صحيفة البلاد:
2024-10-03@13:25:52 GMT

النفس المطمئنة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

النفس المطمئنة

يقول علماء التحّفيز والإيجابية: ابتعد واعتزل وتجاهل وأغلق كل مايؤذيك ويؤثر فيك سلباً وذلك لاستمرار الحياة بالنفس المطمئنة المتزنة الطيبة الإيجابية المستقرة، والتي تعدّ مطلبا أساسيًا للوصول إلى مستويات عالية من إرضاء الذات والتغلُّب على كل التحدّيات التي نواجهها في سبيل تحقيق طموحاتنا وأهدافنا واستقرارنا بدون ضجيج وضغوطات الأضواء الخارجية ، والتي تنقلنا من عالم الحقيقة إلى اللاوعي بتحمُّل ضغوط نفسية لها تأثيرها على النفس المطمئنة والصحة العامة ، وعلى تشتُّت الذهن ووسوسة الشيطان، وتلبيس إبليس وأفكاره الهدّامة.

ليس شرطاً أن تتعرف على كل منغِّصات الحياة ومشاكل الناس ،فهي أقدار الله تجري على من قدرت عليه. فلاتلتف واطلب وابحث عن السلامة والإيجابية، فالشمس تغيب وتشرق كل يوم بأقدار جديدة ،لذلك ليس شرطًا أن تشاهد الأخبار المزعجة وتعرف كل حوادث العالم وأخباره فهي لها تأثيرها، كالتلوُّث البصري والنفسي والفكري، والنقد السلبي في تأثيره السلبي ونقل النفس المطمئنة الي النفس العدوانية والأمّارة بالسوء.

يقول لي أحدٍ الاصدقاء بحكم مشاركته في أحد “قروبات”مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي،أنه لاحظ أحد المشاركينلا يرسل إلا الإخبار السيئة السلبية الدامية المزعجة في أنحاء العالم :حوادث السيارات والدماء والحروب والقتل والدمار .
ولإستمراره في ارسال الأخبار المزعجة ،سُمّي بـ( المشكلجي والعدواني مراسل الحوادث ). ونتيجة لطلب الكثيرين بحظره ، تم حذفه من القروب وأصبح شخصية غير مُرحب بها.

وبناءً على ما يرسل ،اتصلت على هذا السلبي وسألته: لماذا لا ترسل غير الحوادث حتى أطلقوا عليك: “مراسل الحوادث”؟ أجابني : حتى أحصل على السبق الصحفي واخطف الأضواء والشهرة.

قلت:ولكن ليس بنشرالأخبار السيئة ، فليس شرطاً أن نعرف كل أخبار العالم السيئة ، نعم هناك موت وحياة وولادة جديدة وفرح وحزن ، وهذه أقدار الله في خلقه، وهكذا هي الحياة ،فكن إيجابياً وارسل إيجابيات الحياة بوردة وكلمة طيبة ، وانشر الأمل والحب والبشرى وكن من دعاة الخيرولاتكن سلبياً واحذف كل أخبار مزعجة وعش بسلام وأمن وأمان واهتم بنفسك فلها عليك أن تسعدها ولاتؤثِّر فيها بمشاهدة وسماع مايؤذيها بسبب الجلوس لساعات لمشاهدة الأخبار المزعجة من أحداث العالم .
لذلك نصيحة إيجابية قالوها قديماً:(إبتعد عن مايؤذيك من أجلك ومن أجل صحتك ومن أجل حياة مستقرة مطمئنة وإيجابية بدون ضجيج وضوضاء، ودع الخلق للخالق ،وكن مؤمناً بأقدار الله خيرها وشرها ،وأعرف حدود مسؤولياتك ، فلكل حادث حديث، وكل مشكلة ولها حل).

lewefe@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

السلطات الإماراتية توضح حقيقة توقف إصدار التأشيرات للأردنيين

مقالات مشابهة ستيلانتيس تستدعي نحو 194 ألف سيارة جيب هجينة بسبب خطر الحريق

‏22 دقيقة مضت

أسعار المحروقات في المغرب تنخفض للمرة الثالثة على التوالي

‏24 دقيقة مضت

مايكروسوفت توقف إنتاج نظارات HoloLens للواقع المعزز

‏28 دقيقة مضت

“وزارة الخارجية الأمريكية” تعلن عن رابط تقديم اللوتري الامريكي 2024 للهجرة العشوائية

‏30 دقيقة مضت

“متاح الآن”.. رابط الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2024

‏34 دقيقة مضت

ميتا تعزز توافق تطبيق ثريدز مع الخوادم الخارجية (Fediverse)

‏37 دقيقة مضت

في الآونة الأخيرة، انتشرت أنباء عبر وسائل الإعلام ومكاتب السياحة والسفر عن الامارات توقف إصدار التأشيرات للأردنيين، مما أثار قلقًا لدى العديد من الأردنيين الراغبين في السفر إلى الإمارات، وهذه الأخبار أدت إلى تساؤلات حول مدى صحتها، مما دفع الجهات المختصة لتوضيح حقيقة الموقف، والإمارات توقف إصدار التأشيرات للأردنيين لفترة مؤقتة بسبب عطل فني في النظام الإلكتروني، وإليكم في هذا المقال كل ما يدور حول الأسباب الحقيقية لتلك الأخبار المنتشرة.

الامارات توقف إصدار التأشيرات للأردنيين

بحسب مصادر مطلعة، أكدت أن ما يتم تداوله بشأن الامارات توقف إصدار التأشيرات للأردنيين يعود إلى خلل فني في نظام التأشيرات الإلكتروني الخاص بالإمارات، وليس بسبب أي قرار سياسي أو أمني، والإمارات توقف إصدار التأشيرات للأردنيين بشكل مؤقت نتيجة لهذا العطل، فيما تواصل السلطات العمل على إصلاحه في أقرب وقت، وأشارت المصادر إلى أن السلطات الإماراتية لم تتخذ أي قرار رسمي بوقف منح التأشيرات للأردنيين، وأنه من المتوقع أن يعود النظام للعمل بشكل طبيعي قريبًا.

انتشار الأخبار وتضارب المعلومات في وسائل الإعلام

خلال الأيام الماضية، كانت هناك تقارير تشير إلى أن الإمارات أوقفت بشكل مفاجئ إصدار التأشيرات للمواطنين الأردنيين، مما أدى إلى حالة من البلبلة بين مكاتب السفر والمسافرين، وبعض المكاتب أبلغت عملاءها بأن طلباتهم للتأشيرات تم رفضها دون توضيح الأسباب، مما ساهم في انتشار الشائعات، إلا أن هذه الأخبار التي انتشرت في وسائل الإعلام لم تكن تستند إلى مصادر رسمية، وهو ما دفع الجهات المختصة إلى نفي تلك الادعاءات، وأكدت المصادر الرسمية أن هذا التوقف مؤقت ويعود لأسباب فنية بحتة، وأنه سيتم استئناف إصدار التأشيرات فور حل المشكلة.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • ماذا قال مصطفى محمود عن الحياة بعد الموت؟.. أسرار من العلم والإيمان
  • السلطات الإماراتية توضح حقيقة توقف إصدار التأشيرات للأردنيين
  • توقعات ليلى عبد اللطيف الأخيرة.. ظهور سياسي بارز على قيد الحياة بعد الإعلان عن اغتياله
  • الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة
  • ضياء رشوان: الاحتلال لم يستطع اختراق «السنوار» رغم الاحتلال والمحاصرة
  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية اليوم
  • دراسة تنفي السمعة السيئة عنهم .. القطط تحب البشر
  • رداً على اغتيال نصر الله: اليمن يدخل مرحلة جديدة من المواجهة بلا حدود
  • برلين: إسرائيل استخدمت حق الدفاع عن النفس حين قتلت نصر الله
  • المتعافون من الإدمان لوكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية: أعطيتنا أملاً في الحياة