أفرجت حركة  حماس؛ عن سيدتين أمريكيتين محتجزتين بعد الجهود المصرية المكثفة للإفراج عنهما لدى حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر.

 الأطقم الطبية المصرية  تسلمت المتواجدة عند معبر رفح السيدتين المحتجزتين

وعرضت فضائية “القاهرة الإخبارية” لحظة خروج السيدتين إلى معبر رفح المصري، بجهود مصرية، وتسلمت الأطقم الطبية المصرية المتواجدة عند معبر رفح السيدتين المحتجزتين.

قال مصطفى عبد الفتاح، موفد قناة القاهرة الإخبارية في رفح، إن الجهود المصرية نجحت في تحرير سيدتين مدنيتين محتجزتين في قطاع غزة منذ بدء الأزمة، ووصلا إلى معبر رفح.

وأضاف خلال إفادة على الهواء من معبر رفح، أن الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية تعبير عن المسارات المختلفة التي تسلكها مصر، سواء السياسي أو الدبلوماسي أو الوساطات لحل المشكلات في الشرق الأوسط وفي كل الدول المجاورة.

وأوضح أن النجاح المصري تكلل بوصول السيدتين إلى معبر رفح، واستقبلتهما سيارات الإسعاف المصرية، التي ظلت على الاستعداد على مدار 24 ساعة أمام المعبر منذ بدء الأزمة، وأجرت لهما الإسعافات الأولية.

وقال أحد المسعفين إن إحدى السيدتين قالت إنها سعيدة بوصولها إلى الأراضي المصرية ووصولها إلى هذه النقطة الآمنة، وهذا نجاح آخر يضاف إلى جهود الدولة المصرية.

وعرضت قناة القاهرة الإخبارية، لقطات للسيدتين المحتجزتين، اللتين أفرجت عنهما حماس بعد الجهود المصرية المكثفة للإفراج عنهما من  قطاع غزة المحاصر.

وخرجت السيدتان إلى معبر رفح المصري بجهود مصرية، بوصف مصر رأس الحربة العربية في كل جهود التعامل مع هذه القضية شديدة الإيلام والتعقيد، حيث ترحب مصر بكل الجهود العربية الأخرى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معبر رفح غزة حماس بوابة الوفد إلى معبر رفح

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة لليوم 62 / فيديو

#سواليف

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، #احتلال #معابر_غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي #مساعدات_إنسانية للقطاع لليوم الـ62 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة #رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول #مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف #المرضى و #الجرحى.

مشاهد حصرية من كاميرات جنود الاحتلال في معبر رفح ومحور فيلادلفيا
وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من خذلنا pic.twitter.com/aoiyOqjjED

مقالات ذات صلة “كرة الثلج” تتدحرج تجاه بايدن.. ضغط ديمقراطي مكثف ودعوات متزايدة للتنحي 2024/07/07 — Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) July 6, 2024

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.

وقال متحدث المنظمة الأممية طارق يساريفيتش، قبل أيام، إن “هناك أكثر من 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء، وتلقي الرعاية الطبية خارج غزة“.

وشدد يساريفيتش على ضرورة إعادة فتح معبر رفح وأي معبر حدودي آخر لإخراج المرضى والجرحى حتى تظل حياتهم آمنة.

ويطالب المكتب الإعلامي الحكومي باستمرار، بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر التاسع على التوالي.

وأشار المكتب منذ أيام، إلى أن شبح المجاعة بات يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة.

وقال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان محمد جميل، إن الرصيف المائي لم يكن لأهداف إنسانية أو إغاثية محملا الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن حرب التجويع ضد القطاع.

وشدد جميل، في حديث خاص لوكالة “صفا”، على عدم جدوى النقل الجوي للمساعدات، بل يمثل معضلة في طريقة الإنزال وما تسببته في خسائر في الأرواح والممتلكات.

وكانت وزارة الصحة قالت، إن حوالي 20 ألف جريح ومريض في غزة حاليًا بحاجة للسفر للعلاج في الخارج، مؤكدة عدم تمكن أي منهم من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

وأشارت الصحة إلى أن 4895 جريحًا ومريضًا فقط تمكنوا من مغادرة القطاع للسفر حين كان معبر رفح مفتوحًا.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” حذرت مسبقًا من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: وصول شهيدين مجهولي الهوية إلى مجمع ناصر الطبي
  • الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة
  • جيش الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة لليوم 62 / فيديو
  • "القاهرة الإخبارية": الطائرات الحربية لم تتوقف عن قصف جميع أحياء قطاع غزة
  • وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 19 شخصا في العدوان على غزة أمس
  • وصول أرقام جلوس الطلاب السودانيين الممتحنين للمرحلة المتوسطة بمصر
  • وصول أرقام جلوس الطلاب السودانيين للمرحلة المتوسطة لمراكز الامتحانات بمصر