايدن يعلنها : ”أنا صهيوني”.. تفاصيل علاقته بإسرائيل واليهود الرئيس الأمريكي: حركة حماس شنت هجومها المفاجئ لأن السعودية كانت مستعدة للاعتراف بإسرائيل

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، في وقت سابق من اليوم، أن واشنطن سترسل منظومة دفاع جوي من طراز ثاد وبطاريات إضافية من منظومة باتريوت إلى الشرق الأوسط.

جاء ذلك بعد إعلان فصائل مسلحة في العراق، استهداف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار العراقية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بايدن: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب "سابقة خطيرة"

حذر الرئيس الأميركي جو بايدن، الإثنين، من أن قرار المحكمة العليا منح سلفه دونالد ترامب حصانة جنائية عن أفعال قام بها عندما كان رئيسا يشكل "سابقة خطيرة".

وقال الرئيس الديمقراطي في خطاب عبر التلفزيون، إن هذا القرار "يخلق جوهريا مبدأ جديدا وسابقة خطيرة، لأن سلطات (الرئيس) لن تكون مقيدة بالقانون بعد الآن".

وفي وقت سابق من الإثنين، خلصت المحكمة العليا الأميركية إلى أنه لا يمكن مقاضاة ترامب على أي تصرفات تدخل ضمن صلاحياته الدستورية كرئيس أثناء ولايته.

وحسب القرار، يمكن مقاضاة ترامب فقط على التصرفات الخاصة.

ويعد الحكم تاريخيا، إذ يعترف لأول مرة بشكل ما من الحصانة الرئاسية من الملاحقة القضائية.

وأشاد ترامب بالحكم في منشور كتب فيه: "فوز كبير لدستورنا وديمقراطيتنا. فخور بكوني أميركيا".

مقالات مشابهة

  • بايدن يكشف عن رأيه في قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب
  • بايدن: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب سابقة خطيرة
  • بايدن: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب "سابقة خطيرة"
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)