صحيفة البلاد:
2024-07-11@18:44:22 GMT

أغلى بلد

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

أغلى بلد

اختتمت فعالية ومعرض “أغلى بلد”، التي أقيمت خلال الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر الحالي، التي أقيمت في حديقة النخيل الرياضية على مساحة تتجاوز 55 ألف م2، بمشاركة 50 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، حيث تجاوز عدد الزوار للفعالية 30 ألف زائر، بمشاركة 100 منظم وأكثر من 250 مشاركاً. وشهدت الفعالية إقامة العديد من البرامج والأنشطة المخصصة للأسرة والأطفال، إضافةً لإتاحة الفرصة للمبدعين والموهوبين لاستعراض مهاراتهم في مختلف المسارات الإبداعية، من خلال أجنحة متنوعة تضمنت أركانًا تراثية وتعليمية وإلكترونية وترفيهية، إلى جانب استعراض العديد من الفرق الفلكلورية والفنون الشعبية والموسيقية، وأجنحة للحرف اليدوية والأكلات الشعبية وضيافة القهوة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للفعالية فهد السمحان، أن الفعالية تأتي في إطار المبادرات، التي تخدم الوطن والمواطن والمقيم؛ من خلال إبراز دور المجتمع في التفاعل الإيجابي وتحفيزه لمزيد من الإبداع والابتكار، وتعزيز المجتمع الحيوي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أغلى بلد

إقرأ أيضاً:

بولندا تتعهد بدعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر"

أكد رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك أن بلاده ستواصل مساعدتها العسكرية لأوكرانيا "طالما استغرق الأمر"، وذلك تماشيًا مع الاتفاق الأمني الثنائي الشامل الذي وقعه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العاصمة البولندية وارسو.
 

زيلينسكي ينتقد زيارة مودي لموسكو زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد

وذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا أن زيلينسكي كان قد توجه إلى وارسو في أعقاب الهجوم الذي شنته روسيا على كييف في الساعات الأولى من اليوم نفسه، والذي أسفر عن مقتل 41 شخصًا، من بينهم اثنان في مستشفى للأطفال.

ووفقا للاتفاقية الموقعة بين الجانبين، تنص سياسة بولندا على مساعدة أوكرانيا، على أساس ثنائي ومن خلال التعاون مع الحلفاء والشركاء، مع الحفاظ على تفوقها الدفاعي والعسكري النوعي وسط تحول سياسي وأمني إقليمي سريع وغير مؤكد ومليء بالتحديات. 

كما تعهدت بولندا على تقديم "العديد من حزم المساعدة العسكرية الكبيرة" ومواصلة الدعم القوي لأوكرانيا في عام 2024 وفي العقد المقبل.

ومنذ بداية الهجمات العسكرية الروسية على أوكرانيا في فبراير 2022، كانت بولندا واحدة من أقوى حلفاء أوكرانيا الأوروبيين، حيث قدمت مساعدات عسكرية تبلغ قيمتها ما يقرب من 0.5 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي حتى الآن.

 

أوكرانيا قصفت دونيتسك الشعبية 25 مرة خلال اليوم.. تفاصيل

وقع خلال الـ 24 ساعة الماضية العديد من الاحداث الساخنة بين روسيا وأوكرانيا في حربها الثائمة، حيث قصف الجيش الأوكراني مستوطنات في جمهورية دونيتسك الشعبية 25 مرة واستخدم 65 ذخيرة، حسبما أفادت بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية لدى مركز التحكم والتنسيق المشترك بشأن القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا.

 

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، جاء في بيان البعثة الأتي: "سجلت بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية في مركز التنسيق المشترك خمسة وعشرين واقعة تتعلق بهجمات مسلحة شنتها وحدات مسلحة أوكرانية خلال اليوم الماضي، وتلقت البعثة بيانات عن ثلاثة مدنيين جرحى، بينهم مراهق من مواليد عام 2007".

 

ولفتت البعثة إلى أن الضربة الرئيسية وقعت في اتجاه دونيتسك (7 قصف)، وكذلك في اتجاه جورلوفكا (18 قصفًا)، وفي المجموع، أطلق الجيش الأوكراني 65 وحدة من الذخائر المختلفة، ونتيجة للضربات، تضررت أربعة منازل ومنشأتان للبنية التحتية المدنية وسيارة واحدة.

مقتل اربعة أشخاص وإصابة 20 جراء هجمات أوكرانية على بيلغورود

كما نقلت "تاس"  مقتل أربعة أشخاص وإصابة 20 آخرون في منطقة بيلغورود خلال الـ24 ساعة الماضية نتيجة هجمات شنتها القوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أفاد حاكم المنطقة فياتشيسلاف جلادكوف في قناته على تطبيق التواصل الاجتماعي تيليجرام.

وكتب "لقد كانت الساعات الـ24 الماضية صعبة للغاية. فقد قُتل أربعة مدنيين، وأصيب 20 شخصًا، ولا يزال 17 شخصًا في مرافق الرعاية الصحية..اثنان في حالة خطيرة".

وأفاد المحافظ أن الأضرار لحقت بنحو 160 شقة و60 منزلا خاصا ونحو 140 سيارة في المنطقة، مؤكدًا على محاولة البدء في كافة أعمال الترميم في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • وقفات جماهيرية في ذمار تأييدا للإنجاز الأمني وتفويضا لقائد الثورة
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية سنحان إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • عاجل- الطماطم أغلى من المانجو.. ارتفاع متوقع في أسعار الطماطم خلال الأيام القادمة
  • نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: هتبقى أغلى من المانجا
  • وقفات قبلية في حجة تضامناً مع فلسطين ومباركة للإنجاز الأمني
  • بمشاركة 11 دولة.. طرابلس تحتضن مؤتمرا حول الهجرة منتصف الشهر
  • وفاة عضو فرقة موسيقية خلال مهرجان الفنون الشعبية بمراكش
  • بولندا تتعهد بدعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر"
  • «إسلامية الشارقة» تطلق البرنامج الصيفي بمشاركة 660 طالباً وطالبة
  • أوكرانيا قصفت دونيتسك الشعبية 25 مرة خلال اليوم.. تفاصيل