أقيمت اليوم منافسات اليوم الأول لبطولة مصر الدولية لتنس الطاولة والمقامة على مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 23 أكتوبر وحتى 29 من الشهر ذاته.

وشهد اليوم إقامة منافسات فردي الناشئين تحت 17 وتحت 13 سنة بداية من دور المجموعات وحتى دور الـ16.

وتمكن أنس عبدالعال لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة من التأهل لربع نهائي منافسات تحت 17 سنة وذلك عقب الفوز على بطل اليمن إبراهيم جبران في ثمن النهائي.

أما على صعيد منافسات تحت 13 سنة، فتأهل كل من آسر سامح ويحيى المرسي من مصر لمنافسات ربع النهائي حيث فاز سامح على بطل أوغندا في ثمن النهائي فيما تفوق المرسي على بطل الهند في الدور ذاته.

ومن المنتظر أن تنطلق غدا فعاليات منافسات الناشئين تحت 19 و15 و11 سنة، فيما تقام في الفترة المسائية الأدوار النهائية لمنافسات تحت 17 و13 سنة بداية من ربع النهائي وحتى المباراة النهائية.

الجدير بالذكر أن مصر قد نجحت في استضافة البطولة الدولية العام الماضي في صالة استاد القاهرة الدولي وشهدت وقتها مشاركة كبيرة من مختلف دول العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر الدولية لتنس الطاولة منتخب مصر مصر

إقرأ أيضاً:

رضا عبد العال لـ«الأسبوع»: الكأس بقى «طبيخ أورديحي» بعد خروج القطبين.. ومحدش يعرف أن النهائي النهاردة

تحدث رضا عبد العال، نجم الكرة المصرية السابق، ونجم القطبين والمنتخب الوطني، عن نهائي بطولة كأس مصر هذا الموسم 2023-2024، والذي يجمع بين بيراميدز ضد زد، مساء اليوم الجمعة، وذلك على أرضية ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة بيراميدز ضد زد في نهائي كأس مصر اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

رضا عبد العال يتحدث لـ«الأسبوع» عن نهائي كأس مصر بين بيراميدز ضد زد

وفي تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» والحديث عن النهائي المرتقب بين بيراميدز وزد بنهائي كأس مصر اليوم، قال نجم منتخبنا الوطني السابق رضا عبد العال: «خروج الزمالك من كأس مصر واعتذار الأهلي، جعل بطولة كأس مصر ملوش طعم، وبقى زي الطبيخ من اللحم أو «طبيخي اورديحي»، ومعظم الناس متعرفش إن النهائي النهارده».

وعن سؤاله هل الإثارة في كأس مصر عوضت الجماهير المصرية عن طول بطولة الدوري هذا الموسم من وجهة نظرك، أضاف نجم الأهلي والزمالك السابق في تصريحاته: «بالتأكيد لا، البطولتين «ماسخين وقص ولزق»، وليس بهم أي نوع من أنواع الإثارة أو المتعة».

رضا عبد العال

وتابع «عبد العال» تصريحاته بسؤاله عن رأيه في مشوار بيراميدز وزد في كأس مصر ومن القادر على حسم اللقب وكسر هيمنة القطبين على البطولة منذ نسخة 2011: «سواء فاز بيراميدز أو زد بالكأس، فلن ينهي أحد أيضًا هيمنة القطبين، الأهلي والزمالك في حتة تانية».

وعن اللاعبين القادرين على صنع الفارق في نهائي كأس مصر، أكد: «بيراميدز يمتلك العديد من اللاعبين المميزين مثل مصطفى فتحي وفيستون ماييلي وإبراهيم عادل إذا شارك، كما يمتلك زد أيضًا مجموعة مميزة ولكن أبرزهم الثنائي مصطفى زيكو ومصطفى سعد ميسي.

واختتم رضا عبد العال تصريحاته بتوقعاته بمن يتوج بلقب كأس مصر قائلًا: «بيراميدز الأقرب».

بيراميدز ضد زد في نهائي كأس مصر

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، من التأهل إلى نهائي بطولة كأس مصر هذا الموسم 2023-2024، عقب تحقيق فوزًا دراميًا على حساب المصري البورسعيدي، وذلك بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بيراميدز والمصري

بينما نجح فريق زد، في التأهل إلى نهائي كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عقب تحقيق فوزًا صعبًا على حساب فريق الإسماعيلي، بهدف نظيف، ليخطف رفقاء مجدي عبد العاطي بطاقة النهائي من أنياب الدراويش.

مقالات مشابهة

  • ختام منافسات "بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة"
  • تأهل العداء المغربي أيمن الحداوي إلى نهائي سباق 100م
  • إسدال الستار على منافسات بطولة عمان الدولية للطاولة .. غدا
  • إنبي تُحرز بطولة الجمهورية الأولى لشباب تنس الطاولة
  • منتخب ناشئين الطائرة تحت 19 عامًا يلتقي تونس في نهائي بطولة أفريقيا
  • رضا عبد العال لـ«الأسبوع»: الكأس بقى «طبيخ أورديحي» بعد خروج القطبين.. ومحدش يعرف أن النهائي النهاردة
  • بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم
  • بطولة العالم للشباب لألعاب القوى (ليما 2024)..تأهل ثلاثة عدائين مغاربة إلى نهائي 400 م و1500 م
  • سلمى علي تهزم بطلة كينيا وتتأهل لربع نهائي منافسات الباراتايكوندو في بارالمبياد باريس
  • منتخب ناشئين الطائرة تحت 19 عامًا يواجه كينيا في نصف نهائي بطولة أفريقيا