صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@01:22:28 GMT

اليمن.. تعليق الدراسة في حضرموت بسبب إعصار تيج

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

عدن (الاتحاد)  

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تحذر من فيضانات شديدة ورياح مدمرة في اليمن اليمن: تدابير احترازية للحد من تأثيرات الإعصار «تيج»

أعلنت السلطات اليمنية في حضرموت شرقي البلاد، أمس، تعليق الدراسة، لتكون ثالث محافظة تتخذ هذه الخطوة احترازياً من إعصار تيج. 
وأفادت السلطة المحلية في حضرموت، في بيان أمس، بأنه تم إقرار تعليق الدراسة في المديريات الساحلية في المحافظة التي تعد الأكبر مساحة في اليمن، مضيفة «أن تعليق الدراسة سيتم حتى نهاية الأسبوع الجاري، حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات».

 
وكان قد تم تعليق الدراسة في محافظتي المهرة وسقطرى، منذ الأحد الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية الرامية لتجنب مخاطر إعصار تيج. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليمن حضرموت تعلیق الدراسة

إقرأ أيضاً:

الأزمة في حضرموت على طاولة المجلس الرئاسي

راضي صبيح

أجل المجلس الرئاسي اجتماعه لمناقشة الأوضاع في حضرموت والأزمة المستمرة منذ أكثر من شهر، حيث ترجح المصادر أن يُعقد الاثنين القادم في الرياض.

يأتي الاجتماع وسط سباق محموم واستقطابات واسعة بين المكونات السياسية والقبلية لكسب الولاءات أملا في الظفر بالتمثيل السياسي والموارد والنفوذ والسيطرة على حضرموت نظرا للأهمية الجيو إستراتيجية وما تتمتع به من الثروات والمساحة والعمق الثقافي والتاريخي.

من المتوقع أن يناقش الاجتماع المرتقب المطالب التي يرفعها حلف القبائل وخاصة الخدمية والأمنية والعسكرية، وفي مقدمتها تخصيص شحنة النفط في خزانات الضبة وبترومسيلة لمعالجة ملف الكهرباء.

هناك تداولات أخرى تطرحها الأطراف تتمثل في إجراء تغييرات في قيادة السلطة المحلية، فهناك من يدفع بتغيير المحافظ ووكيل الوادي لكن الآخرين يرون ضرورة إضافة الوكيل الأول عمر بن حبريش رئيس حلف القبائل ومؤتمر حضرموت الجامع، كي لا تُحسب القرارات انتصار لطرف ضد آخر.

أسماء مطروحة على الطاولة لمنصب المحافظ من بينها محافظين سابقين وبعضها محسوب على حلف القبائل وأخرى على العليمي وحزبه المؤتمر وأخرى على المجلس الانتقالي ومجلس حضرموت الوطني، بيد أن ذلك مرهون بتوافق أعضاء المجلس وداعميه.

البحسني وصل الرياض بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والمجلس الانتقالي الذي أصبح قياديا دشن حملة تحت عنوان حضرموت بحاجة إلى البحسني.

في المقابل تواصل قيادات مجلس حضرموت الوطني اجتماعاتها في الرياض وسط تكتم شديد وبعيدا على وسائل الإعلام.

باعتقاد سيخرج الاجتماع بتلبية بعض المطالب الخدمية وترحيل أخرى باعتبارها مرتبطة بالتسوية السياسية للأزمة ولاحتدام الصراع حولها.

المحصلة أن الانقسام الداخلي في حضرموت نظرا للصراع المحلي والإقليمي يضعف جهود نيل الاستحقاقات المشروعة وخاصة الملفات الخدمية التي لو وجدت موقفا موحدا لأجبرت كل الأطراف المتحكمة بالمشهد على الانصياع.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هجوم حاد من أبناء حضرموت على العليمي
  • أبناء حضرموت يشنون هجوماً حاداً على المرتزق العليمي
  • مسلحوا القبائل يقطعون الخط الدولي بين حضرموت وعدن
  • تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • شاي الصحراء الجزائرية في خطر بسبب الملوثات.. والعلماء ينصحون بالاعتدال
  • الأزمة في حضرموت على طاولة المجلس الرئاسي
  • تحليل غربي: الصراع في اليمن متجذر بعمق في صراعات القوة الإقليمية ودعوات الانتقالي تضاعف تعقيد الحل (ترجمة خاصة)
  • اليمن تبدأ أول خطوة لمقاضاة اتحاد غرب آسيا بسبب هزيمة منتخب الناشئين.. والعيسي يتوعد بعد تكليف محامٍ إيطالي للمهمة