أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «إبرة».. سؤال الجُرح في الوجدان الإنساني «جلوبال إس دبليو إف»: أبوظبي «عاصمة رأس المال» في العالم

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية ش.م.ع («الياه سات»)، المزود الرائد لحلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (تحت الرمز YAHSAT)، عن إبرام شركتي «الثريا للاتصالات»، وحدة الاتصالات المتنقلة، و«ياه كليك» لخدمات إنترنت النطاق العريض، التابعتين لها، اتفاقية خدمية جديدة مع شركة Gate4 للتكنولوجيا، الشركة الناشئة في جنوب السودان، لإطلاق خدمات الاتصالات المتنقلة والبيانات، وتوفير حلول الاتصالات للعديد من القطاعات في سوق جنوب السودان سريعة النمو.


وتم إطلاق خدمات الشركتين في جوبا بحضور مسؤولين من حكومة جنوب السودان، إلى جانب سعد عمار النعيمي نائب رئيس المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد سامي علي نائب الرئيس المساعد للمنطقة الأفريقية.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التزام «الياه سات» طويل الأمد تجاه القارة الأفريقية، لذلك سيساعد قرارها بإطلاق خدمات الثريا للاتصالات المتنقلة على تسريع النمو والتطور والتحول الرقمي في جنوب السودان، وسط طلب متزايد على خدمات وحلول الاتصالات.
وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: «تفتخر «الياه سات» بسجلها الطويل والناجح الذي يمتد لنحو عقدين من الزمن في أفريقيا، وذلك من خلال خدمات وتقنيات الهواتف المحمولة والبيانات التي توفرها كل من الثريا و«ياه كليك»، وتؤكد الاتفاقية الخدمية الجديدة مع شركة Gate4 للتكنولوجيا على التزامنا اتجاه جنوب السودان والقارة الأفريقية. وفي الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى إعادة بناء القطاعات الحيوية للاقتصاد، سيلعب توفر خدمات الاتصالات المستمرة والمستقرة دوراً أساسياً في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الياه سات الأقمار الصناعية الاتصالات الفضائية الإمارات جنوب السودان جنوب السودان الیاه سات

إقرأ أيضاً:

شركات الاتصالات تبدأ تقديم عقود خدماتها داخل الفروع للمكفوفين بطريقة برايل

 أعلنت شركة "اتصالات من إي آند في مصر" عن تقديم عقود خدماتها داخل الفروع للمكفوفين بطريقة برايل لأول مرة في مصر، وذلك بهدف مساعدتهم على قراءة الشروط والأحكام قبل شراء الخدمة، وذلك إيمانًا منها بأهمية تمكين جميع العملاء وعلى رأسهم ذوي الهمم من الاستفادة من الخدمات المقدمة من الشركة في جميع المجالات، مثل خدمات الاتصالات المختلفة، خدمات المدفوعات الالكترونية والرقمية، خدمات التمويل، الخدمات الترفيهية، خدمات القيمة المضافة، خدمات الشركات والأعمال، خدمات التعهيد، وخدمات الاتصالات الدولية.

وتأتي هذا الخطوة كترجمة عملية لإلتزام "اتصالات من إي آند في مصر" الراسخ بمسؤوليتها الاجتماعية ودورها الريادي في دعم جميع فئات المجتمع، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لبناء مجتمع شامل وعادل يُتيح الفرص المتساوية للجميع.

وتحرص "اتصالات من إي آند في مصر"، عبر مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع، على توفير حزمة متكاملة من الخدمات الميسرة لذوي الهمم والقدرات الخاصة، تتضمن توفير خطط هاتفية وباقات إنترنت بأسعار مُخفضة تناسب احتياجات ذوي الهمم، مع مراعاة ظروفهم المادية وتسهيل حصولهم على جميع الخدمات، كما توفر أجهزة سمعية وبصرية وكراسي كهربائية وغيرها من الأجهزة المُساعدة بأسعار مُخفضة، لضمان دمج ذوي الهمم في مختلف جوانب الحياة والاستفادة القصوى من إمكانياتهم.

كما تحرص "اتصالات من إي آند في مصر" على تطوير وتقديم تطبيقات تواصل وتعليم وخدمات مُختلفة مُخصصة لذوي الهمم، تُساهم في تسهيل حياتهم اليومية وتعزيز قدراتهم على التواصل والتعلم والاندماج في المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، تطبق "اتصالات من إي آند في مصر" برامج تدريبية مُتخصصة لموظفيها لضمان تقديم خدمة ميسرة وفعّالة لذوي الهمم، مع مراعاة احتياجاتهم الخاصة وتوفير بيئة آمنة ومُريحة لهم، كما تتعاون مع مختلف المنظمات والجمعيات والوزارات التي تُعنى بذوي الهمم لتعزيز التوعية بقدراتهم وإمكانياتهم، وتقديم أفضل دعم ممكن لهم على مختلف الأصعدة.

بهذه المناسبة، قال المهندس حسام المعداوي، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي لشركة اتصالات من إي آند في مصر: "تُؤكد اتصالات من إي آند على التزامها المستمر بتطوير خدماتها وتوسيع نطاقها ليشمل جميع فئات المجتمع، إيمانًا منها بأنّ التكنولوجيا أداة قوية لتحقيق التنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية".

ومن الجدير بالذكر قيام مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع بإطلاق مشروع "سماعة لكل ساعة" خلال شهر رمضان، والذي يهدف إلى توفير سماعة طبية للأطفال الأكثر احتياجًا داخل مدارس التربية الخاصة لكل ساعة من ساعات شهر رمضان، بما يعني 24 جهاز خلال اليوم، بإجمالي 720 سماعة طبية.

وجاء المشروع في إطار استراتيجية مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع، والتي تؤمن بأهمية دعم ضعاف السمع من الأطفال والبالغين، وتغطية احتياجاتهم من السماعات الطبية داخل مدارس التربية الخاصة، بما يساهم في مساعدتهم على عيش حياة صحية والتواصل بكفاءة مع المجتمع من حولهم، ويغطي المشروع احتياجات مدارس التربية الخاصة في محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا والبحيرة والشرقية والمنوفية بنهاية عام 2024.

وأضاف المعداوي: "تتوافق جهودنا مع توجهات الدولة لتمكين ذوي الهمم وتعزيز الدمج المجتمعي لهم، إلى جانب تكامل ذلك مع مشروع القوافل الطبية (صحتك أصل الحكاية) الخاص بمؤسسة اتصالات، والذي يعد أحد أهم مشاريع المؤسسة التي تركز حاليًا على الفحص الطبي المجاني داخل مدارس التربية الخاصة، وتقديم خدمات طب العيون وطب الأطفال والجهاز الهضمي والقلب والأمراض الجلدية للأطفال والقائمين على رعايتهم".

وتُعبّر "اتصالات من إي آند في مصر" عن فخرها واعتزازها بكونها شريكًا فاعلًا في مسيرة التنمية الشاملة في مصر، وتؤكد على عزمها على مواصلة جهودها لخدمة جميع أفراد المجتمع دون استثناء.

مقالات مشابهة

  • “بيئة أبوظبي” و”أدنوك” تتعاونان لإنشاء نظام إلكتروني لتبادل بيانات جودة المياه البحرية
  • «البيئة أبوظبي» و«أدنوك» تتعاونان لتعزيز جهود الحفاظ على البيئة في المناطق الساحلية
  • «اقتصادية أبوظبي» وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • “اقتصادية أبوظبي” وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • وزارة العدل تقرر تشغيل 10 سيارات توثيق متنقلة في عدة محافظات خلال يوليو وأغسطس
  • 10 سيارات لخدمات للشهر العقاري والتوثيق في الإسكندرية ومطروح والساحل الشمالي
  • بداية من يوليو.. تشغيل 10 سيارات توثيق في الساحل الشمالي
  • تشغيل 10 سيارات توثيق متنقلة في عدة محافظات خلال يوليو وأغسطس
  • شركات الاتصالات تبدأ تقديم عقود خدماتها داخل الفروع للمكفوفين بطريقة برايل
  • “الثقافة والسياحة” و”ميشلان” تتعاونان لإبراز مكانة أبوظبي وجهة عالمية لأرقى خدمات الضيافة