في أحد أقدم أحياء محافظة بورسعيد بشارع كسري تقف السيدة مني المعروفة بين الذبائن بـ أم السيد ترتدي ثوب الرجال تساعد في انتاج وبيع المخبوزات وتبيع للذبائن الفطائر، وذلك علي مدار 12 ساعة في كل يوم.

https://fb.watch/nSC4NaN6wZ/?mibextid=Nif5oz

 

 تساعد زوجها في مشروع صغير لانتاج المخبوزات ببورسعيد

أجري "الفجر" بثا مباشرا من أمام المخبز الصغير الذي تعمل فيه أم السيد، ليرصد قصة جديدة من قصص الكفاح تقوم بها أسرة كاملة، حيث تعمل السيدة علي مساعدة زوجها لكسب لقمة عيش من الحلال، وتقف وابنائها الثلاثة بجواره أمام النار 12 ساعة في اليوم.


تروي السيدة مني انا تزوجت من محمد الذي يبلغ الآن من العمر 39 عاما وانجبت منه 3 من الأبناء الذكور، وهم من محافظة بني سويف، وكان زوجها يعمل صنايعي في فرن للمخبوزات في محافظة بورسعيد، ويرسل اليها وابنائها حاجتهم من المصروفات في كل يوم، إلا أنه كان يعيش بعيدا عنهم.


وتستكمل أم السيد أنا جاءت إلي محافظة بورسعيد مع زوجها منذ 4 سنوات قررت وقتها إلا تتركه لمواجهة الحياة منفردًا وأن تكون معه كتف بكتف في مواجهة الحياة، فقاموا باستئجار محل صغير بشارع كسري، واشتروا فرن لانتاج المخبوزات، وتحولت هي وابنائها لـ عاملين بالمحل، وذلك من أجل كسب لقمة عيش من حلال.

 12 ساعة أنا وهوا والولاد أمام النار


وتكشف أم السيد أنها تبدأ يومها مع زوجها في السابعة من صباح كل يوم تعاونه في بيع المنتجات وترتيب المحل، بينما يقوم الأبناء الثلاثة بتجهيز المخبوزات بالمعمل، ويقوم الزوج وهي معه بوضعها في الفرن حتي تصبح منتجات يمكن بيعها للذبائن وكسب لقمة عيش حلال.


وتشير السيدة مني أنها تذهب إلي بيتها في تمام الثامنة مساءًا بعد أكثر من 12 ساعة عمل وبالرغم من أنها تكون في شدة التعب، إلا أنها تنظف البيت الصغير الذي يعيشون فيه بالإيجار، وتجهز لزوجها وابنائها الطعام حتي يعودون في الثانية عشر ليلا، ويتناولون الغداء سويا ليذهبون سريعا للنوم حتي يستطيعون العمل في اليوم التالي.


بينما يقول زوجها محمد أن امتلاكهم لهذا المخبز الصغير جاء بعد رحلة معاناة بدأت وهم أبن 13 عاما ولا تزال حتي الآن، وأكد أن الهدف هو بحث الأسرة عن لقمة عيش حلال، مؤكدًا أن تعب العمل يذهب مع الكسب الحلال، وعلق: أنا ومراتي وعيالي قاعدين قدام النار 12 ساعة وأكثر ونفسي أعلمهم بس صنعة يعيشوا منها مستورين واعمل لعيالي مستقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد بني سويف المصروفات محافظة بورسعيد مشروع بيع المنتجات 39 عاما بثا مباشرا وأبنائها

إقرأ أيضاً:

أحدث ظهور للنجم أحمد عدوية بصحبة ابنه وأحفاده احتفالا بعيد ميلاده

يحتفل اليوم نجم الأغنية الشعبية أحمد عدوية بعيد ميلاده، حيث شاركه نجله محمد واحفاده بمجموعة صور احتفالا بتلك المناسبة السعيدة.

أحمد عدوية وأحفاده 

وكانت آخر أغاني نجم الأغنية الشعبية احمد عدوية أغنية "على وضعنا" كلمات أمير شيكو، وتوزيع ديزل، وألحان ديزل وعبدو الصغير، والكليب من إخراج حسام الحسيني، وشاركه في الغناء نجله محمد ومحمد رمضان .

أحمد عدوية ونجله محمد عدوية 

ويعتبر النجم أحمد عدوية من أهم المغنين الشعبيين فى فترة السبعينيات، وقد كان له أثر كبير على مسار الغناء الشعبي بعده، فيعتبر الأب الروحي لمن جاءوا بعده مثل حكيم، وقام أيضاً بالاشتراك في أفلام عديدة أُنتجت في هذه الفترة.

أحمد عدوية وحفيده 

وكانت رحلت عن عالمنا السيدة ونيسة أحمد عاطف زوجة أحمد عدوية ووالدة المطرب محمد عدوية، وذلك حسبما أعلن الشاعر صلاح عطية على حسابه عبر موقع فيس بوك.

وكتب قائلًا: "ام محمد.. ست بـ 100 راجل فقد وقفت كالجبل بجوار زوجها منذ البداية، من يتابع الأحاديث الصحفية والتليفزيونية منذ فترة السبعينات وإلى الآن سيجد أن الزوجة كانت بمثابة المتحدث الرسمى لـ (عدوية) فهى تمتلك فكر ولباقة وبراعة فى الحديث".

أحمد عدوية وزوجته الراحلة ست أصيلة 

وأضاف: "إلى جانب أنها (ست أصيلة) لم تترك زوجها لـ لحظة واحدة ولم تكتفى بالشكوى والاستسلام فى محنة زوجها ولكنها حاربت الظروف وتحملت كل الهجوم المقام ضد زوجها، فقد كان صمودها تحسد عليه وخير مثال للوفاء والإخلاص ألف رحمة ونور عليها".

هذا ويتم تشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة المغرب، ويعد آخر ظهور للثنائى معاً المطرب عدوية وزوجته فى برنامج واحد من الناس حينما تحدثا عن كواليس تعارفهما وقصة حبهما التى تكللت بالزواج الذى دام سنوات طويلة استطاعا تكوين عائلة ناجحة.

وكانت زوجة أحمد عدوية خير السند فى حياته فوقفت بجانبه فى محنته.

 

أحمد عدوية وزوجته الراحلة 

وكشفت الراحلة ونيسة أحمد عاطف زوجة الفنان الكبير أحمد عدوية تفاصيل قصة حبهما من رحلة الخطوبة، وحتى الزواج والإنجاب خلال لقاء سابق في برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، حيث قالت: " تزوجته في بدايته الفنية، كنت طالعة من المدرسة، وهو ماشي بالعربية، وكان يعرف والدي- رحمه الله عليه- وشاورلي وقلي تعالي أوصلك، قلتله لا ماينفعش".

وأضافت: "لما رفضت قلي أنا أعرف والدك هوصلك لحد أول الشارع، قلتله لا أول الشارع ولا أخره، أخد بعضه ومشي".

وتابعت: جاء ليلًا الى المنزل ليطلبني وقال له والدي أنني صغيرة في السن وما زلت في المرحلة الإعدادية".

 وأشارت: قال عدوية لابويا ليك عليا أنها تكمل دراستها، ومش همنعها من التعليم بس عاوز نكمل مشوارنا مع بعض، فطلب والدي منه مهلة للتفكير، وشاورني والدي وقال لي أحمد عدوية قلتله إللي أنت شايفه، وكنت صغيرة ومكانش لي رأي".

واختتمت حديثها قائلة: "كان عدوية لديه شهرة واسعة، ولديه أغاني مثل "السح الدح أمبو" و"سلامتها أم حسن".

معلومات عن زوجة أحمد عدوية

1 تدعى ونيسة أحمد عاطف.

2 يطلق عليها الكثيرون اسم نوسه.

3 تزوجت من أحمد عدوية في عمر الـ15.

4 استمر زواجهم نحو 48 عامًا.

5 انجبت من أحمد عدوية اثنين هم محمد ووردة.

6 كانت بمثابة المتحدث الرسمي لزوجها أحمد عدوية في وقت مرضه.

7 صلاة الجنازة اليوم بمسجد السيدة نفيسة عقب صلاة المغرب.

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • مجدي الجلاد: حلمي المهني الحالي أن أقول رأيي للمسؤولين ومحدش يزعل (فيديو)
  • «حياة كريمة» فتحت طاقة القدر لـ«أمينة» بعد وفاة زوجها: «قدرت أعيش أنا وولادي»
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • أحدث ظهور للنجم أحمد عدوية بصحبة ابنه وأحفاده احتفالا بعيد ميلاده
  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • أداء المحافظين ونوابهم اليمين الدستورية
  • بالأسماء.. نواب رئيس الوزراء والوزراء في الحكومة الجديدة
  • بالأسماء.. القائمة الكاملة للمحافظين ونوابهم 2024
  • قرارات عاجلة من النيابة في قفز سيدة سودانية تحتضن طفلها من علو ببولاق الدكرور