ناقش المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، كيفية الربط الشبكي بين المحافظة وبين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال خط ساخن، وكذلك الإجراءات المتعلقة بالإتاحة المكانية والتكنولوجية وغيرها للأشخاص ذوي الاعاقة داخل المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الأقصر بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، خلال زيارتها لمحافظة الأقصر لافتتاح عدد من البرامج التي ينفذها المجلس، وكذلك على هامش مشاركتها في افتتاح معرض منتجات الأشخاص ذوي الاعاقة بالمحافظة، والذي ينظمه المجلس بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

كما بحث الجانبين، سبل التعاون لخدمة قضايا ذوي الإعاقة بالمحافظة، وآليات التعاون المستقبلي بين المجلس والمحافظة، وكيفية نقل الخبرات الفنية للمجلس، إلى الجهات التي تتعاون معها المحافظة وكذلك الوحدات التابعة لها.

ومن جانبها، قدمت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، التحية والتقدير إلى المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، على الجهود المبذولة في المحافظة بشأن توفير الإتاحة للأشخاص ذوي الهمم والعمل على دمجهم وتمكينهم وتوعية المجتمع المحلي بالأقصر بأدوارهم، ومؤكدة على أن المجلس على استعداد كامل لتقديم كل خبراته الفنية للمحافظة لخدمة قضايا الإعاقة وما تحتاجه المحافظة في هذا الشأن.

وقالت المشرف العام على المجلس، انها تناولت خلال اللقاء مع محافظ الأقصر، الحديث عن وحدات الإعاقة داخل المحافظة وكيفية الربط الشبكي بينها وبين المجلس من خلال خط ساخن، وكذلك الحديث عن دور المجتمع المدني وجمعياته ومؤسساته في محافظة الأقصر وآليات دوره في التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة وتدريبهم للتوظيف في عدد من المجالات التي تتميز بها المحافظة وفي مقدمتها القطاع السياحي.

كما أشارت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة في التعليم الجامعي وما قبل الجامعي و الإجراءات المطلوبة للحد من هذه التحديات وحلها.

وكان المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن إقامة معرض منتجات الأشخاص ذوى الإعاقة بمحافظة الأقصر بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، في الفترة من الخميس الموافق ١٩ إلى 23 أكتوبر ٢٠٢٣ بنادي وفندق القوات المسلحة بجوار قاعة المؤتمرات بمدينة الأقصر، وتم إتاحة الفرصة للأشخاص ذوى الإعاقة للمشاركة بالمعرض وعرض منتجاتهم مجاناً.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خط ساخن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الأقصر قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى المجلس القومی للأشخاص ذوی الإعاقة المشرف العام على المجلس محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب

واصل الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، جولاته اليومية لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 في آخر أيامها، حيث تفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الطب بمدينة طيبة الجديدة.

وأكد الدكتور حمدي محمد حسين، على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية، مشددًا على ضرورة إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب، ووجه بتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المطلوبة لتوفير مناخ مثالي لإتمام الامتحانات.

وعقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 64، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور السادة الأعضاء؛ لمناقشة عدد من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية بالجامعة، ووافق المجلس على اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب، كما وافق المجلس على إدراج مقرر " فن الإتيكيت وأساسيات المراسم والبروتوكولات " كمتطلب جامعي لكليات الجامعة.

ووافق مجلس الجامعة على تعيين الدكتور هاني علي أحمد حسن  المدرس المساعد بقسم اللغة الفرنسية – كلية الألسن – في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية، واعتمد المجلس خلال الجلسة، منح عدد من الباحثين درجة الدكتوراة في السياحة والفنادق؛ فتم  منح الباحث أحمد محمود محمد (من الخارج)،  درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر، كما تم منح الباحثة أسماء جمال الدين النوبي (من الخارج) درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

واعتمد المجلس كذلك منح درجة الماجستير في تخصصات علمية بالكليات؛ فتم  منح الباحثة / هبة عبدالله طه علي (من الخارج) درجة ماجستير في الإرشاد السياحي – بقسم الإرشاد السياحي – كلية السياحة والفنادق – جامعة الأقصر، ومنح الباحثة / فاطمة زين العابدين أحمد محمد (من الداخل) درجة ماجستير في الآثار – قسم الآثار المصرية  – تخصص دقيق (اللغة المصرية القديمة) كلية الآثار – جامعة الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • حملة مكبرة لشرطة المرافق ومجلس مدينة إسنا لتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية
  • هل يمكن الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة بالقانون الجديد؟
  • جميلة القاسمي: فخورون بتخريج كوكبةٍ جديدة من طلاب مدينة الشارقة للخدماتِ الإنسانية
  • منها الغرامات ومقابل التصالح.. تعرف على موارد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟
  • القومي للطفولة والأمومة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ خطة العمل وتحديد الأولويات