أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة مبادرات رئيس الدولة دعمت الجهود العالمية في مكافحة شلل الأطفال شباب إماراتيون يسردون تجاربهم الملهمة في «COP28»

عقدت اللجنة الإماراتية الكندية المشتركة اجتماعها الأول في ديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي أمس برئاسة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي ميلاني جولي، وزيرة خارجية كندا.


وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكندا، وأكد الجانبان على أهمية انعقاد الاجتماع الأول للجنة لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين لتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة.
وقالت معالي ريم الهاشمي: «إن اللجنة المشتركة تعد تجسيداً للعلاقات الثنائية المتنامية بين دولة الإمارات وكندا، والتي تستمر في الازدهار لا سيما في المجال الاقتصادي. وتعكس هذه العلاقات الوثيقة الالتزام المشترك لكلا البلدين بتعزيز التعاون والازدهار المتبادل والشراكة الدائمة التي تشمل أيضاً العلاقات الثقافية والدبلوماسية والعلاقات بين الشعبين الصديقين».
من جانبها، أشادت معالي ميلاني جولي بعقد الاجتماع الأول للجنة المشتركة، وأكدت حرص البلدين على توطيد العلاقات في كافة الأصعدة.
وقالت معاليها: «يأتي اجتماع اللجنة المشتركة بين كندا ودولة الإمارات في وقت مهم، لدينا رغبة مشتركة متبادلة في العمل على المزيد من المبادرات والتعاون المشترك في القضايا المتعلقة بالسلام المستدام في الشرق الأوسط، إلى جانب قضايا محورية أخرى كتغير المناخ، وتعزيز علاقاتنا التجارية.. إن كندا تتطلع إلى مواصلة تعميق تعاونها متعدد الأوجه مع دولة الإمارات».
حضر اجتماع اللجنة المشتركة كبار المسؤولين من دولة الإمارات وكندا، حيث تركزت المناقشات بين الجانبين على سبل تنمية التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الدفاع والأمن، والعمل المناخي، والأمن الغذائي، والتجارة والاستثمار، والابتكار، والتعليم.
واتفق الطرفان عقب توقيع البيان المشترك على عقد الجولة المقبلة للجنة المشتركة في كندا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإمارات كندا ريم الهاشمي اللجنة المشترکة دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

M42 وأكاديمية سوق أبوظبي تتعاونان لتدريب الكوادر الإماراتية في الصحة والتكنولوجيا

تعاونت "M42" مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، لتقديم برامج تعليمية وتجريبية للمواطنين في مجالي الصحة والتكنولوجيا، وصقل مهاراتهم المهنية، بما ينسجم مع رؤية دولة الإمارات الرامية لمواصلة تطوير مهارات الكوادر الوطنية، ورفدهم بفرص التدريب الفني، لتعزيز قدراتهم المهنية، وضمان جاهزيتهم للإسهام في مسيرة نمو وازدهار الدولة.

وتهدف الشراكة إلى تأسيس مركز تعليمي لتدريب الجيل المُقبل من الكوادر الوطنية المتخصِّصة، وإثراء معارفهم المرتبطة بالعديد من مهن التقنيات الصحية، وصقل مهارات الموظفين الحاليين ليتمكنوا من مواكبة المتطلبات المتغيرة لسوق العمل.
وسيحظى التعاون بدعم برنامج التنمية الوطنية ومركز العمل المالي لدى الأكاديمية، لتزويد المواهب الإماراتية الحالية والناشئة بالمعارف الأساسية والمهارات الضرورية. وسيتم تطوير البرامج والدورات الجديدة لتقديم المهارات المحددة والكفاءات الضرورية في القطاع.

وتهدف الأكاديمية إلى تأسيس كوادر عمل متمرِّسة وقادرة على وضع بصمة إيجابية في مسيرة التقدُّم الوطنية والازدهار الاقتصادي، وتحرص على تحقيق ذلك بالشراكة مع المستشفيات الخاصة والهيئات الحكومية، تماشياً مع الأهداف الأوسع نطاقاً لدولة الإمارات، والمتمثِّلة في تعزيز قابلية التوظيف وتطوير القوى العاملة، لا سيما القطاعات الحيوية مثل الخدمات المصرفية والمالية، والخدمات العامة والرعاية الصحية.



شركة M42 تتعاون مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بهدف تطوير المواهب الإماراتية وتعزيز جاهزيتها في مجال التكنولوجيا الصحية. التعاون يستهدف تمكين الكوادر المواطنة من التكيف مع متطلبات السوق المتطورة ودعم نمو الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات. pic.twitter.com/6GAB52jlEO

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • "تريندز": الاستثمارات الإماراتية تنتشر في القطاعات الواعدة للاقتصاد المصري
  • عضو بـ«الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يحتذى به في التعاون العربي
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • «القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • M42 وأكاديمية سوق أبوظبي تتعاونان لتدريب الكوادر الإماراتية في الصحة والتكنولوجيا
  • الإمارات تعقد سلسلة حوارات دولية حول مؤتمر المياه للأمم المتحدة 2026
  • الإمارات تعقد سلسلة حوارات دولية حول “مؤتمر المياه للأمم المتحدة 2026”
  • “حماد” يبحث مع رئيس وزراء جمهورية غينيا بيساو العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك