صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@14:46:06 GMT

«إقامة دبي» تُطلق حملة «من أجلكم نحن هُنا»

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

دبي (وام)

أخبار ذات صلة جمال السويدي يلتقي القائد العام لقوة دفاع البحرين «اللجنة الأمنية بالشارقة» تؤكد جاهزيتها لانتخابات المجلس الاستشاري 2023

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، حملة جديدة بعنوان «من أجلكم نحن هُنا»، وذلك خلال الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجاري؛ بهدف توفير منصة توعوية للتعريف بأهم الخدمات التي تُقدمها للمتعاملين في إمارة دبي.


وأكد العميد حسين إبراهيم أحمد مساعد المدير العام لقطاع شؤون الدعم المؤسسي، أهمية هذه الحملة في تعزيز التواصل وتوعية المستهدفين بالخدمات المتاحة، لافتاً إلى أنَّ الهدف منها هو تعزيز الوعي، وتقديم الدعم والمساعدة للأفراد في الحصول على خدمات الإقامة بكُل يُسر وسهولة، مُشيراً إلى أنَّ إطلاق الحملة يأتي في إطار تكثيف الجُهود المبذولة من قبل إقامة دبي، لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمُتعاملين، وتسهيل واستدامة الوصول إليها بدقةٍ وسُرعة.
وأضاف، أن «إقامة دبي» حريصة على تعزيز أدوات التواصل مع المتعاملين من مختلف الفئات، لافتاً إلى أن الحملات التي يتم إطلاقها باتت مساحة لتبادل المعرفة وتوفير المساعدة والدعم المستدام للجميع، مُتمنياً أنّ تُسهم الحملة في زيادة الوعي وتحقيق تجربة إيجابية للأفراد والمتعاملين الذين يسعون إلى الاستفادة من الخدمات التي توفرها الإدارة العامة وفق أفضل الممارسات العالمية.
وتتضمن باقةً الخدمات التي تسعى الحملة إلى التعريف بها، وتوعية الجُمهور بآليات الاستفادة منها، كُل من التطبيق الذكي الذي يُعتبر أحد الخدمات النوعية التي توفرها إقامة دبي لتحقيق سرعة الاستجابة والإنجاز، بما يسهم في توفير وقت وجهد المتعاملين، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الذي يوفر خريطة طريق للتعريف بالخدمات وآليات تقديم المعاملات ومتابعتها، إلى جانب خدمات التأشيرة السياحية التي تعمل «إقامة دبي» على تطويرها وتحديثها باستمرار، فضلاً عن خدمة الهوية المؤسسية، والإقامة الذهبية، ومنصة جوازات الأطفال وخدمة إذن دخول مقيمي ومرافقي دول مجلس التعاون الخليجي، والتدريب العملي «لاستقطاب خريجي الجامعات، والطلاب المبتكرين».
وتُطلق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، سنوياً العديد من حملات التوعية، وتعمل باستمرار على تطوير آليات الاتصال والتواصل مع الجمهور؛ بهدف إبراز الخدمات النوعية التي توفرها، ورفع الوعي المجتمعي إزاء كافة ما يتعلق باحتياجاتهم ومُتطلباتهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إقامة دبي دبي الإمارات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب إقامة دبی

إقرأ أيضاً:

رُستاقنا تحتاج إلى بنية أساسية كُبرى

 

حمود بن علي الحاتمي

alhatmihumood72@gamil.com

أثناء قراءتي لخبر استعراض محافظ جنوب الباطنة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي المُخطَّط الهيكلي لولاية الرستاق والذي لم أتمكن من الحصول على معلومات أكثر عنه، راودتني أسئلة حول البنية الأساسية لولاية الرستاق وهل هي مكتملة أم لا؟ وما الذي تحتاجه من خدمات؟

الحقيقة أن الولاية تحتاج الخدمات التالية:

الصرف الصحي، وهو مشروع وجد ليكون إضافة حقيقية لولاية الرستاق وتم تنفيذه ليخدم قرى قريبة منه، ولم يعد يخدم كامل الولاية؛ لأنَّ محطة الصرف الصحي أُقيمت في مكان لا يخدم استدامة الخدمات بالولاية. والمقترح هو نقل المحطة إلى أطراف الولاية في جما أو الحزم حتى تغطي المحطة كل مخططات الولاية.

المدارس والمراكز الصحية، تم استحدات مخططات إسكانية في الرستاق الحديثة والبشائر والحزم الجديدة وشهدت هذه المخططات زيادة سكانية على القرى القديمة كالحزم والشبيكة والأفلاج (العالي والوسطى ودارس) ومع الكثافة السكانية تم استحدات مدرسة مسائية إلا أن الحل مؤقت والمخططات الجديدة بحاجة إلى بناء مدارس متعددة المراحل لتلبية احتياجات المخططات الجديدة والشروع في بناء مركز صحي يخدم هذه المخططات والقرى المحيطة بها.

مياه التحلية: توقف إمداد المخططات القديمة بمياه التحلية منذ سنوات، ولم نعد نسمع بمد القرى القديمة والمخططات الجديدة بمياه التحلية.

البستنة والتشجير: كانت فترة التسعينيات من القرن الماضي فترة بستنة بالرستاق ووجود مسطحات خضراء، في مختلف أرجاء الولاية بدءا من بيت القرن ومرورا بالمسيمدة والمربا. والدوارات وفي فترة الألفينات تم إلغاء تلك المسطحات الخضراء لتصبح الرستاق بدون مسطحات خضراء، رغم وجود محطة الصرف الصحي وما تُنتجه من مياه صالحة للزراعة إلّا أن تلك المياه تذهب هدرًا.

مركز ثقافي للولاية: رغم الشغف الثقافي الذي يوجد في الولاية وذلك الحضور عند إقامة أي أمسية ثقافية (محاضرات وإنشاد ومسرحيات وليال وأمسيات متنوعة) إلّا أنَّ الولاية تفتقر إلى مركز ثقافي يحاكي المركز الثقافي في صلالة والولاية بحاجة إلى مركز ثقافي.

رصف طرق بالولاية: نظرًا للتفرُّد السياحي والطبيعي الذي تتمتع به الولاية والمتمثل في قراها كقرى المارات ويصب وبلد سيت فإنَّ هذه القرى بحاجة إلى رصف هذه الطرق لتخفيف المعاناة عن الأهالي وتنشيط السياحة وإيجاد ميزة تنافسية سياحية تحاكي محافظة الداخلية ومحافظة ظفار.

إلى جانب أهمية استكمال رصف المخططات الجديدة والقرى القديمة، وإنشاء محفظة استثمارية لتشغيل أبناء الولاية.

المنطقة الصناعية في الرستاق: نعتقد أن صناعية الرستاق لا تُلبي احتياجات الولاية لصغر مساحتها وكذلك ارتفاع القيمة الإيجارية للمحال، والتي لا تساعد على إقامة المشاريع وبالتالي نقترح إقامة منطقة صناعية تحاكي منطقة سندان منخفضة القيمة الإيجارية وتلبي المشاريع القائمة في الولاية.

الخدمات السياحية: رغم أن الرستاق تتميز بالسياحة على مدار العام لتنوع تضاريسها بين السهل والجبل، إلّا الخدمات السياحية تَقِل فيها، مثل الفنادق الراقية والنزل السياحية والنقل السياحي. واقترح على سعادة محافظ جنوب الباطنة إقامة ندوة تُعنى بالفرص الاستثمارية بالولاية بهدف طرح الأفكار الاستثمارية وغير التقليدية كباقي الندوات التي تتحول إلى ملفات محفوظة في الأرشيف؛ بل يُراد لهذه الندوة أن تتحول إلى خطة عمل بين الحكومة والقطاع الخاص والمواطنين والمستثمرين الآخرين.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • الداخلية: مباحث الإقامة تنفذ حملة أمنية على مختلف مناطق البلاد لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • لطيفة بنت محمد تكرم «إقامة دبي»
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • رُستاقنا تحتاج إلى بنية أساسية كُبرى
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"