نفذت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء ادارة تمكين الشباب ، الندوة التعريفية لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمركز التنميه الشبابية بشرم الشيخ بحضور ١٠٠ مشارك من ١٨ سنه حتي ٤٥ سنة، و ذلك في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لتمكين الشباب"، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر .

 

 تناول الحديث خلال الندوة التعريفية، عرض بعض النقاط منها رؤية الجهاز فى بناء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، الدور الذي يقدمه جهاز تنمية المشروعات للشباب، والشروط الواجب توافرها لدي الشباب للحصول علي تمويل من الجهاز.

بالإضافة إلى عرض نشأه الجهاز ودوره داخل المجتمع المصرى،  القروض المقدمه  لإقامة المشروعات ، توفير خصم على خدمات الباركود والمعارض  للشباب لتسويق منتجاتهم ، توفير عروض بالتعاون مع شركات التسويق الالكتروني ، وتقديم التدريبات بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والجهاز.

تعمل الندوة التعريفية على توفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ومساعدة الشباب الجاد والطموح في عمل دراسة الجدوى للمشروع الذى يريدون عمله، ثم العمل بعد ذلك متابعة المشروع ومساعدتهم فى تسويق منتجاتهم، بالتعاون مع شركات التسويق، كذلك العمل على تدريب البعض منهم وذلك بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

تحت رعايه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء و الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة ، وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعه احمد عبد العزيز وكيل المديريه .

FB_IMG_1698094002912 FB_IMG_1698094000597 FB_IMG_1698093998149 FB_IMG_1698093995171 FB_IMG_1698093992797 FB_IMG_1698093990546

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة بجنوب سيناء الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة المشروعات الصغیرة الصغیرة والمتوسطة الندوة التعریفیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

مبادرة «بداية جديدة».. توفر فرص عمل لـ282 شاب بشرم الشيخ وطور سيناء

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن استمرار مديريات العمل بالمحافظات، في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وذلك تنفيذًا لتكليفات وزير العمل محمد جبران، للمديريات، في هذا الشأن.

وافتتحت مديرية عمل محافظة جنوب سيناء فعاليات ملتقى توظيف للشباب من الجنسين راغبي العمل، وذوي الهمم بالمنشآت السياحية من جميع المؤهلات، وذلك بمقر ديوان عام المديرية، تحت رعاية وزير العمل محمد جبران، واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

وبحسب معلومات المديرية برئاسة وفاء نجاح، أن الملتقى يُوفر 282 فرصة عمل للشباب الراغب في العمل، ومن ذوي الهمم، على كافة التخصصات الفندقية، للعمل بالمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، والمنشآت الخدمية بمدينة طور سيناء.

وشارك في الملتقى عدد من الفنادق السياحية وهى فنادق: دومينا كورال باي، وبارك ريجنسي، وغزاله، والباتروس لاجونا، وصن رايز، وشركة كيرو سيرفس للخدمات بمدينة طور سيناء، منها لذوي الهمم لدمجهم في سوق العمل، ويأتى ذلك في إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة.

كما تقوم المديرية بالتحقق من «مصداقية فرص العمل» واستلام «العقود» وتتواصل مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم، وتراقب تطبيق القانون خاصة تنفيذ الحد الأدنى للأجور، تنفيذًا لتوجيهات الوزير جبران.

وأضافت مدير المديرية أنه شهد فعاليات الملتقى: الدكتور جبريل فتيح مستشار السيد محافظ جنوب سيناء لشئون الشباب، وحسام حربي نائب رئيس جهاز المشروعات الصغيرة بجنوب سيناء، ومجدي نجيب مدير مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، والدكتورة نهي الحسيني مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية

الوزراء: انخفاض 535 جنيها في سعر طن الحديد الاستثماري

مقالات مشابهة

  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • مبادرة «بداية جديدة».. توفر فرص عمل لـ282 شاب بشرم الشيخ وطور سيناء
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • التشكيل الجديد لهيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه